النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

تحت رعاية عيسى بن عبدالـله.. وعلى ميدان الاتحاد الرياضي العسكري

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442

اليوم انطلاق البطولة الافتتاحية لموسم الاتحاد الملكي لقفز الحواجز

رابط مختصر
يستعد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لانطلاق بطولة افتتاح موسم قفز الحواجز، اليوم السبت، تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، والتي ستقام منافساتها على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة، وسط ترقب وإثارة للموسم الجديد 2020/‏2021.
وينتظر جماهير رياضة الفروسية وعشاقها بالمملكة ما سيقدمه الفرسان في هذه البطولة التي تُعد الانطلاقة الحقيقية للموسم الرياضي الجديد لمسابقات قفز الحواجز نظرًا للاستعداد المبكر من قبل الفرسان ومختلف الاسطبلات بالبلاد.
وقد أبدى الفرسان استعداداتهم الجادة لدخول موسم مغاير من خلال التدريبات المستمرة، وتقديم مستوى تنافسي مثير وبناء على معطيات مسابقات الموسم الماضي الذي شهد مشاركة واسعة ومنافسات قوية وندية عالية.

مسابقات اليوم
وستنطلق فعاليات البطولة عند الساعة 8.30 من صباح اليوم السبت بأولى المسابقات، وهي المسابقة الاولى لفئة الناشيئن المستوى الأول (مسابقة مع جولة تمايز) وارتفاع الحواجز 90 سم، سرعة المسلك 350 متر/‏‏دقيقة، المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز 100 سم سرعة المسلك 350 متر/‏‏دقيقة، المسابقة الثالثة فئة المبتدأين من العموم المستوى الأول، وهي (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها 100 سم وسرعة المسلك 350 متر/‏‏دقيقة، المسابقة الرابعة للمتقدمين المستوى الثاني (جمع النقاط مع حاجز الجوكر) وارتفاع حواجزها 110سم وسرعة المسلك 350 متر/‏‏دقيقة، المسابقة الخامسة (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 120 سم، سرعة المسلك 350 متر/‏‏دقيقة، والمسابقة السادسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع حواجزها 130 سم، سرعة المسلك 350 متر/‏‏دقيقة.

غزوان ينهي جميع الاستعدادات
أكد الفارس الدولي المخضرم سامي غزوان أنه أنهى جميع استعداداته التي قد بدأها متأخرًا لهذا الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، وهذا ما أثر على سرعة تجهيز الجياد التي عادة ما تحتاج إلى عدة شهور من أجل الاستعداد الجيد قبل البطولة والمسابقات.
وأوضح غزوان أن البطولة الافتتاحية ستكون بمنزلة تدريب جيد للخيل بسبب الظروف الراهنة التي تسببت في تأخير البرنامج التدريبي، وأنها لن تكون بطولة تنافسية بالنسبة له كما هو معتاد.


الدوسري ومشاركة مميزة بأربعة جياد
المخضرم الآخر الفارس باسل الدوسري كشف مشاركته مع أربعة جياد هذا الموسم، خيل تابع لفريق قوة الدفاع وكان قد شارك عليه في البطولات الأخيرة للموسم الماضي وهو نفسه الذي سيشارك على متنه في مسابقة الجائزة الكبرى، وفرسه سيشارك به في المسابقة الكبرى والمسابقة التي تسبقها للكبار، وقال: «ولديّ فحل سأشارك به في مسابقات الارتفاعات المتوسطة، ولديّ خيل جديد جلبته من أوروبا مؤخرًا ولن أشارك به في بطولة افتتاح الموسم اليوم كونه للتو خارج من الحجر، ولكن البطولة القادمة بإذن الله سيكون حاضرًا في المسابقات المختلفة».

الخاطري: الفريق
العسكري جاهز للموسم
أكد خالد الخاطري مدرب فريق قوة دفاع البحرين لقفز الحواجز أن الفريق جاهز لدخول الموسم الجديد لمسابقات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز الذي تنطلق أولى جولاته اليوم السبت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه.
وأوضح الخاطري في تصريحه قائلاً: «فريقنا التابع لقوة دفاع البحرين جاهز للموسم الرياضي الجديد لمسابقات وبطولات قفز الحواجز، هدفنا الأسمى هو تحقيق المزيد من قبل فرسان الفريق المتميزين والمحافظة على التألق والتميز الذي ظهر عليه الفريق في الموسم الماضي والمواسم التي سبقته، وما حققه الفرسان من نتائج باهرة».

إياد أحمد:
حضـور قـوي هذا الموسم
الفارس د.إياد أحمد كشف أنهم لم يتوقفوا عن التدريبات رغم جائحة الفيروس، وقال: «أخذنا مخاطرة كبيرة، إذ قمنا بشراء خيل من الخارج دون أن نذهب لرؤيتها أو فحصها، لذا لديّ فرس جديدة ستكون اليوم أول تجربة معها، ومن البطولات القادمة سنكتشف معدن هذه الفرس، وأنا على ثقة تامة بأنه سيكون موسم مليىء بالمفاجآت، إذ إنه لا يعرف كل فارس تجهيزات واستعدادات الفارس الآخر، ولكن نتأمل كل خير للجميع وأنا شخصيا متحمس كثيرًا للموسم الجديد وبإذن الله سيكون لي حضور قوي على منصات التتويج وفي المراكز الأولى».

داد الـله: ننتظر انطلاقة مميزة
رحب محمد داد الله الحكم الدولي ومدير مسابقات قفز الحواجز بانطلاقة مسابقات القفز اليوم على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وبالفرسان الذين استعدوا جيدًا للموسم الجديد رغم الصعوبات التي واجهها الجميع بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، مشيرًا إلى أن الموسم الجديد لمسابقات وبطولات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز سيكون موسمًا مغايرًا للمواسم الماضية بحسب المعطيات التي شهدتها مسابقات الموسم الماضي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها