النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

العدد 11564 السبت 5 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الآخر 1442

راسل يسيطر على منافسات سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى

رابط مختصر
أعطى البريطاني جورج راسل الأفضلية لفريق مرسيدس في اليوم الأول من جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا واحد، بعد تكرار صدارته للتجارب الحرة الثانية التي أقيمت على حلبة البحرين الدولية.
وأنهى راسل الفترة بـ48 لفة حقق خلالها زمنه الأسرع بواقع 54.713 ثانية، ليكرّر تفوقه الذي كان قد بدأ به مشوار قيادته لفريق مرسيدس حين تصدّر التجارب الأولى ليعوّض غياب بطل العالم لويس هاملتون عن هذه الجائزة. وفي تكرار لسيناريو التجارب الأولى، تفوق راسل بزمنه على أقرب منافسيه سائق فريق ريدبول ماكس فيرستابين الذي حل ثانيًا بزمن 54.841، فيما حقق سائق فريق ريسينج بوينت سيرجيو بيريز ثالث أسرع زمن في الفترة بواقع 54.866.
وبهذا الأداء يكون راسل قد نجح في أولى مهامه مع فريق مرسيدس على حلبة الصخير، بعد أن قاد لفريق الوليامز خلال جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج التي أنهاها في المركز الثاني عشر.
وفي نتيجة لافتة هي الأخرى، سجّل سائق فريق الرينو ايستيبان اوكون رابع أسرع زمن في الفترة بواقع 54.940، بعد إنهائه 50 لفة متفوقًا على سائق الريدبول ألكسندر ألبون الذي أنهى الفترة في المركز الخامس بزمن 55.036 ثانية.
وتستأنف منافسات جائزة رولكس الصخير بإقامة التجارب الحرة الثالثة عند الساعة الخامسة من مساء السبت، على أن تقام الحصص التأهيلية عند الساعة الثامنة مساءً.
وكان البريطاني جورج راسل سجل ظهورًا لافتًا بتسجيله الزمن الأسرع في أولى حصص التجارب الحرة من سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا واحد؛ الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم، واستطاع تحقيق زمن 54.546 في ظهوره على متن سيارة مرسيدس، بعد أن كان قد حقق المركز الثاني عشر في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج مع فريق الوليامز.

الياباني تسوندا يتصدّر شبكة انطلاق السباق الأول للفورمولا2
ينطلق السائق الياباني يوكي تسوندا من مقدمة شبكة الانطلاق للسباق الأول من منافسات الجولة الأخيرة لبطولة الفورمولا2، التي تحتضنها حلبة البحرين الدولية ضمن السباقات المصاحبة لجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا واحد.
وفي السباق المقرّر إقامته عند الثالثة و10 دقائق من مساء اليوم السبت، ينطلق سائق فريق كارلين من المركز الأول في السباق المكوّن من 48 لفة بعد تحقيقه الزمن الأسرع في حصة التأهيل بواقع دقيقة و2.676 ثانية، متقدمًا على سائق فريق هايتيك جراند بري الروسي نيكيتا مازبن الذي حل ثانيًا بزمن دقيقة و2.798 ثانية.
وينطلق من الصف الثاني السائق الهندي جيهان داروفالا الذي سجل ثالث أفضل زمن، متخلفًا عن زميله في الفريق صاحب المركز الأول بفارق 0.131 ثانية، فيما يزامله على الخط نفسه سائق فريق بريما ريسينج الروسي روبرت شوارتزمان الذي سجّل رابع أفضل زمن بواقع دقيقة و2.822 ثانية.
وكانت حصة التأهيل قد انتهت على وقع العلم الأحمر بعد أن شهدت الثواني الأخيرة من الحصة اصطدام السائقين ميك شوماخر وروي نيساني اللذين ينطلقان من المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي. وينطلق السائقون فيلبي دروغوفيتش وكريستيان لونغارد وأرتيم ماركيلوف ودان تيكتوم وكالوم ايلوت ولويس ديلتراز من المركز الخامس وحتى العاشر تواليًا.

سيمونير يتصدّر التجارب الحرة الثانية من تحدي البورش
تصدّر السائق الفرنسي جيان بابتيست سيمونير التجارب الحرة الثانية لبطولة تحدي البورش سبرينت الشرق الأوسط للموسم 2020/‏‏2021، المقامة ضمن المنافسات سباقات المساندة لجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا واحد، والمقامة فعالياتها على حلبة البحرين الدولية.
وسجّل سيمونير دقيقة و14.714 ثانية متقدما على السائق فان كوجيك الذي سجّل ثاني أفضل زمن في الفترة بواقع دقيقة و14.722 ثانية، فيما حقق السائق ريتشارد واجنر الزمن الأسرع الثالث بدقيقة و14.796 ثانية.
وتتواصل منافسات بطولة تحدي البورش سبرينت الشرق الأوسط بإقامة الحصة التأهيلية عند الساعة الثانية بعد ظهر السبت، على أن يقام السباق الأول عند الساعة السادسة والنصف مساءً.
وبالعودة إلى التجارب الثانية، أكمل السائقون جوليان هانسيس وايهانكان جوفين وجيسي فان كوجيك وايدي والدير والشيخ جابر بن علي آل خليفة والشيخ علي بن محمد آل خليفة المراكز من الرابع وحتى العاشر.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها