النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

اليمن وتونس يودعان من نصف نهائي بطولة (98.4) الشاطئية

العدد 11277 الأحد 23 فبراير 2020 الموافق 29 جمادى الثاني 1441

«مصر» يسعى للمحافظة على لقب الجاليات.. و«غانا» يتأهب لأول لقب

لاعبو مصر تأهلوا للنهائي للمحافظة على اللقب
رابط مختصر
الرفاع: اللجنة الإعلامية:

تأهل فريق الجالية الغانية إلى المباراة النهائية لمسابقة الجاليات بعد فوز صعب على فريق الجالية التونسية بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك ضمن بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات والجاليات التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ بمناسبة ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني.
وكان الفريقان قد تعادلا بهدفين مقابل هدفين، وكان غانا هو السبّاق في المرة الأولى بهدف أوباري، ولحق تونس بهدف محمد علّوش، وأضاف علّوش الهدف الثاني ليتعادل بابا إدريس لغانا.
وفي ركلات الترجيح سجل لغانا أوباري وعبدالقادر أبوبكري، وتمكن حارس غانا المتألق فرانسيس من صد ركلة التونسي أكرم بن رمضان وأطاح زميله رامي حمدي بالكرة خارج المرمى.

تأهل مصر للنهائي
وفي مباراة نصف النهائي الثانية استطاع فريق الجالية المصرية الفوز بصعوبة بالغة على فريق الجالية اليمنية بثمانية أهداف مقابل سبعة بركلات الترجيح، وفي الشوطين كان اليمن هو المتقدم في أربع مناسبات، لكن مصر يلحق به دائماً حتى آخر دقيقة والتي حقق فيها مصر التعادل.
بدأ اليمن المباراة بهدفين لمحمد الطيري وخالد الحديجي، وقلّص مصر الفارق بهدف عمرو زيدان، وتعادل بهدف طارق رفاعي في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، عاد لاعب اليمن المتألق الحديجي ليسجل هدف فريق الثالث والثاني له شخصياً في نصف النهائي، وعادل النتيجة لمصر نجمه زيدان بثلاثة أهداف لمثلها، وبرع لاعب اليمن محمد طاهر بتسجيل الهدف الرابع، وظن الجميع أن اليمن سيتأهل إلى النهائي، لكن المصري محمد بكري أحرز التعادل قبل أقل من دقيقة من نهاية المباراة. وفي ركلات الترجيح سجل لمصر محمد شريف، عمرو زيدان، السيد الأنصاري ومحمد صلاح، وسجل لليمن محمد عون، محمد الطيري، والحارس منير فاضل، واستطاع حارس مصر المبدع محمود محمد من صد ركلة اليمني بصير الصناعي.

مباريات التمهيدي
وكانت مسابقة الجاليات قد بدأت بمباراة مصر وغانا وتغلّب فيها مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح بعد انتهاء الشوطين بهدفين مقابل هدفين، وقاد حارس مصر محمود محمد فريقه إلى الفوز بصد الركلة الأولى.
وفي المباراة الثانية، تغلّب الأردن على تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للأردن محمد عيد، وأحمد علي (هدفين)، وسجل لتونس أكرم بن رمضان (هدفين).
وفي المباراة الثالثة، فاز مصر على المغرب بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف بركلات الترجيح، سجل هدفي مصر هشام حمدي وعمر الحاج،
وسجل هدفي المغرب مهدي أومزدي وإدريس الركيبات.
وفي ركلات الترجيح سجل لمصر محمد شريف، السيد الأنصاري ومحمد صلاح، وسجل للمغرب إدريس الركيبات ومهدي أومزدي، وأضاع رشيد السيفي الركلة الثالثة. وفي رابع مباريات الجاليات، فاز تونس على اليمن بأربعة أهداف دون مقابل، سجلها أكرم بن رمضان (هدفين)، محمد علوش وبلال المولهي.
وفي المباراة الخامسة، سجل غانا أكبر نتيجة بفوزه على المغرب بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، سجل لغانا محمد أمينو (ثلاثة أهداف)، أوباري وعبدالقادر أبوبكري، وسجل حارس تونس شهيد أوجيل هدف تونس، قبل عشر ثوان من نهاية المباراة.
وفي آخر مباريات الدور التمهيدي، فاز اليمن على الأردن بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها صلاح نصر، محمد طاهر (هدفين) ومحمد مطيري، وسجل عادل فرحان هدف الأردن الوحيد.

حارس مصر: الفراعنة سيتوّجون باللقب
قال حارس مصر المتألق محمود محمد إنه شعر بقرب خروج فريقه من نصف النهائي في بعض الأوقات نتيجة تقدم اليمن أربع مرات في الشوطين، مضيفا أنه كان على أتم الثقة بالتأهل إلى المباراة النهائية لوجود عناصر تجيد قلب النتيجة.
وأشار محمد إلى أن المباراة النهائية أمام غانا ستكون مغايرة رغم قوة لاعبي غانا البدنية والفنية، مبينا أن لاعبي مصر يتمتعون بالصبر في الظروف الصعبة.
وعن مباراة نصف النهائي أمام اليمن، قال محمد إن اليمن بادر بالتقدم أربع مرات، معتبرا أن التأهل للنهائي أكبر حافز للعب بقوة في النهائي، مؤكدا أن مصر سيكون البطل.

حماد: الأدوار القادمة صعبة
قال لاعب مركز شباب مدينة حمد محمد حماد إن تأهل فريقه إلى الدور الثاني من منافسات الطائرة جاء عن جدارة واستحقاق، بعد تحقيق الانتصار الثاني وتصدر المجموعة، وأوضح: في دوري المجموعات المهم هو التأهل إلى الدور الثاني وحجز تذكرة العبور، وهو ما هدفنا إلى تحقيقه، والآن التركيز على المباراة الأخيرة التي نهدف لإنهائها بانتصار يؤكد صدارة الفريق للمجموعة.
وتابع «الأدوار القادمة ستكون صعبة في ظل تواجد مجموعة من الفرق القوية ولاعبين أصحاب خبرة في منافسات كرة الطائرة الشاطئية، وهو ما سيرفع من شدة المنافسة ويزيد من الإثارة في المباريات».

الــغــانــي ســـلــيــمــان: تـــأهــلــنـــا لأنـــنــــا الأفـــضــــــل
أثنى إداري فريق الجالية الغانية موسى سليمان على أداء لاعبي فريقه في جميع المباريات، وخصوصا نصف النهائي أمام تونس، نافيًا أن يكون قد شعر بالخوف من توديع البطولة، مشيرًا إلى أنه كان واثقا من التأهل للنهائي في الدقائق الحرجة بفضل مقدرة لاعبيه على التحكم بالكرة.
وأكد سليمان أن فريقه استحق التأهل وأنه الأقوى والأفضل من حيث المهارات، مبينا أن المباراة النهائية أمام مصر ليست مقلقة له وللاعبيه لمعرفتهم بالفريق المصري.
وأبدى سليمان ثقة بأن فريق غانا سيتوج باللقب بعد مستويات متميزة أداها الفريق في النسخ الماضية.

مدينة حمد والنبيه صالح يتأهلان لمرحلة إخراج المغلوب في الطائرة
حجز فريقا مركز شباب مدينة حمد ونادي النبيه صالح مقعديهما لدور إخراج المغلوب رسميا، وذلك بعد أن نجحا في تحقيق الانتصار على حساب فريقي البسيتين والسهلة الشمالية، ضمن مباريات دوري المجموعات التي أقيمت يوم الجمعة على الملعب الشاطئي التابع للاتحاد البحريني لكرة الطائرة.
وفاز فريق مركز شباب مدينة حمد على حساب فريق البسيتين بشوطين دون مقابل، جاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: 12/‏5 و12/‏9، في مباراة سيطر عليها ثنائي مدينة حمد المكون من علي حمزة ومحمد حماد، اللذين استفادا كثيرًا من فارق الإمكانات والخبرة في حسم مجريات المباراة لمصلحتهما، والتأهل للدور الثاني قبل جولة واحدة من نهاية دوري المجموعات.
وفي المباراة الثانية، تمكن فريق نادي النبيه صالح من تحقيق انتصار سهل على حساب فريق السهلة الشمالية بشوطين دون مقابل، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 12/‏2، فيما انتهى الشوط الثاني بنتيجة 12/‏3، ولم يلاقِ ثنائي النبيه صالح أي صعوبة تذكر في حسم المباراة سريعا لمصلحتهما والتأهل للمرحلة الثانية من المنافسات.
وفي اللقاء الثالث، واجه فريق مركز شباب سافرة صعوبةً كبيرة قبل أن يحسم مواجهته أمام فريق مركز شباب القادسية بشوطين مقابل شوط واحد، حيث قلب فيها سافرة تأخره في الشوط الأول إلى الفوز في الشوطين الثاني والثالث بفضل الهدوء والتركيز إلى جانب اللياقة البدنية التي لعبت في مصلحة الفريق، وانتهى الشوط الأول 12/‏7 للقادسية، فيما حسم سافرة الشوط الثاني والثالث لمصلحته بنتيجة 12/‏8 و12/‏6.
وفي اللقاء الأخير، حصد فريق مركز شباب السهلة الجنوبية نقاط المباراة الكاملة بتحقيقه للانتصار الثاني في المجموعة، والذي جاء على حساب فريق مركز شباب مدينة زايد بشوطين دون مقابل، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 12/‏6، فيما انتهى الشوط الثاني بنتيجة 12/‏8، في مباراة كانت سريعة من جانب الطرفين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها