النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:18PM
  • العشاء
    7:48PM

معايير خاصّة تفقد المنتخب فرصة المشاركة بكأس العالم

العدد 11703 الجمعة 23 ابريل 2021 الموافق 11 رمضان 1442

أحمر الصالات يكثف استعداداته لخوض البطولة العربية بمصر

رابط مختصر

يكثف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للصالات استعداداته اليومية بقيادة المدرب البرازيلي لينو والمعد البدني أحمد الشيخ؛ استعدادا للمشاركة في البطولة العربية لكرة القدم للصالات 2021 المقرّر إقامتها في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 20 ولغاية 30 مايو القادم بمشاركة 8 منتخبات، وهي الإمارات، السعودية، مصر، البحرين، العراق، المغرب، الكويت، موريتانيا.
وتأتي هذه البطولة ثمرة للورشة التطويرية التي نظمها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حول كرة قدم الصالات العربية، إذ قرّر الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إقامة النسخة الجديدة لكأس العرب بالرغم من الظروف الصحية التي يعيشها العالم جراء جائحة كورونا، إلا أن الإرادة كانت قوية على إقامة البطولة في هذا التوقيت، وهي خطوة إيجابية تُحسب للاتحاد العربي لكرة القدم والاتحاد المصري المستضيف.
وتضم قائمة المنتخب 18 لاعبا، وهم محمد رضي (موشي)، جسام صالح، فلاح عباس، أحمد عبدالجيل، محمد عبدالله، علي حسين، أحمد عبدالنبي، سلمان الملا، علي العلواني، محمد عبدالله، سيد فاضل رضي، سيد محمد سيد حميد، يوسف جناحي، ميرزا عبدالإله، أمين محمد، عمار حسن، صالح أحمد، عبدالرحمن.
ويتدرّب المنتخب بصورة يومية على صالة نادي الشباب بقيادة المدرب البرازيلي لينو ومدرب اللياقة البدنية أحمد الشيخ، إذ يركز الجهاز الفني على الجوانب اللياقية في الفترة الأخيرة لإعداد اللاعبين من الناحية البدنية واللياقية بالصورة المطلوبة، إلى جانب التركيز على الجوانب الفنية والخططية التي يضعها المدرب لينو في حصصه التدريبية.
من جهة أخرى، فقد أحمر الصالات فرصة المشاركة في بطولة كأس العالم للصالات القادمة المقرّر إقامتها في ليتوانيا، وذلك بعد قرار تأهل منتخبات إيران واليابان وأوزبكستان بصورة مباشرة لبطولة العالم، وتنافس منتخبات العراق وتايلند ولبنان وفيتنام على مقعدين آخرين للقارة الآسيوية في المونديال العالمي.
وبعد قرار المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي للعبة إلغاء بطولة آسيا للصالات التي تأهل لها منتخبنا الوطني بسبب جائحة وباء فيروس كورونا، أصدر الاتحاد بيانا يحدّد فيه المتأهلين لكأس العالم والمعايير التي تم اعتمادها من قبل المكتب التنفيذي، إذ تم اعتماد ترتيب أفضل 5 منتخبات في النسخة الأخيرة من بطولة آسيا للصالات، ومعيار نظام النقاط لأفضل 5 منتخبات في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة القارية.
وكان منتخبنا الوطني للصالات قد تأهل لبطولة آسيا بعد أن احتل المركز الثاني في التصفيات الآسيوية لمنطقة الغرب التي استضافها الاتحاد البحريني للعبة، وجاء المنتخب الكويتي في المركز الأول في التصفيات، في حين خرج المنتخب العراقي خالي الوفاض من هذه التصفيات بعد احتلاله المركز الثالث وعدم تأهله لبطولة آسيا، وتجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الوطني في النسخة الأخيرة من بطولة آسيا للصالات احتل المركز الثامن متفوقا على عديد المنتخبات.
وتقدّمت مجموعة من الاتحادات باحتجاجات على القرار الأخير الذي رأوه غير منصف بالنسبة إليهم، خصوصا بعد أن حصلت منتخبات لم تتأهل لبطولة آسيا التي تم إلغاؤها على فرصة المشاركة في كأس العالم، في الوقت الذي كانت قد تأهلت منتخبات للبطولة الآسيوية التي ألغيت محققة نتائج قوية في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.
المصدر: عيسى عباس

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها