النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:58AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:59PM
  • العشاء
    7:29PM

تنظمه الأكاديمية الأولمبية

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442

انطلاق دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين

رابط مختصر
انطلقت يوم الأحد الماضي دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين والتي تنظمها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية وذلك تنفيذًا للخطة السنوية للأكاديمية والرامية إلى تطوير الكوادر الفنية العاملة في الأندية والاتحادات الرياضية.
وتتضمن المواد المقررة في دورة المستوى الرابع كلا من أنظمة الطاقة وفسيولوجيا الرياضة، الدورة المتقدمة في التخطيط للأداء العالي، علم النفس الرياضي، تهيئة المدرب ذهنيًا للمنافسات العالمية، تهيئة اللاعب ذهنيا للمنافسات العالمية، تطبيق التخطيط طويل المدى في تدريب رياضيي الأداء العالي، الدورة المتقدمة في الاستشفاء وإعادة النشاط، تحليل الأداء العالي، المهارات القيادية، تطوير القوة والعوامل البيئية.
وسيحاضر في الدورة المحاضر بعلم النفس الرياضي أندريه لاشانس «Andre Lachance» البروفسور بجامعة أواتاوا الكندية والمدرب الرئيسي لفريق البيسبول الوطني للسيدات وعضو مجلس إدارة الجمعية الكندية للمدربين وخبير التطوير الرياضي طويل المدى.
ويعتبرالمستوى الرابع من البرنامج الوطني لإعداد وتأهيل المدربين في المجال الرياضي أعلى مستوى في البرنامج ويشارك فيه المدربون ممن اجتازوا المستويات الثلاثة الأولى.
وقد صمم هذا المستوى للمدربين الذين يتعاملون مع لاعبي النخبة، وتتطلب الدراسة فيه مدة لا تقل عن عام ونصف، ويحتوي المستوى الرابع في منهجه الدراسي على البحوث والدراسات النظرية والعملية في 8 مهمات بحثية يكلف بها الدارسين إضافة الى التطبيق العملي والزيارات الميدانية وإعداد الخطة السنوية للفريق متضمنا جميع متطلبات التدريب في جميع مراحل الاعداد والتي يتم المناقشة فيها واعتمادها (كامتحان نهائي) من قبل مشرفين أكاديميين بلجنة الامتحانات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها