النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11319 السبت 4 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة

العدد 11276 السبت 22 فبراير 2020 الموافق 28 جمادى الثاني 1441

ثلاثية «سرحان» تهدي منتخبنا فوزًا ثمينًا على عمالقة الهند

تصوير: حسن قربان
رابط مختصر

سجّل هشام سرحان ثلاثية قاتلة في الثانية الأخيرة، ليُهدي بها منتخبنا الوطني فوزًا ثمينًا ومهمًا على حساب عمالقة الهند، بنتيجة 68-67، في بداية مشواره بالمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا لكرة السلة 2021 التي أقيمت مساء أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، وسط حضور جماهيري كبير.
ونجح منتخبنا الوطني -رغم تفاوت أدائه في أغلب فترات المباراة- في قلب الموازين في اللحظات الأخيرة، في ظل الدفاع القوي والمتماسك للمنتخب الهندي، وذلك بعدما سجّل لاعبنا هشام سرحان ثلاثية قاتلة أسعدت الجماهير وجميع من في الصالة.
وقد جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو الآتي: 19-14 (منتخبنا)، 24-9 (الهند)، 19-14 (منتخبنا)، 21-15 (منتخبنا).
وسيلعب منتخبنا الوطني مباراته الثانية يوم الاثنين المقبل أمام المنتخب اللبناني، في العاصمة بيروت.
ورغم فوز منتخبنا الوطني على منتخب الهند الذي يتفوّق في التصنيف الدولي، وكذلك في البنية الجسمية، إلا أن منتخبنا لم يقدم أفضل ما يملك في ظلّ وجود نخبة من أبرز لاعبي الدوري، والذين يتميزون بالتصويب الثلاثي.
وتفاجأ الجميع بأداء المنتخب الهندي في الربع الأول إذ لم يظهر بالصورة المتوقعة، ونجح منتخبنا في تقديم أداء متميز عبر الاختراق والتسجيل، ليتقدم بفارق 5 نقاط بواقع 19-14.
وتراجع أداء منتخبنا الوطني في الربع الثاني وقدم أسوأ أداء له في المباراة، في المقابل استغلّ المنتخب الهندي تراجع أداء منتخبنا الوطني واستطاع تسجيل عدد من التصويبات الثلاثية، ليتمكن من تسجيل 24 نقطة مقابل 9 نقاط لمنتخبنا، لينتهي الربع الثاني من اللقاء بفارق 10 نقاط، بواقع 38-28 للمنتخب الهندي.
تحسّن أداء منتخبنا الوطني في الربع الثالث، واستطاع أن يقلّص الفارق إلى خمس نقاط بواقع 52-47، بعد أن تمكن نجوم منتخبنا من اختراق الدفاع الهندي والمتابعة الجيدة.
وكان الربع الرابع أكثره إثارة وندية، إذ تمكن منتخبنا من معادلة النتيجة بواقع 56-56، قبل أن يتمكن الهنود من العودة إلى التقدم بفارق خمس نقاط، حتى الثواني الخمس الأخيرة التي كانت تفصل منتخبنا بفارق نقطتين بواقع 67-65 لمصلحة المنتخب الهندي، لينجح حينها هشام سرحان في تسجيل ثلاثية أهدت منتخبنا الفوز الثمين.
المصدر: رائد أيوب

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها