النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11721 الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

في أمسية رمضانية تستعرض فيها الجياد جمالها وأناقتها

العدد 11695 الخميس  15 ابريل 2021 الموافق 3 رمضان 1442

ناصر بن حمد يرحّب بالمشاركين في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

رابط مختصر
تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق مساء اليوم بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.
وبمناسبة انطلاق البطولة، رحّب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الاسطبلات والمرابط والمربين المشاركين في البطولة، وأوضح سموه أن بطولة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة تعتبر إحدى البطولات المهمة في تاريخ رياضة جمال الخيل نظرا لأهميتها وأنها تحمل أسم غال على قلوب الجميع.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «إننا حريصون على مواصلة تنظيم هذه البطولة الغالية التي وصلت إلى هذه النسخة بفضل النجاحات المتواصلة التي تحققت ولأن لها ارتباط تاريخي بالتراث الأصيل وجانبا مهما من عراقة رياضة الفروسية التي تحظى باهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه».
وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «تاريخ مملكة البحرين يشهد له الجميع في رياضة الفروسية بشكل عام ورياضة جمال الخيل العربية الأصيلة بشكل خاص، حيث تعتبر المملكة إحدى الدول المتقدمة في انتاج الخيول العربية واقترب اسم وتاريخ المملكة بالخيل العربية منذ القدم ومازال مستمرًا بفضل اهتمام الآباء والأجداد ونحن ماضون على هذا النهج وتعريف الأجيال المتعاقبة بهوية وتاريخ الخيل في ظل السعي في المحافظة على هذا الإرث الكبير».
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة واللجنة المنظمة للبطولة، متمنيًا سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة ومواصلة تأكيد تطور رياضة جمال الخيل العربية في مملكتنا الغالية.

جاهزية أطياب
أكد محمود مكي مالك مربط أطياب أن بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة تعتبر من البطولات الكبرى التي تشهد منافسة قوية وإثارة وتحظى باهتمام كبير من الاسطبلات والملاك والمربين والجميع يأمل بحصد المراكز الأولى.
وأوضح أن مربط أطياب وصل إلى الجاهزية الكاملة لخوض المنافسات اليوم والمنافسة بقوة على المراكز الاولى، مبينًا أن المربط حقق نتائج مميزة في البطولة الماضية، وهو ما سيكون دافعًا كبيرًا لمواصلة حصد النجاحات.
وأشار محمود مكي إلى أن الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة لها الأثر الكبير في دعم وتشجيع الاسطبلات والملاك والمربين وهو ما سينعكس على الاداء الفني المتصاعد للمشاركين في البطولة، معربًا عن تقديره لجهود اللجنة المنظمة.


مواصلة الحصاد
أشار علي العالي من مربط عالي إلى أن المربط حقق نتائج مميزة في البطولات السابقة وهو ما سيكون حافزًا كبيرًا في مواصلة حصد الانجازات في بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل، مبينًا أن البطولة شهدت في السنوات الماضية إثارة وندية وهو ما يؤكد تطورها في ظل الجهود التي يبذلها الاتحاد الملكي.
وأوضح أن مربط عالي قادم بقوة للبطولة من أجل حصد الانجازات، مبينًا أنه يدرك بأن المنافسة لن تكون سهلة في ظل امتلاك المشاركين جياد مميزة تحمل في طياتها الأناقة والجمالية وعارضين مميزين قادرين على إخراج جمالية الجياد.
وتمنى علي العالي أن يحصد المربط المراكز الأولى في كافة الفئات التي سيشاركون فيها، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

اكتساب مهارات وخبرة
أعرب العارض أحمد محمد عن سعادته بتنظيم بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل، مبينًا أن إقامة البطولات لها الأثر الكبير في زيادة خبرتهم واكتسابهم المهارات خلال العروض.
وأشار أحمد محمد إلى أن البطولة السابقة كانت مثيرة وشهدت عروضًا مميزة وجهود كبيرة من العارضين الذين يكون لهم دور كبير في إبراز معالم الجياد وأناقتها وجمالها، مبينًا أن البطولة الحالية لها طابع خاص في ظل الاستعداد المثالي لكافة المشاركين.
وأضاف «أود أن أشيد بدعم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرصهم على تنظيم البطولات التي من شأنها المساهمة في مواصلة ارتقاء العارض البحريني وهذا الأمر يدفعنا للمزيد من الجهود وأتوقع أن تكون البطولة قوية ومثيرة وستشهد تنافسًا مفتوحًا بين الجميع».


تشكيل اللجان
وتم اعتماد اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور خالد أحمد حسن، وتضم أحمد الدمستاني ومحمود مكي البحراني وعبدالله أحمد المضاحكة وسارة طاهري وجلال المير وجلال العالي وعباس علي عبدالله وحيدر الزعبي، إضافة إلى جيهانكير ريستومجي منسق الشؤون الفنية وسديب شكنر الإدارة.

حكام البطولة
كما تم اعتماد حكام البطولة وهم: توماش تاركيزينسكي (بولندا)، وهيلين هينكنز فان نيس ومارتن فان هي (بلغاريا)، وسفيان طه الحسيني (فلسطين)، وجدعون ريسيل (هولندا).

برنامج اليوم
برنامج حافل ينتظر اليوم الأول من المنافسات، حيث ستكون الانطلاقة عند الساعة الثامنة والنصف مساء، تبدأ بمنافسة فئة مهرات عمر سنة (أ)، وفئة مهرات عمر سنة (ب)، وفئة مهرات عمر سنتين، ومهرات عمر سنتين (ب)، ومهرات عمر 3 سنوات، وأفراس عمر 4-6 سنوات، وبعدها فئة أفراس عمر 7 سنوات فما فوق، وسوف تكون الأنظار متجهة نحو بطولة المهرات (عمر سنة)، وبطولة المهرات (عمر سنتين وثلاث سنوات)، وبطولة الأفراس.

انطلاق النقل المباشر
ستكون قناة البحرين الرياضية، وقناة دبي ريسنغ بدولة الامارات العربية المتحدة في الحدث عبر نقل مباشر للبطولة انطلاقًا من الثامنة والنصف مساءً حتى نهاية البطولة، ويرافق النقل استوديو تحليلي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها