النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441

الأولمبي الآسيوي يعلن موعدًا جديدًا لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

رابط مختصر
أعلن المجلس الاولمبي الآسيوي أمس الاثنين تحديد موعد جديد لدورة الالعاب الآسيوية الشاطئية السادسة، التي تقام في سانيا بمقاطعة هاينان الصينية، وبات من الثاني إلى العاشر من أبريل 2021، بعد أن كانت مقررة من 28 نوفمبر حتى السادس من ديسمبر 2020.
وجاء في بيان المجلس الاولمبي الآسيوي الذي يشرف على جميع دورات الالعاب الآسيوية: يسر المجلس الاولمبي الاسيوي الاعلان أن دورة الالعاب الآسيوية السادسة التي ستقام في مدينة سانيا بالصين، ستنطلق في الثاني من أبريل 2021 وتختتم في العاشر منه. إن اسم الالعاب سيبقى دورة الالعاب الاسيوية السادسة سانيا 2020، كما إن شعار الالعاب سيبقى من دون تغيير.
وتابع البيان: اتخذ القرار بالتتعاون مع اللجنة الاولمبية الصينية واللجنة المنظمة للالعاب الآسيوية الشاطئية لضمان سلامة الرياضيين والمسؤولين وأيضا المتفرجين في هذه الأوقات غير المسبوقة لجائحة كوفيد-19.
وأضاف: سيتم الاعلان قريبا عن تعديل نظام تسجيل الرياضيين للمشاركة في الالعاب، بالاضافة إلى تفاصيل فنية أخرى بالتعاون مع اللجنة المنظمة للدورة.
وختم البيان: إن المجلس الاولمبي الآسيوي ينظر بإيجابية كبيرة أن تحقق الألعاب، مع الجهود المشتركة لجميع الأطراف المعنية، نجاحًا كبيرًا.
وكان المجلس الاولمبي الآسيوي أعلن قبل فترة أنه يبحث مع اللجنة الاولمبية الصينية واللجنة المنظمة في إعادة جدولة مواعيد دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية السادسة إلى موعد لاحق بسبب تفشي جائحة كورونا.
ويتضمن برنامج الالعاب الآسيوية الشاطئية في سانيا منافسات في 17 فعالية رياضية، هي: أكواثلون (السباحة)، الرياضات المائية (السباحة في المياه المفتوحة ومسابقة كرة الماء)، ألعاب القوى الشاطئية، سباقات الزوارق السريعة، سباقات قوارب التنين، كرة السلة المصغرة، التسلق الرياضي، كرة اليد الشاطئية، كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الخشبية، فنون الدفاع عن النفس (المصارعة الشاطئية والجوجيتسو)، الكابادي الشاطئية، ركوب الامواج، الشراع، تقبال والطيران الشراعي.
وأطلق المجلس الاولمبي الآسيوي دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية عام 2008، فأقيمت النسخة الاولى في بالي بإندونيسيا، تلتها النسخة الثانية في العاصمة العمانية مسقط في 2010، ثم الثالثة في هايانغ الصينية في 2012، واستضافت فوكيت التايلاندية الرابعة في 2014، وأخيرًا أقيمت الخامسة في دانانغ بفيتنام عام 2016.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها