النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11647 الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

حظوظ التأهل بالفوز على الكونغو

العدد 11608 الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 5 جمادى الآخرة 1442

منتخب اليد يخسر أمام الأرجنتين في مونديال العالم

رابط مختصر
تعرّض منتخبنا الوطني لكرة اليد الى الخسارة الثانية في بطولة العالم للرجال، وذلك أمام المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (24/‏21)، في ثاني مباريات المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي للمونديال.
وبهذه الخسارة يحتاج منتخبنا الى الفوز على الكونغو للضفر بالبطاقة المؤهلة للدور الثاني.
وكان بإمكاننا الخروج بنتيجة أفضل، إلا أننا لم نتعامل بالشكل الأمثل، خاصة بالشوط الثاني بعدما كنا متقدمين بفارق ثلاثة أهداف.
وانتهى الشوط الأول لمصلحة المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (12-10)، وتأثر منتخبنا بالأخطاء الفنية في الهجوم وإضاعة الكثير من الكرات السهلة أمام المرمى، خاصة في النصف الثاني من زمن الشوط.
وتحسّن أداء المنتخب في الشوط الثاني بفضل الدفاع المركز وبروز الحارس محمد عبدالحسين في التصدي لأكثر من كرة أرجنتينية، وفي الهجوم تألق اللاعب أحمد المقابي ومحمد حبيب في عملية التسجيل، كما نجحت التغييرات التي قام بها المدرب في تصحيح وضعية الفريق.
وسجل أحمد المقابي هدف التعادل في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثاني (15/‏15)، تبعه مهدي سعد بتسجيل التقدم الأول لمنتخبنا (17/‏16) من هجوم خاطف مرتد في منتصف الشوط، ما اضطر مدرب الأرجنتين الى طلب الوقت المستقطع، إلا أن التألق اللافت للاعب أحمد المقابي ومن خلفه الحارس محمد عبدالحسين منح منتخبنا أحقية توسيع الفارق الى ثلاثة أهداف (20/‏17) في منتصف الشوط بهدف علي ميرزا.
وتحوّلت المباراة إلى صالح المنتخب الأرجنتين في الدقائق الأخيرة بسبب المشاكل الهجومية التي وقع فيها المنتخب، وهو ما أدى الى معادلة النتيجة (20/‏20)، بسبب الأخطاء الفردية السهلة وإضاعة الفرص أمام المرمى، ما أعطى الأرجنتين أفضلية التقدم وحسم المباراة لصالحهم بفارق هدفين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها