النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11760 السبت 19 يونيو 2021 الموافق 9 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

تشدّد على الالتزام بضوابط الـ«فقاعة الطبية»

العدد 11753 السبت 12 يونيو 2021 الموافق 2 ذو القعدة 1442

«النجمة» يفتتح مشواره في آسيوية اليد بمواجهة العربي القطري

رابط مختصر

يفتتح ممثل كرة اليد البحرينية فريق النجمة مشواره بالبطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت على صالة الجوهرة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك عندما يلاقي فريق العربي القطري في الساعة الثامنة مساء في أول مبارياته بالمجموعة الأولى التي وقع بها بجوار فرق السالمية الكويتي ومضر السعودي وشاهد كازرون الإيراني.
ووصل النجمة يوم أمس الأول إلى مدينة جدة وأجرى المسحة الطبية فور وصوله، وأنهى استعداداته بتدريب مسائي على صالة البطولة تمهيدا لخوض أول مبارياته التي يبحث من خلالها عن تحقيق الانتصار والمنافسة على أحد المقعدين المؤهلين للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى.
ويترأس عضو مجلس إدارة النادي محمد العسومي الوفد الذي يضم رئيس جهاز اللعبة فهد بوشعر ومدير الفريق محمد بوكمال والإداري أحمد جناحي إلى جانب الجهاز الفني بقيادة سيد علي الفلاحي ومساعده هشام عبدالأمير وأخصائي العلاج أحمد عبدالجليل، فيما تضم القائمة 18 لاعبا، وهم: محمد عبدالحسين - علي أنور - مهدي سعد - بلال بشام - عبدالله عبدالكريم - علي فؤاد - حسين محمد - كميل محفوظ - سيد علي باسم - حسن شهاب - محمد ميرزا - علي عيد - محمد حبيب - خالد عبدالله - عادل محمد - المحترف إيفان ستيبنوفيتش - محمد حبيب، بالإضافة إلى حمد الشملان.
من جانب آخر حدد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عددا من العقوبات لمن يخالف اشتراطات وضوابط «الفقاعة الطبية» الملزمة على البعثات المشاركة في البطولة، وتضمنت العقوبات أربعة أنواع «الإنذار – العقوبة المالية – أيقاف مؤقت – استبعاد من البطولة»، حيث سيواجه أي شخص ممن هم داخل «الفقاعة الطبية» في حال عدم حضوره لعمل فحص الـPCR للاستبعاد لحين موعد عمل المسحة التالية حسب جدول المسحات المقر من قبل الاتحاد الآسيوي بالإضافة لغرامة مالية قدرها 1000 دولار وفي حال تكرار المخالفة سيتم استبعاده نهائيا من البطولة.
كما وضع الاتحاد الآسيوي غرامة مالية قدرها 2000 دولار لأي عضو من أعضاء الوفود المشاركة يخترق الفقاعة الطبية وفي حال التكرار ستكون العقوبة 5000 دولار ويستبعد من كافة المباريات القادمة لحين موعد المسحة التالية كما ان الاتحاد الآسيوي وضع حالة اختراق واحدة بعد ذلك سيتم استبعاده مباشرة من البطولة.

محفوظ: الاستعدادات جيدة
وصف لاعب الفريق الأول لكرة اليد بنادي النجمة كميل محفوظ استعدادات فريقه للبطولة الآسيوية بالجيدة، وقال: «الاستعدادات جيدة رغم الظروف الصعبة بسبب فيروس كورونا ويمكن أن تصف بالعادي، خصوصًا بعد نهاية المسابقات المحلية وصعوبة خوض معسكر خارجي أو إقامة مباريات ودية في ظل انتهاء المسابقات المحلية وتوقف الفرق، إلا أن الجهاز الفني حاول التغلب على هذه العناصر من خلال التدريبات المكثفة وكذلك التقسيمات بين اللاعبين».
وعن طموحات الفريق في البطولة قال: «سنذهب للمنافسة على المراكز الأولى وتشريف كرة اليد البحرينية، وهذه عادة الفريق البحرينية في أي مشاركة خارجية».

عبدالحسين: سندخل بكل قوتنا في البطولة
قال حارس الفريق الأول لكرة اليد بنادي النجمة محمد عبدالحسين إن المنافسة في البطولات الآسيوية تعتمد على جهوزية الفرق ومدى تأثير المسابقات المحلية، وأضاف «البطولات الآسيوية تعتمد بصورة كبيرة على اللاعبين المحترفين في ظل تواجد 4 محترفين لكل فريق، وهذا ما يجعل كل فريق مختلفًا عما كان عليه قبل البطولة، وسندخل بكل قوتنا في البطولة للذهاب بعيدًا فالفرق البحرينية تذهب للمنافس في جميع البطولات». وأضاف «سنقدم المطلوب منا وسنسعى لتشريف كرة اليد البحرينية والمنافسة في البطولة، الفريق جاهز بعد تحقيقه لثنائية الدوري وكأس خالد بن حمد».
وعن الاستعدادات أوضح «الاستعدادات عادية منذ نهاية كأس خالد بن حمد بالتركيز على الجوانب البدنية والفنية، ويبقى عامل المباريات وكنا محتاجين مباريات أكثر، باستثناء مباراة واحدة أمام المنتخب الوطني».
المصدر: عيسى عباس

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها