النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

العدد 11410 السبت 4 يوليو 2020 الموافق 13 ذو القعدة 1441

والله زمــان

رابط مختصر
تقديرًا منا للدور الذي لعبه الأوائل من الرياضيين، واعتزازًا منا لما قدموه في سبيل الرياضة والرياضيين من عطاء مادي ومعنوي طيلة سنوات عشقهم وولائهم للرياضة في بلادنا الغالية، سنخصّص هذه المساحة للعودة إلى الوراء لتقديم كل شيء وأي شيء عن هؤلاء الرياضيين، نذكّر الجيل الجديد بهم ونذكرهم بذكرياتهم العزيزة على قلوبهم.
وكما عوّدناكم دائمًا على الاهتمام بالقدامى، لتكون مادة خفيفة عليكم ومقــبولة منكم تجاه رجال مخلصين سنظل نذكرهم بالتقدير والعرفان.


العسكري وبطولة اختراق الضاحية


تحت رعاية الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، يسلم كأس بطولة اختراق الضاحية لعام 1976 التي فاز بها الفريق العسكري لألعاب القوى إلى مدرب الفريق محمود عبدالكريم. ويظهر في الصورة رئيس اتحاد ألعاب القوى جاسم أمين، ونائب رئيس اتحاد كرة السلة محمد المعاودة، ورئيس تحرير مجلة الرياضة عبدالرحمن عاشير.


المنتخب العسكري وجلسة راحة


منتخبنا العسكري لكرة القدم خلال جلسة استراحة بالفندق وقراءة الجرائد خلال تصفيات بطولة كأس العالم العسكرية التي أقيمت في الكويت عام 1975 وتأهل خلالها المنتخب مع المنتخب الكويتي للنهائيات بمشاركة منتخبي العراق والإمارات.
وتضم الصورة فؤاد بوشقر، جوهر الماص، محمد صالح، وأحمد صالح الدخيل.


منتخب الشباب وكأس آسيا في الكويت


لقطة من مباراة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم والمنتخب الياباني في بطولة آسيا للشباب لكرة القدم التي أقيمت بالكويت عام 1975، ويظهر فيها المهاجمون جاسم الخجم ومحمد بهرام في إحدى الهجمات على مرمى الحارس الياباني.


العربي الكويتي والوحدة


تبادل الأعلام التذكارية قبل المباراة الودية التي جمعت بين العربي الكويتي ونادي الوحدة التي أقيمت بالبحرين عام 1979، ويظهر فيها كابتن العربي حسين العسومي وكابتن الوحدة محمد الزياني وطاقم تحكيم المباراة المكون من الحكم الدولي عبدالغفار العلوي ومراقبي الخطوط محمد رفيع ومطر المالود.


رأس الرمان وسنة أولى دمج


صورة لفريق رأس الرمان لكرة القدم في سنة أولى دمج بين العاصفة والشروق عام 1971 وذلك حينما كان الفريق ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى وصعد للممتاز عام 1972.
وتضم الصورة من اليمين وقوفًا أحمد البوسطة (حماد)، عبدالإله الصباح، عبدالنبي ميلاد، عباس المطوع، كاظم الوادي، عزيز برني. وجلوسًا عهدي الحايكي، عباس عبدالرسول، عبدالخالق ميلاد، إبراهيم قاسم، محمد جعفر عبدالنبي، وسلمان الحايكي.


صاروخ النسور وهجمة على مرمى البحرين


لقطة من مباراة الأهلي والبحرين ضمن مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم التي أقيمت عام 1976، ويظهر فيها حارس البحرين إبراهيم محمد في محاولة لالتقاط الكرة (-------) مهاجم الأهلي وصاروخ النسور حسن زليخ، ويبدو المدافع عبدالله بدر، ومتابعة من لاعب البحرين عبدالرحمن جكنم.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها