النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12092 الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

سموه يوقع اتفاقية تفعيل البرنامج التنفيذي الرياضي بين البلدين

العدد 11971 الأحد 16 يناير 2022 الموافق 13 جمادى الآخر 1443

خالد بن حمد يجري مباحثات مع ذي يزن بن هيثم لدعم التعاون البحريني العماني في المجال الرياضي

رابط مختصر
أجرى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية مباحثات مع صاحب السمو ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والشباب والرياضة بسلطنة عمان الشقيقة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في قصر البستان بالعاصمة العمانية مسقط، بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي، إذ تناولت المباحثات بحث تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، ودعم أطر التعاون الثنائي في المجال الرياضي.


وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اعتزازه الكبير بمتانة العلاقة التاريخية التي تربط مملكة البحرين بشقيقتها سلطنة عمان، وحرص البلدين على توسيع أوجه التعاون في مختلف المجالات خصوصا الرياضية، مشددا سموه على أهمية العمل من أجل تعزيز الشراكات التي تسهم في تطوير المجال الرياضي بين البلدين، وتدفع منتسبيه لتحقيق المزيد من النجاحات، والذي ينعكس إيجابا على ارتقاء الحركة الرياضية بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية.
وقد شهد اللقاء توقيع الهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين اتفاقية البرنامج التنفيذي الرياضي مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة بسلطنة عمان الشقيقة، وذلك لتفعيل اتفاقية التعاون بين البلدين في مجال الرياضة، وذلك انطلاقا من الرغبة المتبادلة بين الطرفين لتطوير التعاون على مستوى الرياضي، بما يسهم في تنمية العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.


وقد وقع الاتفاقية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من الجانب البحريني، وصاحب السمو ذي يزن بن هيثم آل سعيد من الجانب العماني.
وتتضمن بنود الاتفاقية تبادل برامج مشتركة لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في المجال الرياضي وتبادل الخبرات في مجال اكتشاف وصقل وإبراز المواهب، وتبادل زيارات الوفود وإقامة المعسكرات في مجال العمل الرياضي، وتبادل الزيارات للاطلاع على البرامج والخدمات والأنشطة الرياضية، وتبادل الخبرات في مجال الطب الرياضي العلاج الطبيعي، وإقامة معسكرات الفرق الرياضية المشتركة للاستفادة من القدرات الفنية وإقامة المباريات الودية، وتبادل الخبرات التدريبية والعملية والرقمية في مهن التخصصات الرياضية، وتبادل النشرات والإصدارات والبحوث في المجال الرياضي وإعداد وتنفيذ برامج مشتركة لتعزيز السياحة الرياضية في كلا البلدين.
وقد أقام صاحب السمو ذي يزن بن هيثم آل سعيد بعد اللقاء مأدبة عشاء على شرف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والوفد المرافق لسموه.


سموه يصل مسقط
وقد وصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى العاصمة العمانية مسقط في زيارة رسمية، يجري خلالها سموه عددا من المباحثات التي تتناول تعزيز العلاقات البحرينية العمانية ودعم وتطوير الحركة الرياضية في البلدين.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار مسقط الدولي، وكيل وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالسلطنة أحمد بن عامر الرواس، والسفير د. جمعة بن أحمد الكعبي، سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان.
ويضم الوفد المرافق لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي، ومستشار سمو رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها