النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

مسابقات كرة اليد تنطلق اليوم بكأس السوبر المحلي

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442

الرهيب النجماوي لثلاثية تاريخية يواجه كواسر باربار

رابط مختصر

تعود عجلة كرة اليد المحلية للدوران من جديد اليوم الاثنين في باكورة مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2021/‏2022، وذلك بإقامة مباراة كأس السوبر المحلي التي تجمع بين بطل ثنائية الدوري وكأس خالد بن حمد فريق النجمة مع وصيفه فريق باربار في الساعة 7:00 مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، في مباراة ستشهد عودة جماهير كرة اليد للمدرجات من جديد بعد غياب لموسم ونصف جراء جائحة وباء فيروس كورونا.
وسيكون الفائز في المباراة على موعد لمواجهة فريق الشارقة الإماراتي، في مباراة كأس السوبر البحريني الإماراتي التي توقفت في الموسم الماضي بسبب كورونا.
وكان باربار آخر المتوّجين بلقب كأس السوبر المحلي عندما فاز على النجمة، إذ احتكر الفريقان التنافس على لقب السوبر المحلي في السنوات الأخيرة، إذ حصل النجمة على لقبين مقابل لقب وحيد لباربار، لتكون هذه المواجهة الرابعة بين الفريقين في نهائي كأس السوبر بين الفريقين.
وحافظ الفريقان على أجهزتهما الفنية للموسم الثاني على التوالي، إذ يقود النجمة المدرب الوطني سيد علي الفلاحي المتوّج بآخر أربعة ألقاب للدوري، بينما يقود باربار المدرب الوطني حسن مدن الذي قاد الفريق في الموسم الماضي إلى نهائيي الدوري وكأس خالد بن حمد، وكان مساعدًا للفلاحي عندما كان يقود باربار.
النجمة الذي نجح في المحافظة على جميع لاعبيه يعتمد جهازه الفني على قوة حارسه محمد عبدالحسين وخبرة لاعبيه الدوليين محمد ميرزا وحسن شهاب وبلال بشام ومهدي سعد، بالإضافة إلى ثلاثي الخط الخلفي محمد حبيب وعلي عيد وكميل محفوظ، إلى جانب خالد ديلم وسعود عبدالرحمن، وهي التشكيلة التي حققت للرهيب النجماوي الثنائية في الموسم الماضي.
أما باربار فقد رتب أوراقه للموسم الجديد من خلال التعاقد مع الحارس تيسير محسن العائد لناديه الأم، إلى جانب زميله فيصل محمد، في الوقت الذي خسر فيه الفريق مجهودات الثلاثي محمد حبيب وعلي عبدالقادر وأحمد المقابي الذين توجهوا للاحتراف في الدوري الكويتي، إلا أن باربار يمتلك في صفوفه أصحاب خبرة في مقدمتهم الأخوان جعفر ومحمود عبدالقادر ومحمد المقابي إلى جانب لاعب الدائرة جعفر عباس، إضافة إلى لاعبي الأجنحة حسن الناصر وقاسم قمبر، والحارس قاسم الشويخ.
وحدد الاتحاد البحريني لكرة اليد أعداد الحضور بألف وأربعمائة متفرج، بواقع 700 متفرج لكل فريق، وستكون إجراءات الحضور الجماهيري في الكأس متماشية تمامًا مع توجيهات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا مع التأكيد على التزام الجميع بمعايير التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات واتباع الإجراءات الاحترازية، والالتزام بكل التعليمات التي ستوجه للجماهير من المنظمين الذين سيكونون عند البوابات وبالقرب من المقاعد.
المصدر: عيسى عباس

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها