النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

العدد 11419 الإثنين 13 يوليو 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم تعتمد برنامج مسابقات العام 2021

رابط مختصر
اعتمدت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربي برئاسة رئيس اللجنة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، البرنامج العام المقترح لمسابقات اللجنة للعام المقبل (2021).
وقال الأمين العام للجنة ميرزا أحمد إن البرنامج العام شمل تخصيص مسابقات لفئات مختلفة تشمل المنتخبات والأندية، مشيرا إلى أن التصور المقترح الذي تم تعميمه على الاتحادات الخليجية الأعضاء جاء بالنظر إلى الظروف الراهنة في العام الحالي (2020) مع جائحة كورونا، وعدم إمكانية تنفيذ البرامج والمسابقات المقررة، وبالتالي فإن اللجنة اعتمدت استئناف مسابقاتها من جديد في العام (2021)، بعد تشكيلها برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.
وأضاف:«عممت اللجنة على الاتحادات البرنامج المقترح الذي يشمل إقامة مهرجان الأشبال وبطولة المنتخبات للكرة الشاطئية في فبراير، بطولة المنتخبات الأولمبية في مارس، بطولة المنتخبات لكرة الصالات في يونيو، بطولة الأندية في يوليو، بطولة منتخبات السيدات لكرة الصالات وبطولة المنتخبات لفئة الشباب في أغسطس».
وأشار إلى أن اعتماد الأوقات المذكورة جاء بالتوافق مع الروزنامة الدولية والآسيوية للمباريات، مضيفا أنه تم النظر بعين الاعتبار إلى كون بطولة الأندية تسبق انطلاق الموسم بالدول الخليجية، علاوة على كون بطولات المنتخبات تسبق المشاركات القارية والدولية، الأمر الذي يهيئ أرضية مثالية للأندية والمنتخبات الخليجية للاستعداد والتحضير لاستحقاقاتها».
ولفت إلى أن اللجنة خاطبت الاتحادات الخليجية، لمعرفة مدى إمكانية استضافتها لأي من البطولات المقررة، علاوة على تقديم كافة الأفكار والآراء التي من شأنها الإسهام في تطوير وارتقاء الكرة الخليجية. وأضاف: «سيكون يوم 28 يوليو الجاري موعدا أخيرا لتسلم طلبات استضافة البطولات المذكورة التي تم تعميمها على الاتحادات الخليجية».
وأعرب ميرزا أحمد عن أمله وتفاؤله الكبيرين في التعاون من قبل الاتحادات الخليجية، نحو عودة النشاط من جديد إلى مسابقات اللجنة التنظيمية، آملا أن تزول جائحة كورونا في القريب العاجل، الأمر الذي يمهد لاستئناف كافة الفعاليات على النحو الطبيعي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها