النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11319 السبت 4 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الاستعدادات متواصلة لتنظيم المهرجان الكبير

العدد 11279 الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق غرة رجب 1441

اقتراب موعد الإثارة والتشويق لمهرجان جلالة الملك للقدرة

رابط مختصر
بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للمراحل الأخيرة من التجهيزات الخاصة بانطلاق مهرجان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للقدرة، الذي سينظمه الاتحاد بإقامة 4 سباقات من الإثارة والتشويق. وسيقام السباق الرئيسي على كأس جلالة الملك المفدى يوم الأحد 1 مارس 2020 في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.
وعقد الاتحاد سلسلة من الاجتماعات خلال الفترة الماضية برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، إذ حرص الاتحاد على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والسعي لإخراج المهرجان بأفضل صورة تنظيمية وفنية من خلال تسهيل كل الأمور للاسطبلات والفرسان المشاركين.


الفخر والاعتزاز بالرعاية
من جانب آخر، أعرب الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة (GFH) المالية راعي المهرجان، عن فخر واعتزاز المجموعة برعاية مهرجان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للقدرة الذي سيقام تحت رعاية جلالة الملك المفدى بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.
وأوضح الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة أن هذه الرعاية تجسد رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بدعم مختلف الرياضات في مملكة البحرين خصوصا مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة، مشيرا إلى أن مجموعة (جي إف إتش) المالية تعتز بتواجدها كراعٍ للمهرجان الغالي الذي يحمل اسم فارس البحرين الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.
وأشار الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة إلى أن مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة يعتبر من البطولات الكبرى التي ينظمها الاتحاد وله صدى في العالم عبر مشاركة مختلف الفرسان والفارسات من مختلف الدول، وأن تواجد المجموعة يعتبر في سبيل تقوية روابطها مع المجتمع كجزء من برنامج الشراكة المجتمعية، والتي لها أهداف بعيدة المدى عبر صقل وإخراج المواهب في رياضة الفروسية، إضافة إلى أن المجموعة حريصة على تواجدها كراعٍ رئيسٍ للمهرجان الذي سيكون ناجحًا بكل تأكيد خصوصًا أنه يحمل اسم جلالة الملك المفدى.
وأضاف الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة بأن تواجد مجموعة (جي إف إتش) المالية يعكس بشكل واضح النهج الذي تسير عليه المجموعة في تفعيل الدور الحقيقي للشركات والمؤسسات الخاصة، للمشاركة في دعم الفعاليات الرياضية لاسيما رياضة القدرة التي تحظى برعاية ودعم مستمر من جلالة الملك المفدى، بما يسهم في تنفيذ رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للارتقاء برياضة القدرة التي سجلت حضورًا مميزًا في المشاركات الخارجية خلال الفترة الماضية.
وأشار نائب رئيس مجموعة (جي إف إتش) المالية إلى أن نجاح المهرجان سيكون له الأثر الإيجابي في تحقيق أهداف وتطلعات الرؤية التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة، والتي تتوافق مع رؤى وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في النهوض بجميع الألعاب الرياضية بما فيها رياضة القدرة، مؤكدًا أن تقديم الرعاية لمسابقة أغلى الكؤوس للقدرة، نابع من التفاعل مع توجيهات ورؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير الرياضة البحرينية والدفع بها نحو مزيد من النجاحات.
وتمنى الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة كل التوفيق والنجاح للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتحقيق كامل النجاح للمهرجان، مشيدًا بالجهود الجبارة التي يبذلها الاتحاد نحو المزيد من الامجاد والتطلعات في البطولات المحلية والمحافل الخارجية.

المحافظة على اللقب شعار (فيكتوريوس)
يدخل فريق فيكتوريوس مهرجان جلالة الملك للقدرة بطموح المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي عبر الفارسة سيليا غارسيا التي حققت المركز الأول في العام الماضي.
مدرب فريق فيكتوريوس أحمد جناحي قال: «بطولة كأس جلالة الملك المفدى من أقوى البطولات والسباقات التي يشهدها موسم القدرة، لذا لهذه البطولة العزيزة والغالية استعدادات خاصة، حيث سيدخل فريق فيكتوريوس وسط دعم كبير من قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وطموح الفريق منصبٌّ نحو المحافظة على اللقب».
وأشار أحمد جناحي إلى «أن بطولة كأس سيدي جلالة الملك المفدى للقدرة تعتبر من أقوى وأبرز وأهم بطولات الموسم، سنشاهد سباقًا ممتعًا وشيقًا ومثيرًا، فالكل يجهز نفسه لهذه البطولة ويقدم أفضل ما لديه، حتى أن الترشيحات تصعب في تحديد البطل، لكن أؤكد بأن فريق فيكتوريوس سينافس بقوة كالمعتاد وسيكون على منصة التتويج ولن يرضى بغير المركز الأول».
وقال أحمد جناحي: «سيمثل فريق فيكتوريوس في بطولة هذا العام نخبة من الفرسان والفارسات، إذ نمتلك قاعدة قوية وكبيرة ونحظى باهتمام ودعم كبيرين من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، المنافسة ستكون مفتوحة بين جميع الاسطبلات والفرسان، ونأمل أن نكون الأبطال من جديد».

رائد محمود وجاهزية (الخالدية)
مدرب فريق الخالدية رائد محمود، أكد أن الفريق جاهز لمهرجان جلالة الملك للقدرة وسيسعى إلى أن يكون من ضمن المتوجين باللقب الغالي عبر التواجد على منصة التتويج. وأوضح أن بطولة كأس جلالة الملك للقدرة من أقوى البطولات والسباقات خصوصًا أنها لمسافة 160 كم وستشهد منافسة مفتوحة بين الاسطبلات والفرسان، مبينًا أن المنافسة لن تنحصر على فارس أو فارسين بل ستشمل الجميع وسيكون التنافس قويًا وكبيرًا.
وقال: «المشاركة في كأس جلالة الملك للقدرة بحد ذاتها شرف، تدربنا جيدًا وكثفنا من تدريباتنا في الفترة الماضية، الكل يعرف أن اسطبل الخالدية يمتلك نخبة من الفرسان، نتمنى أن نوفق وسنقدم أفضل ما لدينا في هذه البطولة الغالية علينا جميعًا والتي تحمل اسم فارس البحرين الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها