النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11931 الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الموافق 2 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

روان السعد تسعد الحكام وتحلق عاليًا بالروح الحرة في «خليجية عمار»

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443

سلمان بن محمد: دعم خالد بن حمد ساهم في تألق رياضات ذوي العزيمة

رابط مختصر
تأهلت لاعبة نادي سبورت تو دور «الروح الحرة» للتيكواندو البطلة روان السعد للمرحلة النهائية من النسخة الخامسة من «جائزة عمار» الخليجية لدعم المبدعين من ذوي العزيمة، والتي أقيمت تحت رعاية وزير التنمية والموارد البشرية السعودي م. أحمد سليمان الراجحي، بحضور مؤسس الجائزة د. عمار بوقس، مؤسس ورئيس جمعية الإرادة، المستشار الإعلامي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود.
وبلغ عدد المتقدمين للجائزة هذا العام حوالي 18 ألف متسابق من الدول الخليجية الشقيقة، وتم اختيار المتأهلين من قبل لجنة تحكيم أولية، حيث اعتمدت اللاعبة روان السعد كواحدة من 17 شخصية بحرينية موهوبة للعبور لمرحلة المقابلة النهائية، بعد أن لاقى ملفها الرياضي الحافل بالإنجازات الدولية في لعبة البارا تيكواندو (تيكواندو ذوي العزيمة) إعجاب اللجنة الأولية.
وتعتبر السعد إحدى لاعبات فريق متلازمة داون الذي أسسه نادي الروح الحرة، بالتعاون مع مركز العناية بمتلازمة داون مطلع العام ضمن شراكة استراتيجية لامعة حققت العديد من المكتسبات الرياضية الدولية للمملكة، ساهمت في رفع منسوب الوعي بإمكانية هذه الفئة من المنافسة وعلى مستوى عالمي في رياضة التيكواندو.
وقد قدمت السعد عرضًا راقيًا لفنون البومسي خلال منافسات المرحلة النهائية، التي أقيمت في فندق فور سيزونز البحرين، أمام لجنة الحكام الأساسية المكونة من نجوم الخليج العربي من فنانين وإعلاميين وأصحاب الاختصاص، وهم الفنانة القديرة إلهام الفضالة، والفنان قصي خضر، والفنانة التشكيلية لولوة الحمود، والإعلامية مهيرة عبدالعزيز، وممثل الشريك الاستراتيجي «نيوم» فادي الرابغي، ورئيس اللجنة د. عمار بوقس، وبحضور ضيوف الجائزة من شخصيات ومشاهير المملكة.
وقد أبهرت السعد حضور المحطة الثالثة من نهائي الجائزة بالعاصمة المنامة، مما أسفر عن حصولها على أغلبية أصوات المحكمين وتغطية مميزة لعرض البومسي، الذي قدمته على سناب شات الفنانة القديرة إلهام الفضالة التي أعجبت بشدة بقدرات البطلة.
وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه رياضات ذوي العزيمة لاسيما الألعاب القتالية، بفضل ما تحظى رياضات هذه الفئة المميزة من رعاية ودعم من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي ساهم في تألقها عبر دفع ممارسيها للمنافسة بمختلف الألعاب الرياضية وتحقيق الإنجازات للرياضة البحرينية، مقدرًا سموه الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي الروح الحرة بقيادة مؤسس ورئيس النادي الماستر فجر البنعلي في الارتقاء بهذه الرياضة، ومتمنيًا سموه كل التوفيق والنجاح للبطلة روان السعد في المنافسة على حصد الجائزة في المرحلة النهائية.
من جانبه، أعرب رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، عن سعادته ببلوغ اللاعبة روان السعد هذه المرحلة المتقدمة من بين العدد الهائل من المسجلين وتمثيلها لمواهب اللاعبين البارالمبيين البحرينيين خير تمثيل في هذا المحفل الخليجي المرموق، متمنيًا لها كل التوفيق لنيل الجائزة في حفل ختام هذه المسابقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها