النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11857 الجمعة 24 سبتمبر 2021 الموافق 17 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:56PM
  • المغرب
    5:33PM
  • العشاء
    7:03PM

العدد 11795 السبت 24 يوليو 2021 الموافق 14 ذو الحجة 1442

في أول مشاركة تاريخية.. منتخب المحاربين يبدأ مشواره الأولمبي بمواجهة السويد

رابط مختصر
يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مشواره بأولمبياد طوكيو 2020 في أول مشاركة تاريخية له بدورة الألعاب الأولمبية عندما يواجه السويد وصيف بطولة العالم 2021 الساعة 8:15 صباحًا بتوقيت مملكة البحرين (2:15 ظهرًا بتوقيت اليابان)، وستنقل المباراة على قناة بي ان سبورت اكسترا2.
وكانت القرعة أوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم الدنمارك بطل العالم والسويد الوصيف والبرتغال واليابان ومصر، بينما تضم المجموعة الأولى كلاً من منتخب الأرجنتين وأسبانيا والبرازيل وألمانيا والنرويج وفرنسا وتلعب الفرق مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي لتحديد طرفي المباراة النهائية.
ويعتبر منتخبنا هو المتأهل الوحيد عن القارة الآسيوية بعدما فاز على كوريا الجنوبية في نهائي التصفيات الآسيوية (34 - 29) لينضم إلى الـ12 فريقًا الذين خطفوا بطاقة التأهل للأولمبياد، فيما تشارك اليابان بصفتها البلد المستضيف.
ويقود المنتخب المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون وهو المدرب ذاته الذي نجح في قيادة «منتخب المحاربين» إلى الأولمبياد لأول مرة في تاريخ اللعبة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 التي نظمتها قطر في 2019، فيما يتولى مهمة المدرب المساعد الوطني عصام عبدالله.
ونظرًا لظروف الجائحة التي حالت دون إقامة معسكر تدريبي خارجي فقد اكتفى منتخبنا الوطني بالتحضيرات المحلية عبر مواجهة استونيا مرتين، قبل أن يغادر إلى طوكيو قبل حوالي اسبوع من انطلاق الحدث ليقيم معسكرًا قصيرًا لعب خلاله مواجهة واحدة أمام الأرجنتين كسبها (32 - 27).
وبالعودة إلى مباراة السويد فإن منتخبنا التقى مع المنافس آخر مرة في بطولة العالم التي استضافتها فرنسا 2017 وفاز حينها السويد بفارق كبير (33 - 16)، إلا أن معطيات مواجهة اليوم تختلف في ظل الخبرة الدولية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبونا بقيادة الكابتن حسين الصياد.
ومن المؤمل أن يدخل المدرب آرون بالتشكيلة المعتادة المكونة من محمد عبدالحسين في حراسة المرمى وحسين الصياد في مركز صانع اللعب، ومهدي سعد في مركز الجناح الأيسر، وأحمد جلال في مركز الجناح الأيمن، بينما سيلعب علي ميرزا في مركز الباك اليسار ومحمد حبيب بمركز الباك اليمين فيما سيكون محمد ميرزا بمركز الدائرة مع احتمال إجراء بعض التغييرات في التشكيلة بحسب رؤية المدرب.
وفي ظل القوة الهجومية والبنية الجسمانية للمنتخب السويدي فإن منتخبنا مطالب باللعب بطريقة 6/‏‏0 ما بين الستة والتسعة أمتار والتعامل مع تصويبات الخط الخلفي والدخول منذ البداية من خوف بعدما سبق للمنتخب أن واجه العديد من المنتخبات العالمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها