النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11319 السبت 4 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

AMA تتألق بمنافسات كرة السلة للطلاب في الدوري الوطني للجامعات

العدد 11278 الإثنين 24 فبراير 2020 الموافق 30 جمادى الثاني 1441

انتصارات متوقعة بدوري كرة القدم... وغدًا مواجهة مفصلية بين «الخليجية» و«التطبيقية»

رابط مختصر
دخلت منافسات كرة القدم للطلاب بالدوري الوطني للجامعات، إلى مراحل «الحسم»، إذ ستلعب اليوم الاثنين المباراتين المؤجلتين من الجولة الأولى بين الجامعة الخليجية وجامعة العلوم التطبيقية، حيث ستحدد هذه المواجهة لحد بعيد شكل المنافسة قبل انطلاقة الجولة الأخيرة من عمر الدوري. فيما سيكون اللقاء الثاني «هامشيًا» كونه سيكون بين صاحب المركز السابع فريق الجامعة الأهلية وصاحب المركز الأخير فريق جامعة البحرين الطبية.
يذكر أن جامعة البحرين تتصدر المنافسات برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، فيما تأتي جامعة العلوم التطبيقية في المركز الثاني برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، ومن ثم الجامعة الخليجية في رصيد 12 نقطة من 5 مباريات.


جولة تبقي التنافس على أشدّه
كما كان منتظرًا، حققت الفرق الثلاثة التي تتنافس على لقب دوري كرة القدم للطلاب الفوز في مبارياتها خلال الجولة السادسة من عمر الدوري، ليظل التنافس على أشده حتى الجولة الأخيرة يومي الجمعة والاثنين المقبلين.
ففي لقاء جامعة البحرين وجامعة البوليتكنك، أنقذ عمار جناحي جامعة البحرين من فخ التعادل، إذ سجل هدف الفوز بعد أن سيطر التعادل على مجريات المواجهة التي أقيمت يوم أمس الأول السبت على الملاعب الخارجية للاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ خرجت جامعة البحرين بانتصار مهم حافظت من خلاله على آمالها في المنافسة على اللقب ورفعت رصيدها إلى 15 نقطة فيما بقي رصيد جامعة البوليتكنك عند 9 نقاط أبعدته عن المنافسة بصفة رسمية.
وفي مباراة ثانية، نجح فريق الجامعة الخليجية في تحقيق انتصار كبير وساحق على «البحرين الطبية»، وذلك بنتيجة 14-0، ليحافظ «الخليجية» على آماله كاملة في تحقيق اللقب، إذ بات يملك في رصيده 12 نقطة وتبقت له مباراة مؤجلة مع «العلوم التطبيقية» ستلعب اليوم الاثنين، فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.
كما خرجت جامعة AMA بثاني انتصارتها إذ جاء الانتصار الثاني على حساب الجامعة الأهلية، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين رفعت من خلالها رصيدها لست نقاط فيما بقي رصيد الجامعة الأهلية عند نقطة واحدة.
لهذا، سيشكل لقاء اليوم الاثنين بين الجامعة الخليجية وجامعة العلوم التطبيقية منعرجًا هامًا في شكل المنافسة على لقب الدوري، إذ إن فوز «العلوم التطبيقية» يعني قطعه لأكثر من نصف المشوار نحو الحفاظ على اللقب، كون أن مباراته الأخيرة ستكون مع متذيل الترتيب «البحرين الطبيية»، أما انتصار «الخليجية» فهذا يعني بقاء التنافس على أشده حتى الجولة الأخيرة وقد يحسم الدوري بفارق الأهداف كون أن جامعة البحرين تمتلك 15 نقطة الآن، والخليجية سيكون برصيدها 15 نقطة هي الأخرى.
أما إذا انتهت المباراة بالتعادل، فهذا يعني أن جامعة البحرين ستلعب مباراتها الأخيرة مع جامعة AMA بهدف الفوز حتى تتوج باللقب.

«التطبيقية» تتصدر منافسات الطائرة
أما في منافسات الكرة الطائرة للطلاب، فنجح فريق جامعة العلوم التطبيقية في تحقيق انتصار سهل على «البحرين الطبية» بشوطين نظيفين، وبنتائج قوامها: (25-19، 25-14).
ويعتبر هذا الفوز هو الثالث على التوالي لـ«التطبيقية» ليصل رصيدها من النقاط إلى 9 في صدارة الدوري، فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.
وفي المباراة الثانية، حوّل فريق جامعة البحرين تأخره بشوط دون رد أمام الجامعة الأهلية، إلى فوز مستحق بنتيجة 2-1، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، إذ حصل الفائز على نقطتين والخاسر على نقطة واحدة، ليصبح رصيد جامعة البحرين 8 نقاط من 4 مباريات، والأهلية 7 نقاط من 3 مباريات.
وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من أحمد السماهيجي وعلي كاظم بواقع: (23-25، 25-11، 15-12).

جولة مثيرة بكرة السلة للطلاب
وفي منافسات كرة السلة للطلاب، كانت الإثارة حاضرة وبقوة بين الفرق المتنافسة، ولهذا بالإمكان وصف هذه الجولة بـ«الأفضل» من دون منازع حتى الآن، إذ حظيت الجولة بمباراتين رائعتين وممتعتين.
خطف فريق الجامعة العربية المفتوحة انتصارًا ثمينًا من منافسه فريق الجامعة الأهلية، وذلك بنتيجة 88-83، حيث نجح «العربية المفتوحة» في قلب النتيجة لمصلحته مع تبقي 3 دقائق ونصف تقريبًا (أي بنتيجة 78-77 ومن ثم وسّع الفارق أيضًا)، بعدما كان التفوق منذ بداية اللقاء وحتى نهايته لمصلحة إلياس سند ورفاقه حتى وصل الفارق في بعض اللحظات إلى 12 أو 14 نقطة، لكن ما ميز المواجهة هو التكافؤ الكبير فيها، وهذا ما أعطانا مستوى تنافسيًا رائعًا بإشادة الحضور.
كما نجح فريق جامعة البوليتكنك في تحقيق فوزه الأول بالدوري، وذلك بعدما اكتسح منافسه فريق جامعة البحرين الطبية بفارق 75 نقطة، إذ انتهت المواجهة التي أدارها طاقم مكون من عادل غلوم وعقيل خليل بنتيجة 101 مقابل 26.
وفي أقوى مواجهات الجولة، استطاعت جامعة AMA من التغلب على جامعة البحرين وبالتالي ألحقت الخسارة الأولى بها في دوري هذا العام، إذ جاءت مجريات المواجهة التي احتضنتها صالة جامعة البحرين الطبية يوم الأربعاء الماضي سريعة ورجّح فيه الهجوم المرتد السريع ومتابعة الكرات المرتدة من الحلق كفة جامعة AMA بنتيجة 103 مقابل 95.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها