النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11420 الثلاثاء 14 يوليو 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

قصص نجاح عديدة وليدة البرنامج الشعبي الرمضاني

العدد 11376 الأحد 31 مايو 2020 الموافق 8 شوال 1441

برنامج السارية يسجّل إحصاءات وأرقامًا غير مسبوقة

جانب من البرمجيات الخاصة ببرنامج السارية
رابط مختصر
حقق برنامج المسابقات الشعبي السارية العديد من قصص النجاح غير المسبوقة، من خلال الأرقام التي يسجلها البرنامج الذي عُرض على شاشة تلفزيون البحرين خلال شهر رمضان المبارك.
وجاء برنامج السارية بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي بالشراكة مع وزارة شؤون الإعلام، وبرعاية رسمية من شركة بتلكو، إذ جاء البرنامج بديلاً عن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بسبب الأوضاع الصحية المستجدة.
وسجّل برنامج السارية أرقامًا غير مسبوقة في عدد المشاركات، إذ بلغ إجمالي المشاركات في البرنامج نحو 30 مليونًا و700 ألف مشاركة بحسب الأرقام الرسمية التي رصدها المركز الإعلامي في لجنة رياضات الموروث الشعبي بالتعاون مع الفريق المختص التابع لوزارة شؤون الإعلام.
كما بلغ عدد المشاركين الفعليين في البرنامج 216 ألفًا و190 مشتركًا في البرنامج، سواء للمشاركات اليومية للجوائز النقدية، أو لمسابقة السيارات التي يتم السحب عليها بصفة أسبوعية في الشهر الكريم وبواقع سيارتين يوميًا في أيام العيد الفطر السعيد، فقد بلغت جوائز البرنامج 100 ألف دينار نقدًا و10 سيارات من نوع تويوتا كورولا من طراز 2020، فضلاً عن مجموعة من أفخم العطورات العالمية مقدمة من مجموعة الحواج.
وقال أمين عبدالعزيز المسؤول عن التنفيذ والمتابعة في برنامج السارية إن المشاركات الكبيرة التي سجلها البرنامج دليل دامغ على النجاح الذي حققه، مشيرًا إلى أن متابعة البرنامج لم تقتصر على الجمهور من داخل مملكة البحرين، بل فاق ذلك بعد تسجيل متابعة للبرنامج من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار أمين إلى أن عدد الفائزين بالجوائز النقدية خلال 33 حلقة بلغ 208 فائزين، إضافة إلى 10 فائزين بالسيارات، مؤكدًا أن الاختيار للمسابقة تم عن طريق قرعة إلكترونية تتم بشكل عشوائي، سواء للاتصالات الهاتفية أو حتى مسابقة السيارات.
وأشاد أمين بالبرمجيات الخاصة بالمسابقة باعتبارها منتجًا بحرينيًا بالكامل يقوم على إعداده حسن الدوي المسؤول عن البرمجة في البرنامج، موضحًا أن هذه البرمجة صناعة بحرينية 100% وهي مكوّنة من أكثر من 950 (لاين كود) مخصّصة للأسئلة والديرة وظهور الوقت والخيارات والكتابة باللغة العربية التي تكون أصعب من الكتابة باللغة الإنجليزية في هذا النوع من البرمجيات، مشيرًا إلى أن نظام السحب الإلكتروني العشوائي على الأرقام المخصصة لمسابقة السيارات، التي تقام على الشاشة مباشرة، يقام للمرة الأولى في تلفزيون البحرين.
وأوضح أمين أن المنتج البحريني في هذه البرمجة التي قام بتصميمها المهندس حسن الدوي جاءت بديلاً لأنظمة عالمية تكلّف مئات الآلاف من الدولارات.
كذلك بلغ عدد الزيارات للموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج أكثر من 54 مليون زيارة سجلت من 67 دولة مختلفة، كان الغالبية منها من مملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها