النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11522 السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

نادي سباقات الخيل يطلق الدورة الثانية من كأس السعودية أغلى سباق خيل سرعه في العالم

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442

الأمير بندر بن خالد الفيصل: كأس السعودية نجح على كل المستويات وبمعايير دولية

رابط مختصر
كشف نادي سباقات الخيل السعودي، أمس الثلاثاء، النقاب عن تفاصيل النسخة الثانية لـ«كأس السعودية» 2021، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل بحضور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بمقر النادي في الرياض.
وأعلن رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل في المؤتمر الصحافي أن السباق سيقام يومي 19 و20 فبراير 2021 بمشاركة أبرز الأسماء العالمية للمنافسة على جوائز السباق الأغلى في العالم بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية، مشيرًا أن إجمالي قيمة الجوائز تصل إلى ثلاثين مليونًا وخمسمائة ألف دولار، بزيادة مقدارها 3.1 مليون وثلاثمائة ألف دولار عن النسخة الثانية.
وقال سمو رئيس المجلس: «لا نبالغ عند الحديث عن النجاح الذي حققه كأس السعودية 2020، باستقطاب أفضل الخيل والمدربين والفرسان في العالم خلال الدورة الأولى لسباق دولي جديد يقام لأول مرة».
وتابع حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي تم عقده عبر الفيديو في تواقيت زمنية مختلفة حول العالم: «لقد شهدنا مشاركة 22 جوادًا من الفئة الأولى، حققوا خلال مشاركاتهم 34 انتصارًا رائعًا في نفس المستوى، ويعد ذلك إنجازًا مميزًا لأكثر السباقات عراقة في العالم»، وذكر سموه بأنه سيقام هذا الحدث العالمي في 20 فبراير 2021 قبيل أسبوع من تاريخ النسخة السابقة وستكون المشاركة مجانية، وأما الشوط الأبرز والرئيس من ضمن 8 أشواط يوم السبت هو شوط (كأس السعودية) وستحظى ثلاث من الأشواط الرملية على زيادة في قيمة جوائزها».
وواصل سموه حديثه: «سيشهد سباق ديربي السعودية، البالغة مسافته 1600 متر، زيادة في الجائزة النقدية لتصبح مليونًا وخمسمائة ألف دولار بدلاً من ثمانمائة ألف دولار. وارتفعت قيمة سباق «عبيه» السعودي للجواد العربي، البالغة مسافته 2000 متر، بينما تضاعفت قيمة جوائز سباق نادي سباقات الخيل التكافؤي للخيل المحلية «Handicap» من نصف مليون دولار إلى مليون دولار، أما في يوم تحدي الفرسان الدوليين وهو يوم 19 فبراير قبل يوم من كأس السعودية ويشارك فيه 14 من أفضل الخيالة في العالم، منهم 7 فارسات و5 فرسان دوليين بالإضافة إلى فارسين محليين، سيتنافسون على جوائز تبلغ قيمتها مائة ألف دولار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها