النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11614 الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

العدد 11445 السبت 8 أغسطس 2020 الموافق 18 ذي الحجة 1441

والله زمــان

رابط مختصر
البسيتين بطل كأس الناشئين للطائرة


توّج فريق نادي البسيتين للناشئين ببطولة كأس إخراج المغلوب للكرة الطائرة في عام 1984.
ويظهر في الصورة نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة أحمد عبدالله أمين بعد أن سلّم الكأس إلى لاعب الفريق عادل المانع. ويبدو في الصورة أحمد عبدالكريم بوعلاي الرئيس الفخري لنادي البسيتين، وناصر محمد ناصر أمين سر اتحاد الكرة الطائرة.


سلة الشعاع عام 1970


فريق الشعاع لكرة السلة أحد الأندية القوية والمنافسة مع النسور والمحرق على البطولات في بداية السبعينات، واستمرت فيما بعد خاصة بعد الدمج الذي تم بين الشعاع والفردوسي (المنامة حاليًا).
والصورة للفريق التقطت عام 1970 على ملعب النادي الأهلي بجوار سينما أوال، ويظهر فيها من اليمين وقوفًا: محمود المعماري، عبدالرزاق شكيب، عباس توراني، عزيز الديملي، عزيز توراني، حيدر حسين. وجلوسًا: حميد دشتي، أحمد خلف، محمد تقي، مجيد توراني، حسين توراني.
الجدير بالذكر أن حيدر حسين هو (بوحيدر) الذي لايزال يواصل العطاء في خدمة نادي المنامة.


منتخب اليد وكأس فلسطين الأولى في مصر


صورة لعدد من لاعبي منتخبنا الوطني لكرة اليد في مشاركتهم ببطولة كأس فلسطين الأولى لكرة اليد التي أقيمت في مصر عام 1975 وهم يتابعون إحدى المباريات التي أقيمت بالدورة، ويظهر فيها
جلوسا من اليسار في الخط الامامي حسن بهداد - محمد المرزوق - وليد رباح - عبدالحسين الحاجي - محمد عطية - عبدالرحمن محمد (بوحديد) - محمد حقيقي - محمد المعتوق.
وجلوساً من اليسار في الصف الثاني عبدالله جديع - محمود العبار - صفا مطر - كريم سلمان - احمد سيف - غلوم صفر - عيسي احمد.


لقاء المحرق والبحرين


لقطة من مباراة المحرق والبحرين ضمن مسابقة الدوري الممتاز البحريني لكرة القدم التقطت عام 1973 على استاد المحرق، ويظهر فيها اللاعبان علي موسى وعلي أبوالفتح من البحرين، سلطان بورشيد وسلمان شريدة من المحرق، وحكم اللقاء عبدالغفار العلوي.


المحرق وتشكيلة استعداد للدوري


إحدى تشكيلات فريق المحرق في إطار الاستعداد لمسابقة الدوري العام للدرجة الأولى في عام 1966، وتضم من اليمين وقوفًا: صالح الشاووش، يوسف محمد سعيد، يوسف محمد، راشد شريدة، محمد علي حمادة، صالح عيسى بن هندي، محمد بن هجرس. وجلوسًا: عبدالله مفتاح، خالد شريدة، خليفة الزياني، ناصر سعد المران، علي الفحل.


الفريق العسكري بداية السبعينات


في إطار اهتمام الحرس الوطني (قوة دفاع البحرين) بالرياضة وكرة القدم بشكل خاص في البدايات، اختار الاتحاد العسكري مجموعة من اللاعبين لتشكيل نواة للفريق العسكري لكرة القدم.
والصورة لمجموعة من اللاعبين الذين تشكل منهم الفريق في عام 1972، وتضم من اليمين وقوفًا: الشيخ خليفة بن سلمان أحمد آل خليفة، جمعة بشير، إبراهيم جاسم، سلطان بورشيد، خليل شويعر، سالم مبارك (سليم)، سعيد محمد، جوهر الماص، عبدالرزاق سعد، سالم حامد، محمد سلمان. وجلوسًا: محمد صالح، إبراهيم العربي، محمد يوسف، حمد العريفي، حمد الصويني، حسن يوسف اللحدان، سعود خليفة، سليم يوسف، سلمان شريدة، الشيخ دعيج آل خليفة.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها