النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11609 الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 6 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

هاملتون يهيمن على اليوم الثاني وينطلق أولاً اليوم

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442

أنظار العالم تتجه إلى سباق جائزة البحرين الكبرى

رابط مختصر
اليوم انطلاق سباق الـFORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط» احتفالا بالنسخة الـ16 لسباق الفورمولا وان في مملكة البحرين والذكرى الـ70 لكل من بطولة العالم في الفورمولا وان وطيران الخليج، إلى جانب جدول حافل بالسباقات المساندة.
وترحب حلبة البحرين الدولية اليوم بضيوفها ضمن حملة #شكرا أبطالنا، حيث تمت دعوة عوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في مملكة البحرين، لمتابعة منافسات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020 وذلك عرفانا لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة، لذا نتمنى لهم أن يقضوا وقتا ممتعا في متابعة سباقاتنا العالمية.
وسينطلق سباق الـFORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 اليوم الأحد 29 نوفمبر الساعة 5:10 مساء، ويستمر لمدة ساعتين أي للساعة 7:10 مساء.
ومن جانبه أكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية عن اليوم العالمي للمتطوعين قائلا: «نحن في حلبة البحرين الدولية ننضم إلى الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد البحريني للسيارات ومجتمع رياضة المحركات للاحتفال بالذكرى السنوية لمتطوعي رياضة السيارات في مختلف أنحاء العالم. يعد المتطوعون والمسؤولون في رياضة السيارات من بين أكبر المساهمين في فعاليات سباقات السيارات، هذا هو الوقت الذي نتقدم فيه بالشكر لكل أولئك الذين يجعلون سباقات السيارات ممكنة في جميع أنحاء العالم وبالأخص فريق البحرين الذين يكرسون وقتهم الخاص لرياضة السيارات وأشكرهم على دعمهم وجهودهم المستمرة.
أثبت سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاملتون تفوقه في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020 والمقامة فعالياتها على مضمار الصخير، بعد بسط سيطرته على فعاليات اليوم الثاني من الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم.
واحتل هاملتون مركز الانطلاق الأول في السباق الذي يقام الأحد مسجلا زمن دقيقة و27.264 ثانية في حصة التأهيل الثالثة متفوقا على زميله في الفريق فالتيري بوتاس صاحب المركز الثاني بفارق 0.289 ثانية.


ثنائي ريدبول المتألق ماكس فيرستابين وألكسندر ألبون ينطلقون من الصف الثاني للسباق بعد ان احتلا المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق 0.414 ثانية لماكس و1.010 ثانية لألبون.
المكسيكي المتألق كارلوس بيريز، احتل المركز الخامس بفارق 1.058 ثانية عن المتصدر على متن سيارة ريسينج بوينت الذي فصل بين سائقي فريق الرينو دانيل ريكاردو صاحب المركز السادس وستيبان اوكون صاحب المركز السابع، فيما أكمل السائقون بيير غاسلي من ألفا تاوري ولاندو نوريس من ماكلارين ودانيل كافيات من ألفا تاوري المراكز من الثامن وحتى العاشر.
وفي استمرار لتراجع النتائج خرج بطل العالم السابق وصاحب أكبر عدد انتصارات على حلبة البحرين الدولية وزميله في فريق سكوديريا فيراري من حصة التأهيل الثانية بعد احتلال سابيستيان فيتيل المركز الحادي عشر بزمن دقيقة و29.143 ثانية أمام لوكلير ولانس سترول وجورج راسيل وكارلوس ساينز دون تسجيل زمن في المراكز من الثاني عشر وحتى الخامس عشر على التوالي.
وشهدت الحصة الثانية من التأهيل توقفا بالعلم الأحمر في بدايتها جراء خروج مخيب للآمال لسائق فريق ماكلارين كاروس بعد انزلاق سيارته على أرضية الحلبة إثر تعرضها لعطل فني استدعى مساعدة المارشلز لا خلائها من المضمار.
استراتيجية الفرق جاءت مغايرة في الحصة الثانية بعد اعتماد الغالبية منهم على الاطارات المتوسطة والتي تعتبر الخيار المفضل لانطلاقة السباق.
وخلت الحصة الأولى من المفاجآت والتي تصدرها هاملتون بأسرع زمن وبواقع دقيقة و28.343 ثانية أمام سائق ريسينج بوينت لانس سترول الذي احتل المركز الثاني بدقيقة و28.679 ثانية فيما جاء ألبون في المركز الثالث بزمن دقيقة و28.732 ثانية.
وجاء السائقون، بوتاس وفيرستابين وجاسلي وساينز وريكاردو وتشارلز لوكلير وفيتيل وكافيات وبيريز واوكون وراسل ونوريس في المراكز من الرابع وحتى الخامس عشر على التوالي.
فيما خرج من التصفيات الأولى السائقون انطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن من ألفا روميو وكيفن ماغناسيسن ورومان غروجان من فريق الهاس ونيكولاس لاتيفي من الويليامز بعد احتلالهم المراكز من السادس عشر وحتى الأخير.


فيرستابين يتخطى ثنائي المرسيدس
كشفت سيارة فريق استون مارتن ريدبول ريسينج عن سرعتها على مضمار حلبة البحرين الدولية بعد تصدر السائق ماكس فيرستابين لفترة التجارب الحرة الثالثة من جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020. واستطاع السائق الهولندي من التغلب على الصعوبات التقنية التي صادفته قبل ان يضع نفسه أمام ثنائي فريق مرسيدس البريطاني لويس هاملتون والألماني فالتاري بوتاس.
وحقق فيرستابين الزمن الأسرع في الحصة على الاطارات اللينة بزمن دقيقة و28.355 ثانية أمام هاميلتون بفارق 0.263 ثانية وفارق 0.366 ثانية عن بوتاس. وبنتيجة رائعة استعاد ألكسندر البون عافيته بعد الحادث الكبير الذي تعرض له في التجارب الحرة الثانية ليحتل المركز الرابع بفارق 0.663 ثانية. وكعادته حقق سائق فريق ماكلارين الإسباني كارلوس ساينز المركز الخامس بفارق 1.100 دقيقة عن المتصدر فيما احتل سائق فريق ألفا تاوري بيير غاسلي المركز السادس. وجاءت نتائج فريق الفيراري مخيبة للآمال باحتلال السائقين سابيستيان فيتيل وتشارلز لوكلير المركزين الثالث عشر والخامس عشر على التوالي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها