النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11721 الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

«دبي ريسنغ» تشارك «الرياضية» في النقل المباشر برعاية ناصر بن حمد

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442

بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل في أمسية رمضانية

رابط مختصر

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ينظم الاتحاد الملكي بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الثانية عشر، وذلك يومي الخميس والجمعة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.
وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة واللجنة المنظمة للبطولة وكل اللجان جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، حيث عمل الاتحاد على مضاعفة الجهود في الفترة الماضية في ظل مكانة البطولة المتميزة التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيّب الله ثراه.
وسجلت اللجنة المنظمة أعدادًا كبيرة من الاسطبلات والمرابط المشاركين في البطولة في ظل قوة البطولة والتي شهدت منافسات قوية في السنوات الماضية، وهو ما يؤكد أن النسخة الحالية ستكون أكثر إثارة وندية وتميز.

مشاركة مميزة
أكد عبدالله المضاحكة مالك مربط المضاحكة أن بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة تشهد تطورًا واضحًا في مستوى الإنتاج والعروض المتميزة التي شهدتها البطولات الماضية وهو دلالة على جهود الاتحاد الملكي في مواصلة تحقيق الأهداف المنشودة نحو دعم الاسطبلات والملاك في المملكة، مبينًا أن هذه البطولات تعكس القدرات البحرينية في مشاركاتها الخارجية.
وأوضح عبدالله المضاحكة أن مربط المضاحكة سيكون له حضور قوي في البطولات ويستهدف الحصول على النتائج المتميزة، مبينا أن في البطولات الماضية كان الحضور مميزًا للمربط عبر تحقيق العديد من المراكز المتقدمة.


القطان: نستهدف المراكز الأولى
أكد ياسر القطان مالك مربط القطان أن المربط سيدخل بتشكيلة واسعة من الجياد في بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة، مبينًا أن البطولة عزيزة على الجميع ويسعى جميع المشاركين لنيل الحصول على المراكز الأولى.
وقال: «ندرك أن المنافسة على المراكز الأولى لن تكون سهلة، لكن نؤكد بأننا سندخل من أجل المنافسة القوية والتتويج بالمراكز الأولى، حيث نمتلك جيادًا مميزة ستظهر أناقتها وجمالها في مختلف الفئات».
وأضاف: «إن بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة تشهد تطور واضح من قبل الملاك والمربين البحرينيين، حيث يسعون دائما لتأكيد مكانة هذه الرياضة عبر الإنتاج المحلي المتميز والعمل الجبار من حيث التدريبات المستمرة وهو مؤشر يؤكد على أن المنافسة ستكون قوية ومثيرة في كل الفئات».
وأشاد ياسر القطان بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة واللجنة المنظمة وحرصهم على تنظيم مختلف بطولات جمال الخيل بعد أن شهدت البطولات الماضية تطورًا كبيرًا ومنافسة قوية.

العارض الريس وجاهزية تامة
أوضح العارض سامي الريس أن بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة دائما ما تكون مثيرة وتشهد تنافسا قويا بين الملاك والإسطبلات المشاركين في إبراز جمالية الجياد وأناقتها وجانبها البدني، مبينا أن البطولة ستكون مثيرة دون شك في ظل المشاركة الواسعة.
وأوضح أن حضوره في البطولة سيكون ذا طابع خاص خصوصا أنه يأمل مواصلة التألق بعد حصوله على أفضل عارض في بطولات سابقة وهو ما سيكون دافعا كبيرا له في مواصلة التألق وتحقيق النجاحات.

«دبي ريسنغ» تشارك «الرياضية» النقل المباشر
تشهد بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة نقلا مباشرا، حيث سوف تشارك قناة دبي ريسنغ في النقل المباشر مع قناة البحرين الرياضية، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ووزارة شؤون الاعلام متمثلة بقناة البحرين الرياضية.
وسوف يرافق النقل التلفزيوني، استوديو تحليلي من تقديم وإعداد صدام ناصر وناصر العمري، وسيشهد استضافة الملاك والعارضين واللجنة المنظمة وكبار المسؤولين.

برنامج حافل على مدار يومين
تشهد البطولة برنامجًا حافلاً على مدار يومي الخميس والجمعة، حيث الخميس انطلاق المنافسات في الساعة الثامنة والنصف مساء بإقامة فئة مهرات عمر سنة (أ)، وفئة مهرات عمر سنة (ب)، وفئة مهرات عمر سنتين، ومهرات عمر سنتين (ب)، ومهرات عمر 3 سنوات، وأفراس عمر 4-6 سنوات، وبعدها فئة أفراس عمر 7 سنوات فما فوق، وسوف تكون الأنظار متجهة نحو بطولة المهرات (عمر سنة)، وبطولة المهرات (عمر سنتين وثلاث سنوات)، وبطولة الأفراس.
أما يوم الجمعة، ستبدأ المنافسات في تمام الساعة التاسعة مساء بإقامة بطولة الأمهر عمر سنة، وأمهر عمر سنتين، وأمهر عمر 3 سنوات، وأفحل عمر 4-6 سنوات، وأفحل عمر 7 سنوات فما فوق، وبعدها إقامة بطولة الأمهر (عمر سنتين وثلاث سنوات)، على أن تختتم المنافسات بإقامة بطولة الأفحل.
المصدر: تغطية – اللجنة الإعلامية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها