النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11925 الأربعاء 1 ديسمبر 2021 الموافق 26 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:44AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

الشباب يواجه الاتفاق في ختام الجولة الخامسة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد

العدد 11887 الأحد 24 اكتوبر 2021 الموافق 18 ربيع الأول 1443

التضامن يفجر المفاجأة ويطيح بالأهلي.. وتوبلي يفرض التعادل على باربار

رابط مختصر


فجر فريق التضامن أولى مفاجأة دوري خالد بن حمد لكرة اليد، وذلك عندما نجح في الاطاحة بفريق الأهلي بنتيجة 23/‏20 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم أمس السبت على صالة اتحاد اللعبة بمجمع الصالات بأم الحصم لحساب الجولة الخامسة من المسابقة، حيث تمكن التضامن من قلب تأخره في الشوط الأول بواقع 14/‏11 إلى انتصار مستحق بعد الأداء البطولي والرائع من الفريق وخصوصًا الحارس الشاب منتظر إبراهيم الذي قدم أفضل عروضه في الشوط الثاني للمباراة وكان نجمًا بارزًا وعنصرًا رئيسيًا في تحقيق التضامن لثاني انتصاراته في المسابقة.
ويحسب للمدرب الوطني أمين القلاف قراءته الممتازة لقوة الأهلي وخصوصًا في الشوط الثاني، حيث وضح ذلك من خلال الطرق الدفاعية والأسلوب الهجومي الذي اعتمد عليه في المباراة.


وشهدت بداية المباراة تفوق أهلاوي وأفضلية في الجانبين الهجومي والدفاعي، الأمر الذي ساعد الأهلي على التقدم في النتيجة والحصول على فارق وصل إلى 6 أهداف في بعض الفترات، إلا أن الفريق عاب عليه عدم الاستقرار على المستوى الفني، حيث وقع الفريق في العديد من الأخطاء التي ساعدت التضامن في الشوط الأول على تقليص الفارق إلى 3 أهداف مع نهاية الشوط.
وفي الشوط الثاني نجح التضامن في العودة للمباراة مستفيدًا من الأساليب الدفاعية التي اعتمد عليها، حيث نجح الفريق في ايقاف خطورة لاعبي الخط الخلفي للأهلي مع تألق الحارس منتظر إبراهيم في الدفاع عن مرماه، الأمر الذي قاد التضامن إلى تعديل النتيجة ومن ثم التقدم بفارق هدف، وسط ملاحقة من الأهلي، إلا أن السد المنيع منتظر إبراهيم نجح في قيادة فريقه للانتصار من خلال تصدياته وأهداف فريقه في الهجوم خصوصًا من جانب حسن ميرزا الذي نجح في ترجمة رميات 7 أمتار إلى اهداف، ليحقق التضامن أكبر المفاجأة في الموسم.

توبلي يفرض التعادل
وفي المباراة الثانية فرض فريق توبلي التعادل على نظيره فريق باربار بنتيجة 30/‏30 في مباراة متقلبة بين الفريقين، حيث كان بإمكان توبلي تكرار مفاجأة التضامن لو تمكن من استغلال تقدمه بفارق هدفين في الدقائق الأخيرة، إلا أن خبرة لاعبي باربار ساعدته على العودة للمباراة وإنهائها بالتعادل، بالرغم من إنهاء باربار للشوط الأول متقدماً بواقع 16/‏14.
ويحسب لتوبلي تقديمه لأفضل مستوياته هذا الموسم خلال المباراة، حيث ظهر الفريق بصورة متوازنة في أغلب الفترات، وبتألق من عديد اللاعبين وبالخصوص الحارس محمد عباس الذي ساعد فريقه بصورة كبيرة خلال المباراة.
وتختتم مساء اليوم الأحد مباريات الجولة الخامسة من دوري خالد بن حمد لكرة اليد، وذلك بإقامة لقاء وحيد ومهم يجمع بين فريق الشباب مع فريق الاتفاق في الساعة السابعة مساءً على صالة اتحاد اللعبة بمجمع الصالات في أم الحصم، حيث سيسعى كل فريق لتحقيق الانتصار والاقتراب أكثر من النجمة المتصدر.
المصدر: عيسى عباس:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها