النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

العدد 11365 الأربعاء 20 مايو 2020 الموافق 27 رمضان 1441

تقارير.. الاتحاد الآسيوي يدرس مقترحًا جديدًا لاستئناف بطولتي الأندية

رابط مختصر

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن هناك اقتراحًا داخل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لإقامة مباريات دور المغلوب أو الأدواء الإقصائية من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بعد استئنافها من مباراة واحدة فقط وليس مباراة ذهاب وإياب كما هو معتاد، على أن تكون المباراة في ملعب محايد.
ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الرياضية» السعودية، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدرس مقترحًا جديدًا بشأن استكمال مباريات أندية الغرب في بطولة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد 2020.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الآسيوي أبلغ الاتحادات المحلية أن المقترح الجديد يتيح استكمال دور المجموعات بالنظام السابق والمعتاد، بأن يلعب كل فريق مباراة على أرضه، مع اقتصار الأدوار النهائية على دور واحد «خروج المغلوب».
ولفتت إلى أن هذا المقترح، يأتي بهدف وضع أكثر من خطة لاستكمال البطولة، حيث يتيح الاقتراح الجديد استئناف المباريات بنهاية أغسطس المقبل، فيما يلزم المقترح القديم بإجراء المباريات بداية الشهر ذاته. وكانت تقارير سابقة قد أشارت أيضًا إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يدرس إقامة المباريات المتبقية من مسابقة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد بالنسخة الحالية 2020 عبر نظام التجمع في أغسطس المقبل.
وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» أن الاتحاد الآسيوي خاطب الاتحادات الوطنية المشاركة في النسخة الحالية لاستشارتها بشأن إقامة بقية دور المجموعات بنظام التجمع بإقامة مباريات كل مجموعتين في دولة واحدة.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في وقت سابق تأجيل جميع المنافسات القارية بعد عقد اجتماعات طارئة مع جميع الاتحادات والأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى الإجراءات الحكومية التى أوقفت حركة السفر بين الدول.
المصدر: عيسى عباس

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها