النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

العدد 11417 السبت 11 يوليو 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

الصراع على مقاعد دوري الأبطال عنوان الأمتار الأخيرة بالبريميرليج

رابط مختصر
سيكون الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري أبطال أوروبا عنوان الأمتار الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في حين يطمح ليفربول البطل الى تجاوز المئة نقطة من أجل تحطيم رقم مانشستر سيتي.
وبعد أن كانت العودة الى دوري الأبطال بعيدة المنال قبل توقف المنافسات في مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، أصبح مانشستر يونايتد قبل المراحل الأربع الأخيرة على بعد نقطة فقط من ليستر سيتي الرابع واثنتين من تشلسي الثالث بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية وتعادل في مبارياته الخمس منذ الاستئناف.
ولم يكتفِ لاعبو المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير بالمحافظة على سجلهم الخالي من الهزائم في آخر عشر مباريات في الدوري و17 في مختلف المسابقات، بل دخلوا الخميس التاريخ بفوزهم على أستون فيلا 3-صفر.
وأصبح «الشياطين الحمر» أول فريق يفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر لأربع مباريات متتالية منذ انطلاق الدوري الممتاز، والأول يحقق هذا الأمر في أعلى مستويات الدوري منذ ليفربول في الدرجة الأولى سابقا في أكتوبر 1987.
وبانتظار مباراته التالية الإثنين ضد ساوثمبتون الثالث عشر، يمني يونايتد النفس بهدية الأحد من بورنموث الذي يستضيف ليستر سيتي في مباراة مهمة جدًا للفريقين، بما أن الأول يريد الاحتفاظ بآمال البقاء في الدوري الممتاز، فيما يبحث الثاني عن التمسك بالمركز الرابع أو ربما الصعود الى المركز الثالث في حال تعثر تشلسي السبت في رحلته الصعبة الى ملعب شيفيلد يونايتد السابع.
وتتجه الأنظار الأحد الى لندن حيث يتواجه الجاران الجريحان توتنهام وأرسنال في مباراة ستكون «شرفية» في ظل الترتيب المتأخر للفريقين، حيث يحتل الأول المركز التاسع بفارق نقطة خلف الثاني، بعد اكتفاء كل منهما بنقطة في المرحلة الماضية، ما قضى الى حد كبير على أي أمل لهما في المشاركة القارية الموسم المقبل عبر الدوري.
وبعد ضمانه الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990، يضع ليفربول نصب عينيه تجاوز المئة نقطة وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي في موسم 2017-2018.
ويحتاج ليفربول الآن الى الفوز بثلاث من مبارياته الأربع المتبقية لتحطيم رقم سيتي، لكن المهمة لن تكون سهلة؛ لأنه وبعد أن يلتقي بيرنلي السبت على ملعبه، سيتواجه مع أرسنال وتشلسي قبل أن يختتم الموسم ضد نيوكاسل.
المصدر: لندن - (أ ف ب):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها