النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:18PM
  • العشاء
    7:48PM

تأخر انضمام المحترف أثّر على الفريق في الدوري.. قائد طائرة داركليب محمود حسن:

العدد 11702 الخميس 22 ابريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442

رغبة التعويض وراء التتويج بأغلى كؤوس الطائرة.. وسعيد بالعودة للمنتخب

رابط مختصر

قائدٌ بصفات مختلفة، رسم بأنامله الذهبية أجمل اللوحات التي أسعدت جماهير نادي داركليب على مدار السنوات الماضية، فهو تميمة الحظ التي يتغنّى بها داركليب في تحقيقه للبطولات سواء المحلية أو الخارجية، فكان لحضوره البارز ومشاركته الفاعلة دور كبير في تحقيق الألقاب لنادي القرية التي أنجبت مجموعة كبيرة من اللاعبين وطعّمت المنتخبات الوطنية بأفضل اللاعبين، حيث شارك في تتويج الفريق بجميع البطولات على مستوى الفريق الأول، وهو اللاعب الوحيد الذي حظي بهذا الشرف، وذلك عائد لوفائه للقميص الأول الذي ارتداه صغيرًا، ليكتب قصة عشق لا ينتهي مع جماهر عنيد الدار.
صانع الألعاب محمود حسن يتحدث لـ«الأيام الرياضي» عن الموسم الأخير وتتويج الفريق بلقب كأس سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والظروف التي عاشها الفريق، إلى جانب عودته للمنتخب الوطني مرة أخرى، ووفائه لطائرة العنيد.. وإليكم نص الحوار:
] بدايةً حدّثنا عن سرّ التتويج بلقب كأس سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والمحافظة عليه للموسم الثاني على التوالي؟
التتويج جاء بتوفيق من رب العالمين، ثم رغبة اللاعبين وطموحهم في تعويض الخروج من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة، حيث تعاهد اللاعبون والجهازان الفني والإداري على تقديم أفضل صورة والمحافظة على اللقب الغالي لقب كأس سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمر الذي كان له الدور الأكبر في تتويج الفريق باللقب رغم صعوبة المشوار والمباريات القوية التي خاضها الفريق.


] الفوز على المحرق في النهائي بثلاثية نظيفة هل يُعد مفاجأة كبيرة؟
المباريات النهائية في البحرين غالبًا ما تشهد الإثارة بين الطرفين المتنافسين، وهذا ما اعتادت عليه الجماهير البحرينية، وفي النهائي أمام المحرق نجحنا في إنهاء المباراة سريعًا بثلاثة أشواط دون مقابل، وكنتيجة ربما هي ليست بمفاجأة كونها واردة في الرياضة وفي مباريات كرة الطائرة، لكن المفاجأة في نظري الشخصي كان المستوى الذي قدّمه المحرق في المباراة، والذي يُعد أضعف مستويات الفريق هذا الموسم، وهنا تكمن المفاجأة أن المحرق بتاريخه ونجومه يقدم هذا المستوى في مباراة نهائية.

] الفريق لم يقدّم العرض المنتظر منه في مسابقة دوري عيسى بن راشد فما الأسباب؟
هناك أسباب عديدة أدّت إلى خروج الفريق من الدور نصف النهائي لدوري عيسى بن راشد، فعدم الجهوزية الفنية للفريق بسبب عدم اكتمال تشكيلة الفريق في التدريبات خلال الحصص التدريبية، إضافة إلى الإصابات التي عانى منها اللاعبون، إلى جانب الحضور القوي لفريقي الأهلي والمحرق في الأدوار النهائية جعل من الصعوبة الوصول إلى النهائي، لكن الحصول على المركز الثالث واعتلاء منصة التتويج يعد أمرًا جيدًا ويُحسب للفريق، وأسهم بصورة أو بأخرى في دخول الفريق لمسابقة كأس سمو ولي العهد بروح عالية ورغبة في المحافظة على اللقب.

] كيف تقيّم الموسم الماضي للفريق؟
المحصلة النهائية للموسم الأخيرة كانت جيدة وأكثر من ذلك، فعلى الرغم من أن الفريق ومجلس إدارة النادي كانوا يرغبون ويأملون في تحقيق مركز أفضل بمسابقة دوري عيسى بن راشد، لكن الحصول على أغلى كؤوس الطائرة والمحافظة عليه للموسم الثاني على التوالي كان بمثابة إنقاذ لهذا الموسم وعدم الخروج بدون تحقيق بطولة.

] ما رأيك في المنافسة بالموسم المنصرم، وهل تتوقع أن تزيد رقعة الفرق المتنافسة في الموسم القادم؟
في الموسم الأخيرة كانت المنافسة موجودة وحاضرة بين الفرق، سواء من أجل تحقيق اللقب أو دخول المربع الذهبي، أو تفادي الهبوط، وهو ما جعل المنافسة تتوزع بين الأندية، لكن في الموسم القادم أتوقع أن تكون المنافسة أكثر شدة على المراكز الأولى والتتويج بالألقاب، خصوصًا مع التعاقدات الجديدة التي بدأت الأندية في الإعلان عنها وبالخصوص ناديي النصر والنجمة الراغبان في العودة من جديد إلى التتويج بالألقاب.

] هل كنت تؤيد استمرار المدرب البرازيلي سيرجيو في قيادة الفريق؟
المدرب قدّم الكثير للفريق وبصماته كانت واضحة وخصوصًا في مسابقة كأس سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لكن مثل هذه القرارات شأن إداري بصورة كبيرة، وفي النهاية هو مدرب محترف وينظر إلى العرض الأفضل بالنسبة له من مختلف النواحي، وأتمنى له التوفيق في مشواره الجديد مع نادي النصر.

] ما الذي نقص داركليب في الموسم الماضي، وماذا سيحتاج في الموسم القادم؟
في الموسم الماضي تأثر الفريق بصورة واضحة بتأخر التحاق اللاعب المحترف، وعدم تواجده مع الفريق منذ بداية الموسم، الأمر الذي أدى إلى تأخر انسجامه مع المجموعة ونظام اللعب، وهذا كان واضحًا في مسابقة دوري عيسى بن راشد، على عكس مسابقة كأس سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء التي أظهر فيها اللاعب المحترف انسجامه مع المجموعة وإضافته الفنية، أما ما يتعلق بالموسم القادم، فأعتقد أن عودة محمد يعقوب إلى الفريق بعد إعارته لموسمين والمحافظة على المجموعة الحالية من اللاعبين إلى جانب التعاقد مع مدرب بالمستوى سيتيح أمام الفريق المنافسة على الألقاب في الموسم القادم.

] الجميع يتساءل، هل سيستمر محمود حسن في الدفاع عن ألوان داركليب كأحد اللاعبين الأوفياء؟
أطمئنُ الجميع، فمحمود حسن باقٍ بإذن الله مع داركليب في الموسم القادم، وتربطني علاقة قوية باللاعبين ومجلس إدارة النادي وجميع أعضاء النادي.

] كيف استقبلتَ اختيارك من جديد في قائمة المنتخب الوطني الأول؟
تمثيل المنتخب الوطني شرف لكل لاعب، وأنا سعيد جدًا باختياري ضمن قائمة المنتخب للمرحلة القادمة، وكلُ ما أتمناه أن أكون عند حسن ظن الجميع وأقدّم أفضل المستويات في صخدمة الوطن ورفع راية البحرين عالية في مختلف المحافل.
المصدر:  عيسى عباس

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها