النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11982 الخميس 27 يناير 2022 الموافق 24 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:02AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:17PM
  • العشاء
    6:47PM

العدد 11929 الأحد 5 ديسمبر 2021 الموافق 30 ربيع الآخر 1443

الجياد المرشحة تحقق كؤوس بيت التمويل الكويتي في السباق الثامن

رابط مختصر
نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، عصر أمس، السباق الثامن لهذا الموسم الذي أقيم على كأس بيت التمويل الكويتي، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، بحضور عدد من اصحاب السمو وممثلي الجهة الراعية للسباق، وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.
وشهد السباق منافسات متفاوتة تمكنت خلالها الجياد المرشحة من تحقيق الانتصارات في أغلب الأشواط الثمانية، بدءا من الشوط الأول الذي أقيم لجياد خيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، وفاز به الجواد المرشح «الحمداني 1746» لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة الفارس المتمرن المتألق إبراهيم نادر بتفوق واضح ودون منافس؛ نظرا لفارق مستواه عن بقية الجياد المشاركة للمرة الأولى.


وأقيم الشوط الثاني لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان المرشح «سبوتاي» لإسطبل المحمدية وبقيادة حسين مكي من استعادة انتصاراته بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.
وأقيم الشوط الثالث للجياد المبتدئات «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان الجديد «مبادل» لإسطبل المحمدية وبقيادة نيل كالان تسجيل انطلاقة قوية في مشاركته الأولى بتحقيق فوز سهل.


وأقيم الشوط الرابع على كأس بيت التمويل الكويتي للجياد المبتدئات «إنتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس الجديدة «سرايات» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى ال خليفة وبقيادة بادي ماذرز من انتزاع الفوز في مشاركته الأولى في السباقات.
وأقيم الشوط الخامس لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات «إنتاج محلي» مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وجاءت النتائج متماشية مع التوقعات، إذ استطاع الحصان المرشح «ابك» ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة دايفد ايجن تحقيق الفوز الثاني.
وأقيم الشوط السادس على كأس بيت التمويل الكويتي لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 2400 متر والجائزة 2000 دينار، وكان شوطا تكتيكيا نظرا لطول مسافة الشوط وتمكن الجواد «هولد سواي» لإسطبل رمضان وبقيادة مارتن سيدل من تحقق فوزه الأول في المضمار البحريني.


وأقيم الشوط السابع لجياد سباق التوازن «انتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، واستطاع الجواد «طوفان» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى ال خليفة وبقيادة عبدالله فيصل من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.
وكان الشوط الثامن والأخير الذي أقيم على كأس بيت التمويل الكويتي لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار، أقوى أشواط السباق من حيث مستوى الجياد المشاركة والمنافسة المثيرة التي اشتدت في الأمتار الأخيرة وحسمها الحصان المرشح «اكو سيستم» ملك ام كي أر ريسنغ وبقيادة الفارس جورج وود لصالحه وبفارق ثلاثة أرباع الطول.

تتويج الفائزين
وتم تتويج الفائزين بكؤوس السباق، إذ قام محمد فهمي حمد مدير تنفيذي ببيت التمويل الكويتي بتقديم كأس الشوط الرابع إلى المضمر الفائز جيمس نيلور، وكأس الشوط السادس إلى المضمر الفائز جابر رمضان، كما قدم كأس الشوط الثامن إلى المالك الفائز محمد خالد عبدالرحيم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها