النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11801 الجمعة 30 يوليو 2021 الموافق 20 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11765 الخميس 24 يونيو 2021 الموافق 14 ذو القعدة 1442

اليونسكو يُثني على جهود الإمارات في القضاء على المنشطات بالرياضة

رابط مختصر
أثنت المديرة العامة المساعدة للعلوم الاجتماعية والإنسانية لليونسكو، غابرييلا راموس على الجهود الرائدة التي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في القضاء على المنشطات في الرياضة، من خلال رئاسة الدكتورة ريما الحوسني للجنة صندوق الدعم للقضاء على المنشطات بالرياضة التابع لمنظمة اليونسكو.
وقالت غابرييلا راموس خلال الاجتماع الثالث للصندوق الذي عقد في روسيا وترأسته الدكتورة ريما الحوسني حضوريًا، إن الإمارات تقوم بجهود رائدة في دعم الصندوق من خلال دعم المشاريع والمبادرات، وأن ذلك أثمر في دخول القطاع الخاص كشريكٍ أساسي في دعم مشاريع الصندوق، لأول مرة منذ تولى ريمة الحوسني لرئاسة الصندوق.
وكانت الدكتورة ريما الحوسني الذي تتولى أيضًا رئاسة مجلس إدارة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات قد ترأست الاجتماع الذي أقيم في روسيا، بحضور وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين ورئيس المكتب التنفيذي لاتفاقية مؤتمر الأطراف لمكافحة المنشطات بالرياضة ماركوس دياز، وأعضاء اللجنة من روسيا وباربادوس وزامبيا والهند وإيطاليا.
وقالت الحوسني إنه جرى خلال الاجتماع اعتماد مبادرة مشاركة القطاع الخاص في دعم مبادرة الصندوق، وأن شركة فورورد الرياضية الروسية تعهدت بمنح مبلغ 20 ألف يورو سنويًا لدعم المشاريع، وأن هذه الخطوة ستفتح المجال أمام القطاع الخاص لدعم الصندوق ماليًا، كأحد المبادرات التي تأسست خلال الفترة الحالية لرئاسة الإمارات للصندوق.
وذكرت الدكتورة ريما الحوسني أن الاجتماع شهد دراسة المشاريع المتقدمة من مختلف الدول الأطراف، كما جرى مناقشة أهمية بناء القواعد الأساسية إلى جانب وضع المعايير الخاصة بتقديم الدول للمشاريع للحصول على الدعم، كما شهد الاجتماع أيضًا الإعداد لاجتماع مؤتمر الدول الأطراف الذي سيعقد في فرنسا خلال شهر أكتوبر القادم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها