النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

الأهلي يزيد من معاناة الحالة.. والرفاع يعبر محطة المنامة

العدد 11445 السبت 8 أغسطس 2020 الموافق 18 ذي الحجة 1441

التعادل يسيطر على قمّة الصدارة في عودة نشاط دوري ناصر بن حمد الممتاز

رابط مختصر

خرج فريقا المحرق والحد بتعادل إيجابي خلال لقائهما المرتقب الذي انتهى بهدف لكل منهما، والذي أقيم على استاد الشيخ علي بن محمد، على أحقية القبض على صدارة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم الذي شهد استئناف نشاطه من جديد مساء يوم أمس الجمعة بإقامة ثلاث مباريات، ضمن الجولة الـ12.
وكان الحد متقدمًا في الشوط الأول بهدف السبق سجله ممادو درامي في الوقت بدل الضائع المحتسب في 47، وفي الشوط الثاني عادل مهاجم المحرق تياغو النتيجة في 59، ليحافظ الحد على صدارته، مبقيًا الفارق كما هو بنقطتين، رافعًا رصيده الى 29 نقطة، فيما المحرق أصبح رصيده 27 نقطة بالمركز الثاني.
وفي اللقاء الثاني تمكّن الرفاع من عبور محطة المنامة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتقدم الرفاع نحو المركز الثالث «مؤقتًا» بعد أن رفع رصيده الى 22 نقطة، فيما تجمّد المنامة على 15 نقطة بالمركز السادس، وسجل أهداف الرفاع الثلاثة كميل الأسود من ركلة جزاء في الدقيقة 19، وسيد هاشم عيسى «هدفين» في 43 و52، فيما سجل هدف المنامة الوحيد سيد هاشم العلوي في 83.
أما اللقاء الثالث فحقق الأهلي فوزًا مستحقًا على الحالة بثلاثية نظيفة عززت تقدمه نحو منطقة الوسط، بعد أن رفع رصيده بهذا الفوز الى 14 نقطة بالمركز السابع، فيما زادت الخسارة من جراحات الحالة وجمّدت رصيده بـ5 نقاط متذيّل الترتيب، وجاءت أهداف الأهلي بإمضاء قطب الدين في 55، وارنست 62، وجاسم الشيخ في 95.

مجريات لقاء المحرق والحد
بالعودة الى مجريات لقاء المحرق والحد، فقد شهدت البداية أفضلية للمحرق التي منحته أولى فرص الشوط في (16) حينما قدم محمد منصور كرة عرضية داخل المنطقة المحرمة الى جمال راشد سددها بيساره قوية، إلا أن الحارس عباس أحمد تصدى لها وأبعدها عن شباك مرماه، ليرد الحد على فرصة المحرق مباشرة في (17) عبر رأسية ممادو درامي، لكنها اعتلت العارضة.
واستمر بعدها سجال الفريقين في البحث من خلال منطقة المناورات بالمنتصف، وكادت تسديدة الظهير المندفع الحداوي أحمد ميرزا في (28) أن تعانق شباك الحارس سيد محمد جعفر، لينقذ المدافع المحرقاوي أمين بن عدي بالتصدي لها وتحويلها الى ركنية، ليقدم كابتن الحد عبدالوهاب المالود في (33) أخطر فرص الشوط حينما استلم الكرة من منتصف فريقه وانطلق بها نحو المرمى متخطيًا الخط الدفاعي، ليجد نفسه أمام مرمى الخصم مسددًا الكرة، ليتصدى لها السيد محمد جعفر وحولها إلى ركنية. وفي الوقت المحتسب الضائع استطاع الحد خطف هدف السبق حينما تلقى محمد فارس في الجهة اليمنى كرة المالود ولعبها عرضية، ليضعها ممادو درامي بقدمه (45 2) معلنًا التقدم بهدف دون رد.
في الشوط الثاني واصل الفريقان أداءهما المستميت بالرغم من حرارة الجو والرطوبة العالية، وكان المحرق أكثر تهديدا وخطورة على مرمى الحد بفضل التبديلات التي أجراها بكيتا بمشاركة 5 بدلاء، من بينهم برنس وإسماعيل عبداللطيف إذ شكّلا خطورة، حتى تمكّن مهاجم المحرق تياغو برأسه من أن يعادل النتيجة 59، وكاد تياغو أن يضع فريقه في المقدمة حينما تسلم كرة عرضية داخل المنطقة المحرمة من حسين جميل، لكن الحارس عباس أحمد أبعدها برجله عن مرماه في 72.
ورغم محاولات المحرق واصل الحد اللعب دون مشاركة أي لاعب بديل بأدائه وأسلوبه الذي وضعه المدرب الشملان في المحافظة على توازن الخطوط من منتصف ملعبه، وتولى محمد عبدالوهاب والمالود عملية التمويل للكرات الامامية والعرضية لمهاجم الفريق ممادو رغم المراقبة الشديدة التي فرضت عليه، ليكتفي الفريقان بالخروج بنقطة التعادل الايجابي.

مباراتا اليوم
وتختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ12 من دوري ناصر بن حمد بإقامة لقاءين، الأول يجمع النجمة 15 نقطة مع الشباب 7 نقاط على استاد مدينة خليفة الرياضية، والثاني يجمع البسيتين 8 نقاط مع الرفاع الشرقي 20 نقطة على استاد الشيخ علي بن محمد، وينطلق اللقاءان عند الساعة 7 مساء.

المصدر: هشام جعفر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها