النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

اليوم المنامة المتصدر يواجه الحالة.. وقمة بين الرفاع والخالدية

العدد 11880 الأحد 17 اكتوبر 2021 الموافق 11 ربيع الأول 1443

البديع يحقق أول فوز على حساب النجمة.. وتعادل الحد والرفاع الشرقي

رابط مختصر
حقق البديع فوزه الأول في دوري ناصر بن حمد الممتاز على حساب النجمة بهدف دون مقابل ليحصد النقاط الثلاث كاملة التي رفعت رصيده إلى 4 نقاط تاركًا قاع الترتيب، فيما تجرع النجمة خسارته الأولى التي جمدت رصيده عند 5 نقاط، إذ خطف المهاجم عبدالله الحشاش هدف المباراة الوحيد والفوز للبديع في الدقيقة 53.
وتقاسم الفريقان شوط المباراة الأول الذي انحصر فيه اللعب وسط الملعب مع غياب واضح للخطورة خصوصًا مع التركيز الكبير من الجانبين على الجوانب الدفاعية وعلى رغم الأفضلية التي سجلها النجمة في عملية الاستحواذ على الكرة، وفي الشوط الثاني نجح البديع في خطف هدف التقدم بعد مجهود من السوري ميدو ترجمه الحشاش، وحاول النجمة تعديل النتيجة إلا أنه فشل في اختراق التحصينات الدفاعية للبديع.
في المباراة الأولى خرج الرفاع الشرقي والحد بالتعادل بهدف لمثله ليحصد كل فريق نقطة واحدة رفعا بهما رصيديهما إلى 5 نقاط للرفاع الشرقي ونقطتين للحد، إذ تقدم الحد أولاً عن طريق البديل محمد علي الطيب «73»، وأدرك الرفاع الشرقي التعادل عن طريق هدافه ونجمه الأول محمد سعد الرميحي «84»، وشهدت المباراة إصابة لاعب الرفاع الشرقي حسين الخياط الذي نقل مباشرة للمستشفى.
وبالعودة للمباراة فإن شوطها الأول خرج سلبيًا غابت خلاله الخطورة إلا من بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء من الفريقين خصوصًا في الربع ساعة الأخيرة التي شهدت بعض الهجمات المتبادلة في ظل التغييرات التي قام بها المدربان، إذ نجح الحد أولاً في افتتاح باب التسجيل بعد كرة عرضية من السوري محمد فارس على رأس الطيب لم يتوانَ في إيداعها الشباك.
ورمى الرفاع الشرقي بكل ثقله في الدقائق الأخيرة للهجوم بحثًا عن إدراك التعادل، إذ نجح الرميحي في اقتناص كرة عرضية من البديل أحمد راشد ووضع الكرة في الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.


مواجهتا اليوم
وتختتم الجولة الرابعة من الدوري اليوم بمواجهتين يلعب في الأولى فريق المنامة «7 نقاط» مع الحالة «5 نقاط» عند الساعة 5.45 مساءً على ملعب ستاد البحرين الوطني، وتليها المباراة الثانية بين الرفاع «5 نقاط» والخالدية «6 نقاط» عند الساعة 8.20 مساءً.
وتحمل المواجهتان أهمية كبيرة بين الفرق، إذ يأمل المنامة في حصد النقاط كاملة بهدف تأكيد صدارته، وسيواجه فريقًا صعبًا يسعى لتأكيد تطوره وهو الحالة الساعي لحصد النقاط هو الآخر في ظل رغبته الكبيرة لتأمين تواجده بين فرق المقدمة.
أما المباراة الثانية بين الرفاع والخالدية فإنها تحمل أهمية هي الأخرى خصوصًا مع ما يملكه الفريقان من قدرات وإمكانات كبيرة لا سيما مع تواجد العديد من لاعبي المنتخب، وبالتأكيد فإن شعار الفوز يحمله الفريقان سعيًا منهما للبقاء قريبًا من الصدارة.
المصدر: يونس منصور:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها