النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:18PM
  • العشاء
    7:48PM

تحت رعاية ناصر بن حمد في أجواء رمضانية رائعة

العدد 11697 السبت 17 ابريل 2021 الموافق 5 رمضان 1442

الجياد تبرز معالم أناقتها وجماليتها في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

رابط مختصر
تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، شهدت منافسات اليوم الأول من بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة منافسات مثيرة استعرضت فيها الجياد معالم أناقتها وجمالها وتميزت بعروض مثالية على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة في البطولة التي ينظمها من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات التي شهدتها البطولة وهو نابع عن تطور البطولة التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه.
وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التقدم والازدهار هو العنوان الأبرز لرياضة جمال الخيل العربية في مملكتنا الغالية في ظل حرص الملاك والاسطبلات والمربين على المشاركة بأفضل الجياد في أمسية رمضانية جميلة حملت في طياتها الجمالية والأناقة للجياد والمهارات العالية للعارضين الذين بذلوا جهود كبيرة في إبراز معالم الجياد.
وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شكره إلى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة واللجنة المنظمة وكافة اللجان والحكام على جهودهم المبذولة في إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.


نتائج اليوم الأول
في فئة مهرات عمر سنة (أ)، المركز الأول بي أف أس شموخ للمالك حمد محمد بوفرسن بنتيجة إجمالية (90.88)، المركز الثاني ميار المنامة للمالك سعيد جعفر بنتيجة إجمالية (90.63)، المركز الثالث أسرار البهايا لاسطبلات عجمان بنتيجة إجمالية (90.50)، وفي فئة مهرات عمر سنة (ب) المركز الأول أي أم أس روزا لاسطبلات المضاحكة بنتيجة إجمالية (91.50)، المركز الثاني أي تي هديل للمالك محمود مكي بنتيجة إجمالية (90.50)، المركز الثالث أي أم أس عالية لاسطبلات المضاحكة والمالك اسطبلات الحنينية بنتيجة إجمالية (90.13).
وفي فئة مهرات عمر سنتين (أ)، المركز الأول أورا هالا لاسطبلات الأوراسية بنتيجة إجمالية (91.63)، المركز الثاني ريم المها لاسطبلات المهنا للمالك أسامة عبدالله بنتيجة إجمالية (91.50)، المركز الثالث أي كيو تاليا لاسطبلات القطان للمالك ياسر القطان بنتيجة إجمالية (88.75)، وفي فئة مهرات عمر سنتين (ب) المركز الأول آر دي أس باندورا لاسطبلات الأوراسية بنتيجة إجمالية (91.63)، المركز الثاني أورا الجزلا الاسطبلات الأوراسية بنتيجة إجمالية (91.13)، المركز الثالث فيريال الشهاب للمالك فاضل عباس بنتيجة إجمالية (90.63).
وفي فئة مهرات عمر 3 سنوات، المركز الأول جوهرة الراشدية لاسطبلات الراشدية بنتيجة إجمالية (90.63)، المركز الثاني جوهرة الجابرية لاسطبلات الجابرية للمالك الشيخ محمد بن علي الصباح بنتيجة إجمالية (90.38)، المركز الثالث أي آر كيان للمالك عباس محمد بنتيجة إجمالية (90.00).
أما في فئة أفراس عمر 4-6 سنوات، المركز الأول جيندرا للمالك أسامة عبدالله بنتيجة إجمالية (92.63)، المركز الثاني شريفة الراشدية للمالك عبدالرحمن محمد بنتيجة إجمالية (90.50)، المركز الثالث نجمة البيد الاسطبلات البيدا للمالك الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة بنتيجة إجمالية (88.75).
وفي أقوى الفئات فئة عمر 7 سنوات فما فوق، المركز الأول كمله الراشدية لاسطبلات الراشدية بنتيجة إجمالية (92.63)، المركز الثاني فوريلوكس للمالك محمد سعد بنتيجة إجمالية (91.25)، المركز الثالث نايف بي واي نادية للمالك اسطبلات المهنا بنتيجة إجمالية (89.63).

بطل الأبطال
وكانت الأنظار شاخصة نحو بطولات بطل الأبطال، حيث بطولة المهرات (عمر سنة) المركز الأول أي أم أس روزا لاسطبلات المضاحكة بنتيجة إجمالية (26.00)، المركز الثاني ميار المنامة للمالك سعيد جعفر بنتيجة إجمالية (22.00)، المركز الثالث أي تي هديل للمالك محمود مكي بنتيجة إجمالية (16.00).
وفي بطولة المهرات (عمر سنتين وثلاث سنوات)، المركز الأول أورا هالا لاسطبلات الأوراسية بنتيجة إجمالية (19.00)، المركز الثاني آر دي أس باندورا لاسطبلات الأوراسية بنتيجة إجمالية (19.00)، المركز الثالث أورا الجزلا الاسطبلات الأوراسية بنتيجة إجمالية (12.00).
ختام المنافسات في اليوم الأول كان في بطولة الأفراس، حيث المركز الأول كمله الراشدية لاسطبلات الراشدية بنتيجة إجمالية (28.00)، المركز الثاني جيندرا للمالك أسامة عبدالله بنتيجة إجمالية (22.00)، المركز الثالث فوريلوكس للمالك محمد سعد بنتيجة إجمالية (13.00).

تتويج الأبطال
هذا وقام الدكتور خالد أحمد حسن رئيس اللجنة المنظمة وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بالاتحاد الملكي وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة بتكريم الفائزين في الفئات.


العيسى: راضون عن النتائج
أعرب عبدالله العيسى من اسطبلات الراشدية عن بالغ سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققتها جياد الاسطبل عبر الحصول على مراكز متقدمة يؤكد مكانة الاسطبل وقدراته، مبينا أن هذه النتائج دافع كبير في مواصلة تحقيق المراكز الأولى في البطولات المقبلة.
وأوضح أن البطولة شهدت إثارة وندية في يومها الأول يعكس مدى تطور رياضة جمال الخيل العربية في مملكة البحرين، مشيرا إلى أن المشاركة الواسعة تؤكد امتلاك البحرين لأفضل جياد وتتنافس بقوة على حصد المراكز الأولى.

سعادة بلقب الأبطال
أعرب المالك عبدالله المضاحكة عن بالغ سعادته بحصوله على لقب بطل الأبطال في فئة الأمهر (عمر سنة)، مشيرا إلى أن تحقيقه اللقب جاء بجدارة واستحقاق على الرغم من المنافسة القوية التي شهدتها الفئة، مبينا أن الفئة شهدت تنافس قوي ومثير.
وأشار إلى أن البطولة غالية على قلوب الجميع خصوصا أنها تحمل أسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه وتعزز من مكانة رياضة جمال الخيل العربية في المملكة والتي ضربت أروع الأمثلة في مشاركتها الخارجية عبر تحقيق العديد من الإنجازات وهو نتاج البطولات المحلية.


3 قنوات ناقلة واستوديو تحليلي
شهدت بطولة المغفور له بإذن الله سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية نقل تلفزيوني على 3 قنوات تلفزيونية وهي قناة البحرين الرياضية وقناة دبي ريسنغ وقناة ليبيا.
ورافق النقل التلفزيوني استوديو تحليلي من تقديم وإعداد صدام ناصر وناصر العمري، كما شهدت البطولة إجراء مقابلات مباشرة مع الملاك واللجنة المنظمة والمشاركين، حيث تميز النقل التلفزيوني والاستوديو التحليلي بصورة واضحة في نقل البطولة بصورة مميزة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها