النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11886 السبت 23 اكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:19PM

أكد تنفيذ توجيهات خالد بن حمد بتقديم أفضل البرامج العلمية

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442

النصف يفتتح دورة دبلوم الإدارة الرياضية بمشاركة 33 دارسًا

رابط مختصر
افتتح الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف دورة دبلوم الإدارة الرياضية والتي تنظمها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، وذلك ضمن خطتها السنوية الرامية لتطوير الكوادر الفنية والإدارية العاملة في مختلف الهيئات الرياضية.
وكانت الدورة انطلقت أمس الأحد في قاعة المحاضرات بنادي النجمة في ضاحية الفاتح بحضور مدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه والمحاضرين المعتمدين بالدورة والمشاركين الذين بلغ عددهم 33 دارسًا يمثلون مختلف الأندية والاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى وجود عدد من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.
في البداية ألقى النصف كلمة رحّب خلالها بالحضور، مثمنًا حرص الدارسين على المشاركة في برامج الأكاديمية الأولمبية والتي تحرص دومًا على استقطاب أفضل الدورات والبرامج العلمية الرياضية.
وأضاف في كلمته: «إن اللجنة الأولمبية البحرينية وبتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حريصة على تقديم مختلف الدورات والبرامج العلمية التي تستهدف تطوير وصقل وتطوير الكوادر الفنية والإدارية الرياضية سواء من مملكة البحرين أو الدول الخليجية والعربية الشقيقة لتخريج كوكبة من الكوادر القادرة على تحمل عبء العمل الإداري والفني في مختلف الهيئات الرياضية».
وأكد بأن دورة دبلوم الإدارة الرياضية تعتبر واحدة من أهم الدورات السنوية التي تشرف على تنظيمها الأكاديمية الأولمبية البحرينية بدعم وتنسيق مع لجنة التضامن الأولمبي والأكاديمية الأولمبية الدولية، وذلك لما لها من دور كبير في تقديم مختلف العلوم والمعارف والمهارات الخاصة بالعمل الإداري في عدد من المواد الدراسية والتي تشمل الإدارة الاستراتيجية، والموارد البشرية، الموارد المالية، والتسويق، وتنظيم الفعاليات الرياضية، وتنظيم المؤسسات الرياضية.
وأعرب عن اعتزازه بمشاركة هذا الكم الكبير في هذه الدورة لتخريج فوج جديد من الإداريين، متمنيًا أن ينالوا الاستفادة من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية ويجتازوا جميع متطلباته، متمنيًا لجميع المشاركين دوام التوفيق والنجاح.
عقب ذلك، قام مدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه بتقديم شرح وافٍ عن مواد الدورة ومتطلباتها النظرية والعملية، كما تم التعارف بين المحاضرين وجميع المشاركين. وقدمت مريم مردانة رئيس قسم التضامن الأولمبي لمحة عامة عن برنامج التضامن الأولمبي وأهدافه، فيما تحدث كل من أمين سر اتحاد السباحة أحمد عبدالغفار عن تجربته كطالب في النسخة السابقة من دبلوم الإدارة الرياضية وتطبيق ما تعلمه في العمل الإداري باتحاد السباحة، وقدّم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة السابق وخريج دبلوم الإدارة الرياضية حسين حماد تجربته هو الآخر على اتحاد الكرة الطائرة.
وفيما بعد قدم المحاضرون نبذة مختصرة عن المحتوى الدراسي، وهم أ. عبدالرضا الموسوي الذي سيحاضر في التخطيط الاستراتيجي وتنظيم المؤسسات الرياضية والأولمبية، وعبدالله عاشور في الموارد البشرية، وحمد بوحجي في الموارد المالية، كما تم عرض تقرير تلفزيوني قصير عن برامج الأكاديمية الأولمبية.
وسيبدأ الفصل الأول هذا الأسبوع في مادة الموارد البشرية والتي سيحاضر فيها عبدالله عاشور.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها