النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11922 الأحد 28 نوفمبر 2021 الموافق 23 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:25AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11919 الخميس 25 نوفمبر 2021 الموافق 20 ربيع الآخر 1443

العيد: ننتظر نسخة قوية من كأس الملك للجولف.. وهدفنا خلق بيئة تنافسية

رابط مختصر
قال نائب رئيس الاتحاد البحريني للجولف ومدير بطولة كأس جلالة الملك المفدى دعيج العيد بأن الاستعدادت للبطولة بدأت بعد الانتهاء مباشرة من النسخة الأخيرة، بحيث يضعها الاتحاد في رزنامة الموسم، ويتم التأكد من حجز موعد لها، ولكي لا تتعارض مع مشاركات لاعبي المنتخب سواء الداخلية، الخليجية، الآسيوية والدولية، ونسعى أن تكون بطولة هذا الموسم قوية، ولكي يحصل اللاعبون البحرينيون، الخليجيون والعرب على تصنيف في برنامج التابع للتصنيف العالمي، ومستوى التصنيف يعتمد على عدد المشاركين وترتيبهم في التصنيف العالمي للهواة والمحترفين وهي فرصة للاعبين البحرينيين والخليجيين والعرب لرفع تصنيفهم.
وكما صرّح العيد: أنه قبل البطولة بشهر نجلس مع المضيف وهو النادي الملكي للجولف للتفاصيل، على سبيل المثال: المسؤوليات والواجبات والخدمات لكل طرف ويوثّق بعقد رسمي بيننا، وهذا التعاون بيننا قائم من النسخة الأولى في 2007 عندما كان اسمه نادي الرفاع ثم تغيّر الاسم والشكل في السنة التي بعدها.

وأضاف العيد بأن أحد أهداف الاتحاد البحريني للجولف هو خلق بيئة تنافسية للاعبي المنتخب، بمشاركتهم في بطولة كأس جلالة الملك، والبحرين المفتوحة للهواة أو أي بطولة أخرى، بمشاركتهم بطريقة مباشرة، بالإضافة للاعبي المنتخب؛ وذلك تقديرًا لما قدّموه. وقد استحدثنا نظام التأهّل في بطولة البحرين للهواة التي أقيمت الشهر الماضي، وذلك عبر أفضل 11 نتيجة. كما أفيد في السياق ذاته أن التأهّل لم يكن محصورًا للبحرينيين فقط، وإنما لجميع الجنسيات.
بالنسبة للمحترفين المشاركين، قال العيد هناك نوعان:
الأول: المدربون المحترفون، ويتطلب أن يكونوا لاعبين محترفين قبل حصولهم على شهادة احترافية في التدريب وعددهم 4 ومنهم مدرب المنتخب.
والثاني: وعددهم 30 لاعبًا، يلعبون في جولات في أوروبا ومنهم كان يلعب في اليوربين تور، وهم دائمًا من المشاركين وهناك تواصل دائم معنا.
وبالنسبة للخدمات، قال العيد: قدّمنا خدمات للمشاركين من خارج المملكة من إصدار التأشيرات والمواصلات من الفندق إلى النادي والعكس، بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم فحص الكورونا، وقد خاطبنا الهيئة العامة للرياضة برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فقامت بمخاطبة وزارة الصحة وتمّت الموافقة لله الحمد. فكلّ الشكر والتقدير لهم على حُسن المعاملة وتعاونهم في إقامة بطولة كأس جلالة الملك حفظه الله.
من جانب آخر صرّح خليفة محمد المريسي لاعب منتخب البحرين الأول للجولف الحائز على النسخة الأخيرة من بطولة البحرين المفتوحة للهواة الشهر الماضي بأن الملعب ليس بالسهل وخاصة بعض الحفر والزيادة المتوقعة في سرعة الرياح، وهذا سوف يصعّب اللعب بشكل عام.
وأضاف، «التدريب على الملعب، بالإضافة الى مستواي الفني المتصاعد، أسعى بكل جهد للوصول إلى الجولة النهائية».
أما اللاعب فهد الحكم فقال: «لقد بدأتُ الموسم الحالي ببطولة الوجيه خليفة بن أحمد الظهراني وتدريبات مكثفة استعدادًا لهذه البطولة الغالية، وانتهيتُ منذ فترة قريبة من الجولة التدريبية، المسطحات مكان العلم، وكما تسمّى Greens عملية قصّ الحشيش تكون على أعلى مستوى بسبب مشاركة اللاعبين المحترفين. بمعنى آخر: تكون جدًا سريعة.
من جهته أوضح المحترف البريطاني دانييل اوين أن حبّه لهذا البلد وأهل البلد وهذه البطولة وراء المشاركة.
اختصرَ في حديثه اوين قائلاً: إذا استطاع اللاعب في الرياح القوية المتوقعة التحكّم في المضرب في الضربة الثانية في الحفر الطويلة والضربة الأولى في الحفر القصيرة، سيُنهي جميع الجولات بنتائج جيدة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها