النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11879 السبت 16 اكتوبر 2021 الموافق 10 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:41PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:25PM

ضمن منافسات بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس تحت 14 سنة

العدد 11878 الجمعة 15 اكتوبر 2021 الموافق 9 ربيع الأول 1443

التوبلي يصعد لربع نهائي الأولاد وهاجر زيان تصل إلى نصف نهائي الفتيات

رابط مختصر
شهدت ملاعب الاتحاد البحريني للتنس يوم أمس إقامة منافسات دور الـ16 لفردي الأولاد، ومنافسات الدور ربع النهائي لفردي الفتيات وربع نهائي زوجي الأولاد والفتيات لبطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للمستوى الثاني، والتي تستمر منافساتها حتى 16 أكتوبر الجاري.
ففي فردي الأولاد، تألق اللاعب البحريني هاشم التوبلي ونجح في العبور إلى الدور ربع النهائي على حساب اللاعب الهندي أحمد ريان بعد الفوز عليه بنتيجة 6/‏2 و6/‏4، وفي باقي مباريات هذا الدور تمكن الهندي روكيش سوناواني من اقصاء السعودي حيدر الفريد 6/‏0 و6/‏0، وتأهل السعودي عبدالرزاق الهينابي على الكويتي فارس الكاظمي 6/‏3 و6/‏3، كما فاز البريطاني انزو إلكاي على البحريني فيصل مسيح 6/‏0 و6/‏0، وتغلب الكويتي خالد المطيري بصعوبة على الباكستاني زاين فرحان 7/‏6 و6/‏3، وفاز المصري أحمد إبراهيم على السعودي علي الحمد 6/‏2 و6/‏2، والكويتي عبدالرحمن عبدالله على البحريني عبدالرحمن الدوسري 6/‏0 و6/‏1، والهندي إيدهانت على الفلبيني كلارك ساياغو 6/‏1 و6/‏0.
وفي فئة الفتيات، صعدت اللاعبة هاجر زيدان على التواجد البحريني إلى الدور قبل النهائي بفوزها على البحرينية مريم ياسر 6/‏1 و6/‏0، كما صعدت إلى المربع الذهبي أيضًا اللاعبة القطرية دانة خليفة بفوزها على البحرينية سلمى فرج الله 6/‏3 و6/‏0، كذلك تأهلت الأردنية مريم فيصل على حساب المصرية لارا أحمد 6/‏0 و6/‏0، وأكملت اللاعبة الروسية كيرا مالاكوفا عقد المتأهلين بالفوز على البرازيلية لاريزا دياس 6/‏1 و6/‏2.
وفي منافسات زوجي الأولاد، خسر اللاعب البحريني عبدالرحمن الدوسري رفقة الفلبيني نايال ثوبيل فرصة الصعود إلى نصف النهائي بالخسارة أمام الزوجي السعودي علي العايش وحيدر الفريد 6/‏1 و6/‏2 في الدور ربع النهائي، وتأهل إلى ربع النهائي أيضًا الزوجي المكون من البريطاني انزو الكاي والهندي إيدهانت كاستوار بفوزه على الزوجي الكويتي فارس الكاظمي وخالد المطيري 6/‏0 و6/‏0، كما تأهل الزوجي السعودي عبدالرزاق الهينابي وعلي الحمد بفوزهما على الهندي أحمد ريان والمصري حمزة موسيى 6/‏3 و6/‏2، وتأهل المصري أحمد إبراهيم وزميله الهندي روكيش سوناواني على حساب الزوجي الكويتي عبدالرحمن عبدالله ومحمد العوضي 7/‏6 و6/‏0.
كما أقيمت أمس مباراة واحد في ربع نهائي في الفتيات، حيث خسر الزوجي البحريني حنين أبو مصطفى وحنين النجار أمام الأردنية مريم فيصل وزميلتها لين سينوكروز 6/‏0 و6/‏0.
من جانب آخر، قال عبدالحسين التوبلي والد لاعب منتخبنا الوطني للصغار هاشم التوبلي إن ابنه يملك شغفًا كبيرًا بلعبة التنس، ويسعى دائمًا إلى تطوير إمكاناته من خلال المواظبة على التدريبات والحرص على المشاركة في البطولة متى ما سنحت له الفرصة.
وأكد على أن اللاعب قدم مستويات جيدة في أول مشاركة له على مستوى البطولات الآسيوية ونجح في الوصول إلى ربع النهائي، ويطمح من خلال هذه البطولة إلى تجاوز هذا الدور والوصول إلى نقطة ممكنة.
وأشاد التوبلي بما يقوم به الاتحاد البحريني للتنس برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك من جهود كبيرة في إعداد هذا الجيل من اللاعبين وتهيئته ليكون أساس منتخب الرجال في المستقبل، لافتًا إلى أن الاتحاد وأسر اللاعبين يعملون كعائلة واحدة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة التي تخدم اللعبة في البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها