النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11801 الجمعة 30 يوليو 2021 الموافق 20 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

متابعة مستمرة من ناصر بن حمد أوصلت الفرسان للجاهزية

العدد 11759 الجمعة 18 يونيو 2021 الموافق 8 ذو القعدة 1442

بمشاركة الفريق الملكي.. اليوم الفحص البيطري لبطولة الأردن الدولية للقدرة

رابط مختصر
عمان (الأردن) – المكتب الإعلامي:

بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، أنهى الفريق الملكي للقدرة استعداداته القوية للمشاركة في بطولة الأردن الدولية التي ستقام غدا السبت 19 يونيو الحالي لمسافة 120 كم للسباق الرئيس و100 كم.
وتأتي توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة الفرسان الناشئين في البطولة، ضمن حرص سموه على دعم هذه الفئة وضمن الخطة التي وضعها سموه في تأهيل الفئة الناشئة للمستقبل.
كما أن خطة الفريق الملكي بمتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تأهيل الفرسان الناشئين للمشاركة في بطولة العالم للناشئين التي ستقام في هولندا شهر سبتمبر القادم.
وأكد المدرب أحمد جناحي أن الفريق الملكي وصل إلى كامل الجاهزية للمشاركة في البطولة وأن التدريبات التي خاضها الفريق اطلع من خلالها الجهاز الفني على جاهزية جميع الفرسان.
وأوضح أحمد جناحي أن الفريق يسير وفق الخطة التي وضعها الجهاز الفني، حيث تم اختيار مجموعة من أفضل الفرسان الناشئة الذين يمتلكون إمكانات عالية وهم قادرون على تحقيق أفضل النتائج في البطولة.



السعد: جاهزية ومعنويات مرتفعة
أكد المدرب عبدالرحمن السعد أن الفريق الملكي جاهز للمنافسة القوية على المراكز الأولى في بطولة الأردن الدولية في ظل الاهتمام والدعم الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وقال عبدالرحمن السعد: «حرصنا في الفترة الماضية على خوض سلسلة من التدريبات التي تجهز الفرسان لخوض البطولة بأفضل صورة، حيث نرى الحماس والجدية واضحة على الفرسان وهم في كامل الجاهزية للمنافسة القوية وتحقيق النتائج الإيجابية التي يطمح لها الفريق الملكي».
وأضاف: «لاشك أن الجميع يأمل في تحقيق النتائج المتميزة التي تؤكد على مكانة القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية، ونحن كجهاز فني حريصون على دعم وتشجيع الفرسان وتدريبهم بأفضل صورة، لدينا الثقة الكبيرة بقدراتهم في تحقيق النتائج الإيجابية».
وتابع: «نتوقع أن تكون البطولة ذات منافسة قوية، والتنافس على المراكز الأولى سيكون مفتوحا بين جميع المشاركين، ونحن سنعتمد على الخطة الفنية التي سيطبقها الفرسان والهادفة إلى التواجد على منصة التتويج».


رائد محمود: أهدافنا كبيرة
أكد المدرب رائد محمود، أن أهداف الفريق الملكي كبيرة في مشاركته في بطولة الأردن الدولية للقدرة، مشيرا إلى أن الفريق يستهدف منصة التتويج وإبراز الفرسان ووصولهم إلى بطولات كبرى قادمة.
وأوضح أن رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مميزة وسموه حريص على دعم الفرسان الناشئين لأنهم مستقبل القدرة البحرينية، والجميع على ثقة كبيرة بقدراتهم وحرصهم على تقديم أفضل المستويات في البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية.
وقال رائد محمود: «لاشك أن الفريق الملكي دائما هدفه منصة التتويج، وفي هذه البطولة الفريق قادر على تحقيق أفضل النتائج، ونحن ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة على المراكز الأولى ونعد الجميع أن يكون الفريق الملكي عند المسئولية في تحقيق أفضل المراكز».
وأضاف: «اختيار عناصر شابة للمشاركة في هذه البطولة لها أهداف عديدة، حيث سيستفيد الفرسان من الاحتكاك وكسب الخبرة، وهذا يعود بالنفع على البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتنذر بمنافسة قوية في المواسم القادمة في ظل تواجد عناصر الخبرة والعناصر الشابة الممزوجة بالخبرة».
وتابع: «نتمنى كل التوفيق للفريق في إبراز تطور القدرة البحرينية في هذه البطولة والبطولات القادمة، ونأمل أن يحقق الفريق المراكز الأولى والتواجد على منصة التتويج بإذن الله».

اجتماعات متواصلة
وعقدت البعثة البحرينية برئاسة الدكتور خالد أحمد حسن رئيس البعثة مدير الفريق الملكي، سلسلة من الاجتماعات مع الفرسان المشاركين في البطولة، ضمن حرصهم على تشجيع وتأهيل الفرسان قبل المشاركة التي يهدف فيها الفريق الملكي لتحقيق أفضل النتائج في ظل اختيار كوكبة من الفرسان الناشئين من مختلف الإسطبلات.

إنهاء التدريبات
خاض الفريق الملكي للقدرة تدريبه الأخير يوم أمس، حيث تدرب الفرسان المشاركون في الحصة التدريبية بإشراف المدربين أحمد جناحي وجعفر ميرزا ورائد محمود وعبدالرحمن السعد وسلمان عيسى.
وشهد التدريب الأخير استعدادات مثالية للفريق الملكي، حيث حرص الفرسان الـ18 المشاركون في السباق الرئيس لمسافة 120 كم على تطبيق الخطة الفنية التي سيعتمد عليها الفريق في هذه المشاركة والتي يأمل من خلالها تحقيق أفضل النتائج.

3 فرسان في 100 كم
وسيشارك من الفرق الملكي 3 فرسان في سباق 100 كم، وهم عثمان العوضي وعبدالله جناحي ومحمد السبيعي.

الفحص البيطري
يقام اليوم الجمعة الفحص البيطري للبطولة بمشاركة الفريق الملكي للقدرة.
ويتخلل الفحص البيطري ترقيم الجياد، إضافة إلى اجتماع تعريفي للطاقم الإداري والفني للحديث عن مواعيد الانطلاق ومواقع التبريد وغيرها.

العنصر النسائي متواجد
ستشهد بطولة الأردن الدولية للقدرة، مشاركة العنصر النسائي من الفريق الملكي.
وستشارك الفارسة شيرين محمد والفارسة إسراء أحمد في السباق الرئيس لمسافة 120 كم.
وأعربت الفارسة شيرين محمد عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة التي ستعزز من مسيرتها في عالم رياضة القدرة، مشيرة إلى أنها فخورة بأن تمثل الفريق في البطولة، متمنية أن تساهم بحصول الفريق على أفضل النتائج.
وقالت الفارسة إسراء أحمد إن مشاركتها في البطولة سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير في كسبها الاحتكاك والخبرة التي ستنعكس على مشاركتها في البطولات المحلية، مقدمة الشكر والتقدير إلى طاقم الفريق الملكي على جهودهم الكبيرة مع الفرسان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها