النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11524 الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 9 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

العدد 11493 الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 8 صفر 1442

20 لاعبًا في منتخبات اليد بدلاً من 18 بمونديال القاهرة

رابط مختصر

رفع الاتحاد الدولي لكرة اليد عدد اللاعبين المسموح تسجيلهم في قائمة كل منتخب ببطولة العالم لكرة اليد في نسختها الـ27، والتي من المقرّر أن تحتضنها مصر في الفترة من 13 ولغاية 31 يناير من العام القادم 2021، إذ سيسمح لكل منتخب بتسجيل 20 لاعبًا في القائمة النهائية بدلاً من 18 لاعبًا، على أن يتم تسجيل 16 لاعبًا في المباراة.
ويأتي هذا القرار بزيادة اللاعبين في القائمة النهائية لكل منتخب لتزويد المنتخبات المشاركة بعدد أكبر من اللاعبين البدلاء في حال حدوث أي مشاكل صحية لأي لاعب، خصوصًا في ظل جائحة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) التي يعيشها العالم منذ فترة ليست بالقصيرة.
وينطبق هذا القرار بزيادة عدد اللاعبين على هذه النسخة فقط من بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال لكرة اليد 2021، والمقرّر إقامتها خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير المقبل.
وبهذا سيستفيد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدرب الألماني مايكل روث من هذا القرار في التوجّه إلى بطولة العالم بمصر بـ20 لاعبًا، خصوصًا في ظل الآمال الكبيرة بالتأهل للدور الرئيس من البطولة والبحث بعد ذلك عن تحقيق المفاجأة بالحضور في دور الثمانية بالبطولة العالمية.
وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع منتخبنا في المجموعة الرابعة بجوار حامل اللقب المنتخب الدنماركي والمنتخب الأرجنتيني ومنتخب الكونغو.
وتضم القائمة الحالية كلاً من حسن السماهيجي، محمود حسين، محمد علي ميرزا، حسين محفوظ (الأهلي)، محمد عبدالحسين، مهدي سعد، بلال بشام، حسن شهاب، محمد ميرزا، محمد حبيب، كميل محفوظ، حسين البابور (النجمة)، قاسم الشويخ، قاسم قمبر (باربار)، أحمد جلال، عبدالله الزيمور (الشباب)، منتظر إبراهيم، أحمد حسين، حسن ميرزا (التضامن)، سيد علي باسم (توبلي)، عبدالله علي (الاتحاد).
فيما يغيب عن القائمة اللاعبون المحترفون في الدوريات الخليجية المشاركون مع أنديتهم، وهم حسين الصياد (الوحدة السعودي)، علي ميرزا (الشارقة الإماراتي)، جاسم السلاطنة (الصفا السعودي)، أحمد المقابي (الترجي السعودي)، علي عيد (مضر السعودي)، ومن المتوقع انضمام اللاعبين في وقت لاحق.
المصدر: عيسى عباس

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها