النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11890 الأربعاء 27 اكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

تقام بمحافظة أفيون التركية

العدد 11855 الأربعاء 22 سبتمبر 2021 الموافق 15 صفر 1442

زيبك التركي يرحب بالمشاركين العرب في دولية الملاكمة

رابط مختصر
رحب مسؤول تركي بمحافظة أفيون التركية بالمشاركين العرب من رياضيين ومسؤولين كبار وإعلاميين في البطولة الدولية الأولى للملاكمة العربية التي ستقام في الفترة من 27 أكتوبر حتى الأول من نوفمبر القادمين.
وقال رئيس بلدية محافظة أفيون التركية محمد زيبك في تصريح خاص للجنة الإعلامية بالاتحاد الدولي للملاكمة العربية إن سكان المحافظة يتطلعون بشغف لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي خاصة وأن من بين المشاركين بعض الأبطال العرب في الملاكمة وقامات رياضية وسياسية وإعلامية من كل أنحاء الوطن العربي.
وأضاف أن المحافظة ستقدم كل أوجه الدعم والمساندة من جميع الجوانب لإنجاح البطولة بدءًا من الاستقبال والحفاوة بالضيوف العرب والأجانب مرورًا بالافتتاح الرسمي للبطولة ومنافساتها على الحلبة في القاعة الرياضية الرئيسية وخلال البرامج والاجتماعات والأنشطة المختلفة حتى الرمق الأخير من البطولة.
وعبر زيبك عن سعادته البالغة وسعادة كل سكان محافظة أفيون البالغ عددهم حوالي (812416) نسمة لاستقبالهم أبطال وبطلات العالم في الملاكمة لأول مرة، مشيرًا إلى أنه حدث رياضي سيخلد في تاريخ المحافظة ويدون في سجلها الحافل.
ولفت المسؤول التركي إلى أن حفل الافتتاح للبطولة سيشتمل على عدة فقرات تراثية تستهل بأغنية وطنية تركية ورقصات شعبية تعكس تاريخ وحضارة تركيا قديمًا وحديثًا، وأن التنظيم سيكون بمستوى عالمي ويليق بمقام ومكانة تركيا بصفة عامة ومدينة أفيون بصفة خاصة.
وأشار إلى تشكيل عدة لجان من المحافظة والبلدية والشركة المنظمة والاتحاد الدولي للملاكمة لمتابعة جميع المسائل الخاصة في البطولة وفي مقدمتها التنظيم والمواصلات والإقامة والعلاقات العامة.
وألمح زيبك إلى الروابط المتجذرة في أعماق التاريخ والحضارة وعبر العصور بين العرب والأتراك وأنها ستبقى راسخة في المستقبل.
ويعد محمد زيبك الذي ولد في مدينة أفيون قره حصار عام 1954 أحد الرموز المعروفة في المدينة الواقعة في جنوب غرب أنقرة العاصمة وتبعد عنها حوالي 250 كيلو مترًا على طول نهر أقرتشاي.
وقد تلقى تعليمه الابتدائي في حي كايرباغ المركزي ثم تخرج من الثانوية عام 1975 ليلتحق بكلية العلوم الإسلامية في جامعة أتاتورك بأرضروم في عام 1976 وتخرج منها عام 1981.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها