النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11420 الثلاثاء 14 يوليو 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

للتوعية بأهمية التباعد الاجتماعي ضد كورونا

العدد 11372 الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 4 شوال 1441

الاتحاد العربي للريشة يطلق حملة «بتباعدنا نحمي وطننا»

رابط مختصر
أطلق الاتحاد العربي للريشة الطائرة حملة بعنوان «بتباعدنا نحمي وطننا» على حسابات الاتحاد بمواقع التواصل الاجتماعي Arab Badminton Federation.
وتهدف الحملة إلى توعية لاعبي الريشة وسائر الرياضيين بأهمية اتباع التدابير الإحترازية والصحية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) وحثهم على الجلوس في المنزل، واستثمار وقتهم في مزاولة النشاط الرياضي داخل البيت؛ للمحافظة على لياقتهم البدنية ومهاراتهم.
وأكدت د. سوسن تقوي رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي أن هذه الحملة تأتي في إطار دعم جهود الدول العربية في محاربة فيروس كورونا والعمل على توعية الرياضيين، وبالأخص لاعبي الريشة الطائرة، على اتباع الإرشادات الصحية واللتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.
كما أوضحت أن تلك الحملة تعكس اهتمام الاتحاد العربي بإطلاق المبادرات الاجتماعية التي تعزز من دوره في المجتمع العربي انطلاقا من الدور الذي تلعبه الرياضة في تحقيق الكثير من الأهداف داخل المجتمعات وتعزيز الصحة العامة وتحقيق التقارب والسلام والكثير من القيم الإجتماعية الأخرى، كما أنها تجسد حرس الاتحاد على تفعيل دوره واستغلال الفترة الحالية التي يتوقف خلالها النشاط الرياضي في تنظيم سلسلة من البرامج والأنشطة التي تخدم المجتمع بشكل عام، وأسرة الريشة الطائرة في الوطن العربي بشكل خاص.
وأشارت تقوي إلى أن الاتحاد العربي اختار مجموعة من اللاعبين واللاعبات للتوعية عبر سلسلة من مقاطع الفيديو القصيرة التي ستنشر عبر منصات الاتحاد العربي بمواقع التواصل الاجتماعي، متمنية من العلي القدير أن يرفع عن الجميع هذا الوباء لتنعم الأمة العربية والإسلامية وجميع بلدان العالم بالخير والصحة والسلامة.

..وينظم ورشة بناء البرامج الحركية
ينظم الاتحاد العربي للريشة الطائرة، مساء الخميس المقبل 28 مايو الجاري 2020، المحاضرة الثالثة عبر الواقع الافتراضي (برنامج zoom) تحت عنوان «بناء البرامج الحركية لمهارات الريشة الطائرة للمتعلمين الجدد» التي سيقدمها المحاضر العراقي د. وسام صلاح نومان، وذلك في تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
وستتضمن محاور ورشة العمل ماهية مهارات الريشة الطائرة (المفهوم والتقسيم)، كيف يتم بناء البرنامج الحركي لكل مهارة بالنسبة للمتعلمين الجدد، كيف يتم تعميم البرامج الحركية، استخدام تقنيات التعلم في تصحيح الأخطاء، العمليات العقلية التي يجب أن يركز عليها المدرب في أثناء عملية التعلم.
المحاضر د. وسام صلاح نومان يحمل شهادة الدكتوراه في التربية الرياضية (تعلم حركي - ألعاب مضرب) وهو استاذ بجامعة كربلاء، وقاد منتخب بلاده في عدة استحقاقات خارجية، إذ درب منتخب العراق تحت 15-17 سنة 2005 ومدرب منتخب تحت 15 سنة 2005 ومدرب منتخب الشباب 2007 ولديه العديد من الانجازات في ميدان التدريب مع المنتخبات والأندية العراقية.
وفي الجانب الأكاديمي، فإن نومان حضر العديد من المؤتمرات وورش العمل وله عدة بحوث منشورة وبراءة اختراع واحدة.
ويدعو الاتحاد العربي للريشة الطائرة جميع الراغبين في المشاركة التسجيل وتدوين بياناتهم في استمارة (google forme) التي سيقوم الاتحاد العربي للريشة بنشرها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي على العنوان الآتي Arab Badminton Federation. وسيحصل المشارك على شهادة مشاركة شريطة أن يحضر عبر (برنامج zoom) لمدة ساعة وربع في حد أدنى.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها