النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11319 السبت 4 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11279 الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق غرة رجب 1441

والله زمــان .. احتفالات الكويت بالعيد الوطني والتحرير

رابط مختصر
الــــــكــــــــويـــــت بــــــطــــل «خلــــيــجـــــــي 1»


توج جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حينما كان وليًا للعهد منتخب الكويت الوطني بطلاً لكأس دورة الخليج الأولى لكرة القدم التي أقيمت في البحرين عام 1970، إذ سلم كأس البطولة إلى رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد السعدون، والصورة الثانية لجلالته وهو يصافح لاعب المنتخب الكويتي إبراهيم دريهم ويتوجه بالميدالية الذهبية.


الجيش الكويتي في البحرين


حضر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حينما كان وليًا للعهد المباراة الودية التي أقيمت بين منتخب البحرين الوطني لكرة القدم وفريق الجيش الكويتي على استاد مدينة عيسى في إطار استعدادات المنتخب البحريني لدورة كأس الخليج العربي الأولى لكرة القدم، وذلك خلال شهر فبراير 1970.
والصورة لدخول الفريقين للمعلب، ويظهر فيها عبدالرحمن الدولة، أحمد الطرابلسي، إبراهيم الخشرم، سالم مرزوق، عبدالله العصفور، آدم الحاج، فهد العيسى، عثمان العصيمي.
ومن لاعبي البحرين إبراهيم بوجيري، محمد أحمد، سالم مبارك، محمد الأنصاري.


لقاء البحرين والكويت في العراق


أول لقاء رسمي جمع منتخبنا الوطني لكرة القدم بشقيقه المنتخب الكويتي كان في بطولة كأس العرب الثالثة في بغداد عام 1966، وأقيمت المباراة على ملعب الحبانية، وتعادل فيها الفريقان بأربعة أهداف لكل فريق.
والصورة لتبادل الأعلام التذكارية بين كابتن منتخبنا إبراهيم علي إبراهيم وكابتن الكويت حسن ناصر وفي الوسط طاقم حكام المباراة، فيما يبدو جانب من الجماهير التي حضرت اللقاء.


اعتزال «بن سالمين»


صورة من مهرجان اعتزال نجم الكرة البحرينية والمحارقاوية السابق أحمد بن سالمين، والذي كان أول مهرجان اعتزال رسمي للاعب كرة قدم بحرينية عام 1977 في مباراة لعب فيها المحرق مع نادي الكويت الكويتي، ويظهر في الصورة مدافع الكويت عيسى الجساس مع لاعبي المحرق أحمد بن سالمين، ويوسف الرفاعي، وسلمان شريدة.


الجيش الكويتي والمنتخب الوطني


لقطة من مباراة المنتخب الوطني البحريني لكرة القدم وفريق الجيش الكويتي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في الكويت عام 1969، ويظهر فيها مهاجم الجيش وفريق العربي الكويتي الشيخ نايف جابر الأحمد في هجمة على مرمى المنتخب البحريني يبدو فيها المدافع محمد الأنصاري وجانب من الجمهور الكبير الذي حضر المباراة.


المحرق والعربي الكويتي


فريق المحرق لكرة القدم من الفرق التي زارت الكويت عدة مرات في لقاءات ودية مع الأندية الكويتية، واللقطة من مباراة المحرق مع العربي التي أقيمت عام 1972 في الكويت ضمن ثلاث لقاءات لعبها المحرق آنذاك. ويظهر في الصورة مهاجم العربي عادل عبدالعزيز الجاسم، ومحاولة من المدافع حمد نبهان، ومتابعة من زميله علي عباس.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها