النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11489 الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 4 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

العدد 11382 السبت 6 يونيو 2020 الموافق 14 شوال 1441

والله زمــان

رابط مختصر
الإسماعيلي والمحرق في لقاء ممتع


كانت زيارة فريق الإسماعيلي لكرة القدم للبحرين في يناير 1968 أول زيارة لفريق مصري للبحرين وذلك في إطار جولة قام بها الإسماعيلي لعدد من دول الخليج لعب خلالها عدة مباريات ضمن دعم المجهود الحربي المصري، وقد استعان الفريق بعدد من اللاعبين المصريين آنذاك نظرًا لتوقف النشاط الكروي، وقد لعب الفريق في البحرين مباراتين الأولى مع المنتخب الوطني لكرة القدم الذي أشرف عليه الكابتن جاسم المعاودة بحضور المدرب المصري الكابتن حمادة الشرقاوي الذي كان قد وصل للبحرين، وقد انتهى اللقاء بفوز الإسماعيلي 1/‏ صفر أحرزه النجم أنوس، أما المباراة الثانية فقد لعبت أمام المحرق الذي استعان باللاعبين ماجد فرج من العربي وسالم مبارك (سليم) من الرفاع، وقدم الفريقان مباراة ممتعة اتسمت بغزارة الأهداف نظرًا لضعف الحراسة بالمحرق وانتهت لصالح الإسماعيلي 10 /‏ 4 وأقيمت على استاد المحرق.
والصورة قبل بدء المباراة، ويظهر فيها لاعبو المحرق من اليمين وقوفًا عيسى المالكي، خليفة الزياني، عيسى بونفور، ناصر سعد المران، عبدالرحمن بوجمال، أحمد سالمين، خالد شريدة.
وجلوسًا صالح عيسى بن هندي، الشيخ خليفة بن سلمان أحمد آل خليفة، راشد شريدة، ماجد فرج، سالم مبارك (سليم).
ومن لاعبي الإسماعيلي عبدالستار، شحته، سيد عبدالرزاق (بازوكا) الكيلاني، سيد حامد، عبد مصطفى، مصطفى رياض، العربي، البوري.


العربي والصعود للكبار


فريق العربي لكرة القدم أحد الفرق التي كافحت في الصعود لدوري الكبار واستطاع خلال سنوات معدودة بقيادة مدربه المتميز آنذاك والأديب والقاص المعروف حاليًا محمد عبدالملك أن يصعد للدرجة الثانية ثم الأولى لموسم 1965، وحقق الفريق أول بطولة باسم الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 69 – 1970 بقيادة محمد عبدالملك ثم عاد ولآخر مرة في تاريخه وحقق البطولة بقيادة الزميل الإعلامي وعميد الصحفيين الرياضيين محمد لوري موسم 74 – 1975.
والصورة للفريق الذي صعد لدوري الدرجة الأولى والتقطت عام 1964.
وتضم من اليمين وقوفًا محمد عبدالملك، فاروق محمد صالح، محمد القطان، خليل سند، محمد الذوادي، عيسى ماجد، موسى عبدالله، خليل الزياني.
وجلوسًا محمد أحمد الشملان، محمد الحمادي، أنور ياسين، محمد الأنصاري، حسن يوسف بوعلي، محمد مبارك، عبدالله صليبيخ ومحمد لوري.


فرحة الفوز بكأس الارتباط


صورة معبرة عن فرحة عاشها الجهاز الفني والإداري ولاعبو منتخبنا العسكري لكرة القدم بعد إطلاق الحكم صفارته وإعلان فوز الفريق على الفريق السوري في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء أحرزه خليل شويعر.
ويظهر في الصورة العناق الواضح بين مدرب الفريق الكابتن محمود جمال الذي قاد الفريق في بطولة مركز ارتباط الشرق الأوسط لكرة القدم التي أقيمت في قطر 1978 وبين الإداري حمد العريفي، فيما يبدو في الصورة يعقوب اللحدان، أحمد مرعي، سلطان المقهوي، عبدالله السيد، محمد خلفان ومنير أحمد عبدالله.


رأس الرمان والفوز بكأس الدرجة الثانية للسلة


فريق رأس الرمان لكرة السلة الذي حقق بطولة كأس الاتحاد لإخراج المغلوب لعام 1980، وتضم الصورة من اليمين وقوفًا الأستاذ إبراهيم ضيف (مدير الفريق) زهير عبدالنبي، حسن يعقوب، عباس عبدالنبي، فؤاد مختار، جعفر يوسف.
وجلوسًا عبدالنبي رجب، عادل الماجد، عقيل حبيل، خليل الزري وصباح حبيل.


لقاء النسور والبحرين


لقطة من مباراة النسور والبحرين ضمن مسابقة الدوري الممتاز البحريني لكرة القدم التي أقيمت عام 1971، ويظهر في الصورة حارس مرمى النسور محمد أحمد والمدافع ميرزا الوادي ومهاجم البحرين سلطان المقهوي.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها