النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11921 السبت 27 نوفمبر 2021 الموافق 22 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:43AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:06PM

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443

ليفربول يذل مانشستر يونايتد في معقله بهاتريك تاريخي لمحمد صلاح

رابط مختصر

سجل الدولي المصري محمد صلاح ثلاثية «هاتريك» تاريخية، ليقود ليفربول إلى فوز كبير 5-صفر على غريمه الأزلي مانشستر يونايتد في معقله ملعب «أولد ترافورد»، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأحد، ليضع مصير المدرب النروجي أولي غونار سولشاير على المحك ويقربه من الإقالة.
وبات صلاح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ الـ«برميرليغ» يسجل «هاتريك» في ملعب «أولد ترافورد»، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية خارج الديار ضد يونايتد.
وقام الضيوف بانطلاقة نارية مفتتحين التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر الغيني نابي كيتا، وأضاف البرتغالي ديوغو جوتا الثاني (13)، قبل أن يحقق صلاح ثلاثيته (38، 45+5 و50). وزادت محن أصحاب الارض بعدما خاضوا نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين لطرد البديل الفرنسي بول بوغبا.
وحافظ ليفربول على سجله الخالي من الهزائم في الدوري للمباراة التاسعة عشرة تواليًا في سلسلة بدأت في أبريل من الموسم الفائت، رافعًا رصيده إلى 21 نقطة في الوصافة خلف تشلسي (22)، فيما فشل يونايتد في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليًا في الدوري (ثلاث هزائم وتعادل) ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع.
وفشل سولشاير الذي وصل إلى منصب المدير الفني ليونايتد في ديسمبر 2018 خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو، في الفوز على نظيره الألماني يورغن كلوب في منافسات الدوري للمباراة السادسة (ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم).
ودخل صلاح الذي أصبح أول لاعب في ليفربول يسجل للمباراة العاشرة تواليًا، التاريخ أيضًا بإحصائية أخرى وانفرد بفضل ثلاثيته بصدارة ترتيب هدافين اللاعبين الأفارقة في الدوري الممتاز رافعا رصيده الى 107 أهداف، متقدمًا على العاجي ديدييه دروغبا أسطورة تشلسي (104).


وكانت هذه الثلاثية الأولى للاعب في ملعب «أولد ترافورد» منذ رونالدو البرازيلي مع ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا عام 2003.
ورفع صلاح رصيده الى عشرة أهداف في الدوري في صدارة ترتيب الهدافين بفارق ثلاثة عن جايمي فاردي نجم ليستر سيتي، وإلى 15 هدفًا في 12 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.
ودخل يونايتد الى المواجهة بعدما أفلت من خسارة أمام أتالانتا الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الأربعاء، وعوّض تأخره بهدفين في الشوط الاول الى فوز مثير 3-2 بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الهدف القاتل.
أما ليفربول فحقق الثلاثاء فوزه الثالث في دوري الابطال هذا الموسم ليبقى بالعلامة الكاملة، بتفوقه 3-2 على أتلتيكو مدريد الإسباني في عقر دار الأخير بفضل صلاح الذي سجل له هدفين.

ليستر سيتي يواصل صحوته وسقوط توتنهام

واصل ليستر سيتي صحوته وحقق فوزه الثاني تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بتفوقه على مضيفه برنتفورد 2-1، فيما فشل توتنهام بتعويض خيبته قاريًا بسقوطه أمام مضيفه وجاره اللندني وست هام يونايتد بهدف دون رد.
وكان ليستر سيتي وضع حدا لسلسة من أربع مباريات من دون فوز في الدوري بانتصار مثير 4-2 على مانشستر يونايتد الاسبوع الفائت، قبل أن يسقط سبارتاك موسكو في روسيا 4-2 في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الأربعاء.
وتقدم بطل إنجلترا عام 2016 بهدف البلجيكي يوري تيليمنز (14)، فيما عادل الدنماركي زانكا للعائدين الى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 1947 (60)، قبل أن يمنح جيمس ماديسون الفوز للضيوف (73).
ورفع فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع، فيما ارتقى وست هام الى المركز الرابع مع 17 نقطة أمام تتنهام السادس (15).
وفشل توتنهام مع مدربه البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو في تعويض الخيبة القارية بسقوطه أمام وست هام بهدف ميكايل أنتونيو الذي تابع ركنية من آرون كريسول على القائم الاول في الدقيقة 72.

ترتيب المرحلة «9»

1 - تشلسي 22 نقطة
2 - ليفربول 21 نقطة
3 - مانشستر سيتي 20 نقطة
4 - وست هام 17 نقطة
5 - برايتون 15 نقطة
6 - توتنهام 15 نقطة
7 - مانشستر يونايتد 14 نقطة
8 - إيفرتون 14 نقطة
9 - ليستر سيتي 14 نقطة
10- أرسنال 14 نقطة
المصدر: مانشستر - (أ ف ب)

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها