النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:18PM
  • العشاء
    7:48PM

في دوري أبطال آسيا

العدد 11703 الجمعة 23 ابريل 2021 الموافق 11 رمضان 1442

الهلال يواجه الاستقلال الطاجيكي غدًا.. والشارقة مع باختاكور اليوم

رابط مختصر

تطمح أندية الهلال السعودي والشارقة الإماراتي وبيرسيبوليس الإيراني وصيف النسخة الماضية، للاقتراب من التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا في كرة القدم، عندما تخوض مباريات الجولة الرابعة لمنطقة الغرب اليوم الجمعة والسبت.
وتستضيف السعودية مباريات ثلاث مجموعات وكل من الإمارات والهند مباريات مجموعة واحدة، حتى 30 أبريل الجاري، فيما تأجلت مباريات الشرق إلى 7 مايو المقبل.
ويتأهل إلى دور الـ 16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية وصيفة من أصل خمس مجموعات، ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 نوفمبر المقبل.

الهلال للابتعاد في الصدارة
يخطط الهلال للابتعاد بالصدارة عندما يواجه الاستقلال الطاجيكستاني غدا السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بعد فوزه عليه 3-1 الأربعاء.
ويتصدر الهلال مجموعته برصيد 7 نقاط، يليه أيه جي إم كاي الأوزبكي والاستقلال (4)، في حين يحتل شباب الأهلي الإماراتي المركز الأخير بنقطة.
واستعاد الهلال توازنه سريعا بعد تعادله المفاجئ افتتاحا أمام أيه جي إم كاي، بفوزين على شباب الأهلي والاستقلال، كما استعاد نجمه سالم الدوسري بعد تعافيه من الإصابة.
وفي المجموعة عينها، يسعى شباب الأهلي الاماراتي إلى الثأر من أيه جي إم كاي بعدما كان هزمه 2-1 الأربعاء.

الشارقة لمتابعة التألق
في المجموعة الثانية، يتطلع الشارقة الإماراتي إلى تجديد فوزه على باختاكور الأوزبكستاني والاقتراب من التأهل، في حين يرفع القوة الجوية العراقي وتراكتور سازي شعار تحقيق الفوز الأول.
وعزز الشارقة بعد فوزه الكبير على باختاكور 4-1 الثلاثاء صدارته للمجموعة التي يستضيفها على ارضه برصيد 7 نقاط، مقابل 3 لتراكتور سازي ونقطتين للقوة وباختاكور، علما بأن الشارقة هو الوحيد الذي حقق الفوز في هذه المجموعة حتى الآن.
ويسعى الدحيل للتشبث بصدارة المجموعة الثالثة عندما يلتقي الاستقلال مجددا غدا السبت.
ويبحث الأهلي السعودي عن فوز ثان تواليا على حساب الشرطة العراقي على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعدما أسقطه بثلاثية.
ومع أن الفريق لم يسترد كامل عافيته الفنية والمعنوية إثر خسارته افتتاحا أمام الاستقلال 2-5، إلا أنه سيرمي بكل ثقله لتكرار الفوز ومزاحمة من يسبقه في الترتيب على الصدارة.

النصر لفض الشراكة
يبحث النصر السعودي عن نقطة ثامنة والانفراد بصدارة المجموعة الرابعة، عندما يواجه فولاذ خوزستان، اليوم الجمعة على ملعب مرسول بارك بالرياض، بعد تعادلهما 1-1 الثلاثاء. ويتساوى الفريقان بخمس نقاط، فيما ذلل السد الثالث الفارق إلى نقطة بعد فوزه على الوحدات الأردني 3-1.
ويفتقد النصر لحارسه الأسترالي براد جونز ومدافعه الأيسر عبدالرحمن العبيد بسبب إصابتهما بفيروس كورونا، ونجم وسطه عبدالمجيد الصليهم بداعي الإصابة.
ويبحث السد عن تجديد تفوقه على الوحدات، متطلعا للحفاظ على حظوظه في المنافسة على البطاقة المباشرة.

الوحدة لتجديد تفوقه على الريان
ويبحث الوحدة الإماراتي عن تجديد التفوق على الريان 3-2 في اللحظات الأخيرة قالبا تأخره صفر-2، للحفاظ على حظوظه في المجموعة الخامسة، في وقت ستكون فيه المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للريان من أجل البقاء على الآمال.
ويبدو بيرسيبوليس منطقيا الأقرب لحسم المقعد المباشر، خصوصا إذا ما وصل الى النقطة الثانية عشرة بتجديد الفوز على مضيفه غوا الهندي اليوم الجمعة، ما يعني بأن فرصة الفريقين الخليجين تكمن بالسعي لتواجد أحدهما بين أفضل ثلاث فرق تحتل المركز الثاني بين مجموعات الغرب الخمسة.
المصدر: الرياض - (أ ف ب)

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها