النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11319 السبت 4 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

اليوم يبدأ مشواره الآسيوي بأمل التأهل لنهائيات البطولة

العدد 11275 الجمعة 21 فبراير 2020 الموافق 27 جمادى الثاني 1441

منتخبنا الوطني بعاملَي الأرض والجهور يواجه عمالقة الهند

رابط مختصر

يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة رسميًا الليلة مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2021 للرجال لكرة السلة، حينما يواجه المنتخب الهندي الليلة في تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.
ويلعب منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية التي تضم منتخبات لبنان والعراق والهند، إذ يتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من المجموعات الستة لهذه المرحلة لنهائيات بطولة كأس آسيا 2021 بشكل مباشر، فيما يخوض صاحب المركز الثالث من المجموعات الست مرحلة جديدة من التصفيات، إذ يتم توزيع الفرق الستة إلى مجموعتين، يتأهل من خلالها صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لنهائيات البطولة، لتنضم إلى الفرق الـ12 التي تأهلت مسبقًا، ليصبح مجموع الفرق المشاركة في البطولة 16 فريقًا.
وخاض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، بقيادة المدرب الأمريكي «سام فينسينت» ومساعده المدرب الوطني أيوب حاجي، حصته التدريبية الأخيرة يوم أمس على فترتين صباحية ومسائية؛ من أجل وضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهته المرتقبة أمام المنتخب الهندي، وحرص المدرب على وضع الخطة المناسبة التي سيواجه بها منافسه الليلة، وسط أجواء حماسية مليئة بالتفاؤل للاعبين والقائمين على منتخبنا الوطني.
وتم تصفية قائمة المنتخب إلى 12 لاعبًا من 14 بعد العودة من البطولة الودية الدولية التي أقيمت مؤخرًا بالأردن، إذ اختير كل من أحمد حسن الدرازي ومحمد بوعلاي (المحرق)، ومحمد حسين ومزمل أمير ومحمد أمير وأحمد نجف (المنامة)، ومحمد قربان وميثم جميل وهشام سرحان (الأهلي)، وصباح حسين ومحمد سلمان (الرفاع)، وسي جيه (النجمة).

الكوهجي: متفائلون.. ونسعى للفوز!
أعرب مسؤول منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أسامة الكوهجي عن تفاؤله بقدرة منتخبنا الوطني على مجاراة المنتخب الهندي في بداية مشواره الآسيوي، رغم الفارق الكبير الذي يتفوق به أفراد منتخب الهند من جانب البنية الجسمية والتصنيف الدولي.
وقال الكوهجي إنه على الرغم من قصر فترة إعداد منتخبنا الوطني لظروف مسابقة الدوري والكأس، إلا أن المعسكر الذي أقامه المنتخب في الأردن من خلال مشاركته في البطولة الدولية الودية جاء مفيدًا للغاية، موضحًا أن منتخبنا الوطني خرج بفائدة كبيرة من المشاركة في هذه البطولة عبر الاحتكاك مع منتخبات تفوق إمكاناتها منتخبنا الوطني. وأضاف أن المدرب حرص على إتاحة الفرصة أمام جميع اللاعبين؛ من أجل معرفة مستويات اللاعبين واختيار القائمة النهائية لخوض التصفيات الآسيوية.
ووجّه الكوهجي الدعوة للجماهير الوفية للحضور ومؤازرة منتخبنا الوطني في مشواره الآسيوي، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع رؤساء روابط مشجعي الأندية، إذ أوضح أن الجمهور سيكون سلاحًا مهمًا لمنتخبنا الوطني في سبيل تحقيق الانتصار في بداية المشوار الآسيوي.

أيوب: الفوز مهم في بداية مشوارنا الآسيوي


أكد المدرب الوطني المساعد لمنتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أيوب حاجي أهمية مباراة الليلة التي ستجمعه أمام المنتخب الهندي، مشيرًا إلى أن حظوظ منتخبنا الوطني في الفوز بالمباراة جيدة من خلال الإعداد الجيد ودراسة المنتخب المنافس بصورة مكثفة، من خلال مشاهدة فيديوهات لبعض مبارياته؛ بهدف معرفة نقاط القوة والضعف لديه.
وقال حاجي إن المنتخب الهندي يمتلك لاعبين ذوي خبرة كبيرة في كرة السلة، وتصنيفه الدولي أكبر دليل على ذلك، ومستواه الفني في تطور مستمر في السنوات الأخيرة، إلا أنه أعرب عن تفاؤله بقدرة لاعبي منتخبنا على تحقيق الفوز في بداية المشوار، والذي سيكون مهمًا جدًا ومطلبًا أساسيًا في سبيل التأهل لنهائيات بطولة آسيا للرجال.
وأكد حاجي أن جميع مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا ستكون صعبة على حد سواء، ولن تكون هناك مباريات سهلة كما يعتقد البعض، وبالتالي فإن المنتخب سيلعب بكل قوة ممكنة من أجل تحقيق الفوز في المباريات، والوصول إلى الهدف الأساسي. وأضاف أن التوفيق سيكون عاملاً أساسيًا لمنتخبنا الوطني من حيث الهجمات المرتدة ومهارة التصويب عن البُعد، إلى جانب الدفاع الذي سيكون سلاحًا ذا حدين من خلال وجود لاعبين طوال القامة في المنتخب أمثال محمد أمير وأحمد نجف وسي جيه، متمنيًا كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في بداية مشواره الآسيوي.
المصدر: رائد أيوب

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها