النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11974 الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

فضية بحرينية جديدة للهدار.. ومريم والمريسي يزيدان غلّتهما بثالث ميدالية

العدد 11930 الإثنين 6 ديسمبر 2021 الموافق غرة جمادى الأولى 1443

اليوم ختام العرس البارالمبي الآسيوي وسط نجاح كبير لمملكة البحرين

رابط مختصر
تختتم اليوم الإثنين فعاليات الحدث الرياضي القاري «البحرين 2021 دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب» والذي بدأ يوم 27 نوفمبر الماضي بمشاركة 29 دولة آسيوية و750 لاعبًا ولاعبة تنافسوا على ألقاب المسابقات في الدورة الاسيوية التي تعتبر من الدورات المهمة على المستوى القاري في الألعاب البارالمبية.
وسيقام الحفل الختامي للدورة في الفترة المسائية بمدينة خليفة الرياضية عند الساعة 6:00 مساءً، حيث سيشهد إلقاء عدد من الكلمات وعرض فيديو على الدورة وجوانبها الإدارية والتنافسية، بالإضافة عرض من التراث البحريني وإنزال علم الدورة وتسليمه للمتستضيفة القادمة أوزبكستان في 2025 إطفاء الشعلة، فيما ستشهد الفترة الصباحية تواصل المنافسات الختامية للألعاب الرياضية على أن يتم الانتهاء منها قبل إسدال الستار على العرس الرياضي البارالمبي الآسيوي.

الهدار يرفع الغلة البحرينية بفضية البوتشيا
تألق البحريني محمد علي الهدار في لعبة البوتشي وأحرز الميدالية الفضية بجدارة وبمستوى رفيع أمام منافسه التايلندي في فئة BC1 ورفع رصيد مملكة البحرين من الميداليات.
وقال الهدار: كنت منافسًا حتى آخر المباراة على الميدالية الذهبية، لكن مستوى المنافسة كان قويًا وهو ما أعاقني عن الفوز بالذهب في ظل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المنافس، لكنني سأكون أكثر نضجًا في المنافسات المقبلة وسأحقق الميدالية الذهبية؛ لأنني كنت قريبًا جدًا منها، وهو ما يرفع من تفاؤلي وحماسي لرفع إسم البحرين في قادم الأيام.

صابر والمريسي يضيفان فضيتين للبحرين في ألعاب القوى
واصل الأبطال الشبان مريم صابر ونصار المريسي التفوق على نفسيهما وحققا ميداليات جديدة للبحرين، وهذه المرة فضيتان.
وجاءت أول الميداليات يوم أمس من نصيب مريم صابر في مسابقة رمي الرمح للسيدات تحت 17 سنة، فيما جاءت الثانية للمريسي في سباق عدو لمسافة 200 متر للرجال تحت 20 عامًا، وكانت صابر قد حققت في اليومين الماضيين ذهبية مسابقة رمي القرص، وقبلها الميدالية الفضية لرمي الجلة لنفس الفئة العمرية، وفي سباق الأمس حققت الفضية الثانية لها في البطولة.
وعند الرجال، حقق المريسي ميداليته الفضية الثانية والميدالية الملونة الثالثة في المجمل العام، إذ فاز المريسي في أول أيام المسابقات ببرونزية سباق 400 متر، وبعدها بفضية 100 متر يوم السبت. وفي سباق الأمس 200 متر جاء ثانيًا بعد بطل المسابقة من تايلند بسرعة بلغت 29.15 متر في الساعة، فيما جاء ثالثًا متسابق آخر من تايلند.

العراق وإيران يلتقيان في نهائي السلة
يلتقي اليوم المنتخب العراقي ونظيره الإيراني في نهائي مسابقة كرة السلة للكراسي المتحركة، وذلك عند الساعة 1:00 ظهرًا على صالة مدينة خليفة الرياضية، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة «إيران والعراق بشكل أكيد نظرًا لوصولهما نهائي المسابقة» إلى بطولة كأس العالم القادمة لفئة الشباب لكرة السلة للكراسي المتحركة للمعاقين.
وستسبق المباراة النهائية وتحديدًا عن الساعة 10:00 صباحًا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وستجمع بين المنتخب السعودي والمنتخب التايلاندي.

أحمر الكراسي يتجاوز الأردن
تمكن المنتخب الوطني لكرة السلة للكراسي المتحركة من تجاوز المنتخب الأردني في دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب، والتي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية، بنتيجة 51-38.

توزيع 15 ميدالية ذهبية للسباحة
تواصلت مشاركة لاعبينا في مسابقات السباحة التي تقام على مسبح الاتحاد البحريني للسباحة، ففي اليوم الثالث للمسابقات، شارك كل من اللاعبين أحمد الهنداوي ويونس عبدالباسط وعلي السماهيجي في المسابقات.
وتُعد مشاركة سباحينا شرفية إلى حدّ بعيد نظرًا للفوراق الكبيرة بين لاعبي المنتخبات الأخرى التي تظهر استعدادًا كبيرًا لهذه الالعاب، وخصوصًا لاعبي منتخبات اليابان وإيران وأوزبكستان وكوريا الذين توازعوا الميداليات الـ15 التي تم توزيعها يوم أمس الأحد على مسبح الاتحاد البحريني للسباحة.

الكويتية ملاك تتزيّن بأول ذهبية
أحرزت لاعبة كرة الطاولة الكويتية ملاك هادي العنزي الميدالية الذهبية في الفردي بانتصار على لاعبة تايلند بايمر بي لتنال أول ميدالية ذهبية في مسيرتها الرياضية.
وبيّنت العنزي إنها بدأت اللعب قبل ثلاث سنوات، ولم تشعر بالرهبة لاعتمادها على مجموعة مواصفات شخصية وأخرى خارجية.

فتيات إيران وتايلند إلى نهائي كرة الهدف
تأهل منتخب إيران لكرة الهدف إلى المباراة النهائية لملاقاة المنتخب التايلندي للفتيات اليوم بعد الفوز بصعوبة على منتخب كوريا الجنوبية في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة 8 مقابل 7.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها