النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

في ختام منافسات دور الـ16 لمسابقة جلالة الملك المفدى

العدد 11564 السبت 5 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الآخر 1442

الرفاع يتأهل بهدف مدن.. وركلات الترجيح تبتسم للمنامة

رابط مختصر

تأهل فريقا الرفاع والمنامة للدور ربع النهائي بعد أن تغلبا على منافسيهما فريقا الخالدية والشباب، وذلك في ختام اليوم الأخير لمنافسات دور الـ16 لمسابقة كأس الملك لمفدى، ليضرب الفريقان موعدهما في الدور المقبل ربع النهائي، على أن يلتقي الرفاع مع النجمة، فيما سيواجه المنامة الحد. وبالعودة إلى مباراة الرفاع والخالدية، فقد شهدت فوز «السماوي» بهدف دون مقابل سجّله النجم المتألّق علي مدن في الشوط الأول، وهو الهدف «اليتيم» في المباراة التي كان من المتوقع أن تشهد أهدافًا أخرى من الطرفين، إلا أن الواقع جاء مخالفًا للتوقعات.
وشهدت الدقيقة 58 جدلاً تحكيميًا، وذلك عندما أعاد مدافع نادي الرفاع حمد شمسان الكرة إلى حارسه سيد شبر علوي الذي أمسك الكرة بيده، وسط احتجاج من جانب لاعبي الخالدية مطالبين بخطأ غير مباشر داخل منطقة الجزاء، إلا أن حكم الساحة عبدالله قاسم طالب باستمرار اللعب، في لعبة كان من الممكن أن تغيّر الكثير في مجرى المباراة.
ورغم خسارة الخالدية بصعوبة أمام الرفاع المطعّم بأفضل النجوم الذين تشهدهم ملاعبنا الكروية، فإنه قدّم مباراة كبيرة وحماسية نالت استحسان وإعجاب المتابعين لدوري الكبار، وبذلك أوقف الرفاع بفوزه المستحق انطلاقة الخالدية في مسابقة «أغلى الكؤوس» بموسمه الأول.

المنامة يحسمها
في المباراة الثانية التي احتضنها استاد النادي الأهلي، حسم المنامة فوزه على الشباب بركلات الحظ الترجيحية، وذلك بنتيجة (4/‏2)، بعد أن انتهى شوطا المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.
ورغم تفوّق المنامة ميدانيًا طوال المباراة إلا أن لاعبيه عجزوا عن فكّ شفرة الدفاع المستميت والقتالية التي قدّمها لاعب «الماروني»، حتى مع احتساب الوقت بدل الضائع من قبل حكم الساحة الدولي وليد محمود (5 دقائق)، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت نهايتها للمنامة.
وقد نجح لاعبو المنامة الأربعة في تسجيل تسديداتهم الجزائية، وهم مهدي عبدالجبار ومحمد عادل وعبدالرحمن السيد وأحمد موسى، فيما أضاع مهدي عبداللطيف الركلة الثانية بعد أن تصدّى لها الحارس عبدالله مشيمع، بينما سجّل للشباب اللاعبان أيمن عبدالأمير وفيصل عبدالله، وأضاع الثنائي قاسم سعيد وحسين الشوفة.
المصدر: هشام جعفر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها