النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

قرعة متوازنة لربع النهائي جنبت المواجهات بين الكبار باليوروبا ليغ

العدد 11417 السبت 11 يوليو 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

مواجهة نارية محتملة بين برشلونة وبايرن في ربع النهائي

رابط مختصر
أفرزت قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم الذي سيقام بصيغة بطولة مصغرة في البرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مواجهة نارية محتملة بين برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.
ويلتقي الفائز بين بايرن وتشلسي الانجليزية (3-صفر ذهابًا في لندن) مع الفائز بين برشلونة ونابولي الايطالي (1-1 في ايطاليا).
واسفرت القرعة التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة الفائز بين ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب ومانشستر سيتي الانجليزية (2-1 لسيتي ذهابا في مدريد) مع الفائز بين يوفنتوس بطل ايطاليا وليون الفرنسي (1-صفر ذهابا لليون في فرنسا).
كما وقع باريس سان جرمان الفرنسي الحالم بمنح فرنسا لقبا ثانيا بعد مرسيليا في 1993، مع اتالانتا مفاجأة الدوري الايطالي هذا الموسم والذي بلغ دور الثمانية للمرة الاولى في تاريخه.
أما المباراة الرابعة، فستجمع لايبزيغ الالماني احد مفاجآت الموسم ايضا مع أتلتيكو مدريد الاسباني الذي اقصى ليفربول الانجليزية حامل اللقب من ثمن النهائي، والطامح لوضع حد لنحس خسارته المباريات النهائية (1974 و2014 و2016).
ويبدو مشوار سان جرمان ممهدا نحو نهائي أول في تاريخه، فبحال تخطيه رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني، سيواجه في نصف النهائي الفائز بين أتلتيكو ولايبزيغ.
وسيكون نصف النهائي الآخر بمثابة نهائي مبكر، فيلتقي الفائز بين برشلونة وبايرن بحال تأهلهما مع الفائز بين سيتي/‏ريال وليون/‏يوفنتوس.
وقرر «ويفا» إقامة مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية على الملعبين الخاصين بناديي بنفيكا «استاديو دا لوش» وسبورتينغ «استاديو جوزيه ألفالادي».
وستقام مباريات الاياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها وليس في ملاعب محايدة في البرتغال.

قرعة اليوروبا ليغ
سُحبت الجمعة قرعة الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) المقرّر اقامة أدوارها النهائية على شكل بطولة مصغرة في ألمانيا، وجاءت متوازنة دون مواجهات من العيار الثقيل.
ومهدت القرعة التي سحبت في الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، الطريق أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي لبلوغ نصف النهائي، كونه سيواجه في ربع النهائي الفائز من المباراة التي ستجمع بين كوبنهاغن الدنماركي وباشاك شهير التركي، علما أن لقاءه في إياب ثمن النهائي مع لاسك يعتبر شبه محسوم بعد الفوز عليه ذهابا على أرضه في في مدينة لينز النمسوية 5-صفر.
وفي حال وصوله إلى المربع الذهبي سيكون عليه مواجهة الفائز من المواجهتين اللتين ستجمعان مواطنه ولفرهامبتون مع أولمبياكس اليوناني وروما الإيطالي مع إشبيليه الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (خمسة ألقاب).
ويلعب في ربع النهائي أيضا الفائز من لقاء شاختار دونيتسك الأوكراني وفولفسبورغ الألماني ضد الفائز بين بازل السويسري وأينترخت فرانكفورت الألماني، على أن يكون المنتصر أحد طرفي نصف النهائي الآخر الذي يبلغه أيضا من ينهي مواجهة الفائز بين إنتر ميلان الإيطالي وخيتافي الإنكليزي ضذ الفائز بين باير ليفركوزن الألماني ورينجرز الأسكتلندي لمصلحته.
المصدر: نيون - (أ ف ب)

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها