النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11564 السبت 5 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11552 الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 8 ربيع الآخر 1442

علي عبدالله يمثل البحرين في إدارة منافسات مسابقة الأداء الحركي لرفع الأثقال

رابط مختصر
تحت رعاية أمين عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد حسن جلود، تقام مسابقة الأداء الحركي لمواهب رفع الأثقال الافتراضية لعشر سنوات (فمادون)، وهي مسابقة دولية مفتوحة للجميع، شارك في المسابقة 116 لاعبًا ولاعبة من مختلف دول العالم في الفترة من 20 أكتوبر وحتى 10 من نوفمبر الجاري.
وتم اختيار 3 حكام دوليين فقط لإدارة منافسات هذه المسابقة من 3 قارات، حيث تم اختيار مملكة البحرين متمثلة بالحكم الدولي علي عبدالله يوسف، ومن قارة أفريقيا من ليبيا الحكم الدولي نجوى، ومن قارة أوروبا من صربيا الحكم الدولي البروفيسور ميلان. وتهدف هذه المسابقة للتعلم والتعارف والتقارب بين اللاعبين، والتشجيع على ممارسة رياضة رفع الأثقال، والتشجيع على الأداء الحركي المميز والممتاز. وستكون هناك جوائز لأفضل المدربين وجوائز مالية للاعبين الفائزين بالمراكز الأولى وتكريم خاص من قبل أمين عام الاتحاد الدولي، وتم تخصيص جائزة لأصغر لاعب ولاعبة بالمسابقة.
والمعايير التي سيتم تطبيقها في هذه المسابقة تشمل دخول اللاعب، وطريقة تأدية التحية للحكام والجمهور، والمعايير الفنية الأخرى كوقوف اللاعب في وضعية الاستعداد، والسحبة الأولى والثانية، والقوة الانفجارية، والتوافق العضلي العصبي والتوازن، وعلى إثر هذه المعايير الفنية سيتم تقييم اللاعبين واللاعبات المشاركين في المسابقة.
وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من جميع قارات العالم ومن مختلف المعاهد ومدراس رفع الأثقال والأندية والاتحادات.
من جهته أعرب الحكم الدولي البحريني علي عبدالله يوسف عن فخره واعتزازه بتمثيل مملكة البحرين في هذه المسابقة الكبرى، مؤكدًا أن اختيار عناصر بحرينية لإدارة مثل هذه المسابقات يبرز مكانة المملكة على الخارطة الرياضية الدولية والقارية والعالمية، وتعتبر هذه المسابقة فرصة مميزة لهؤلاء اللاعبين واللاعبات الصغار لتشجعيهم على ممارسة رياضة رفع الأثقال وتقريبهم منها، وتأتي هذه المسابقة خلال الظروف الراهنة التي يعيشها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) على شكل افتراضي. وحرص القائمون على هذه المسابقة بتهيئة جميع الظروف وتوفير جميع الإمكانات من أجل إقامة مسابقة تنافسية بين جميع المشاركين من مختلف دول العالم، والشكر موصول لأمين عام الاتحاد الدولي والقائمين على تنظيم هذه المسابقة على دعمهم المستمر لرياضة رفع الأثقال ومتابعتهم المستمرة لهذه المسابقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها