النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11524 الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 9 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

العدد 11492 الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 7 صفر 1442

صراع مفتوح على بطاقتي المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا

رابط مختصر

ستكون الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا الذي يستكمل في قطر خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس «كوفيد 19»، مثيرة جدًا بما أن أحدًا من الفرق الأربعة لم يحسم تأهله الى ثمن النهائي، لكن هناك أفضلية واضحة للدحيل القطري الذي يحتاج الى نقطة لحجز بطاقته.
ويتصدر الدحيل المجموعة بتسع نقاط بعدما انتزعها الاثنين من برسبوليس الإيراني بالفوز عليه 1-صفر على استاد التعليمية في الدوحة الذي يستضيف مباراته اليوم الخميس مع التعاون السعودي الذي مني بخسارة قاسية على يد الشارقة الإماراتي صفر-6.
ويتقدم الفريق القطري بفارق نقطتين على كل من الشارقة وبرسبوليس وثلاث على خصمه المقبل التعاون الذي يتطلع إلى نسيان خسارته المدوية أمام الشارقة والتركيز على الفوز بمباراة اليوم الخميس؛ لأن ذلك سيكون كافيًا لتأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.
وسيحاول المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ترتيب صفوف فريقه وإعادة الحماس إلى لاعبيه بعد الضربة المعنوية القاسية التي تلقوها الإثنين.
في المقابل، يدخل الدحيل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل، لكن النقاط الثلاث ستضمن له إنهاء المجموعة في الصدارة.
من جهته، يتطلع الشارقة للتأهل للمرة الأولى في تاريخه عندما يلاقي برسبوليس في مواجهة حاسمة للفريقين، كون الفائز سيضمن الصعود بغض النظر عن نتيجة مباراة الدحيل والتعاون.
وبعد فوزه في الجولة الرابعة على الدحيل 4-2، واصل الشارقة انتفاضته وعروضه الهجومية القوية بالفوز التاريخي الذي حققه على التعاون، مسجلاً الفوز الأكبر في تاريخ مشاركته بالمسابقة منذ فوزه على الهلال السعودي أيضًا 5-2 في نسخة 2004.
وأحيا الشارقة بعد فوزيه العريضين الأخيرين آماله بالتأهل للمرة الأولى في البطولة بنظامها الجديد.
وبعد أن حسم تأهله الى ثمن النهائي بصحبة السد القطري، يطمح النصر السعودي إلى المحافظة على صدارة المجموعة الرابعة عندما يواجه العين الإماراتي على ملعب المدينة التعليمية، مع الأمل بتكرار سيناريو الذهاب حين فاز 2-1.
ويتصدر النصر المجموعة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، كان آخرهما الإثنين أمام السد 1-1، ما فتح الباب أمام الأخير لنيل البطاقة الثانية بعدما ابتعد بفارق 5 نقاط عن سباهان أصفهان الإيراني نتيجة تعادل الأخير مع العين الإماراتي من دون أهداف.
وسيضمن النصر الصدارة في حال فوزه أو تعثر وصيفه السد أمام سباهان أصفهان.
المصدر: عواصم - (أ ف ب)

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها