النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11278 الإثنين 24 فبراير 2020 الموافق 30 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:48AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

على حساب طائرة الأهلي في النهائي الثاني الذي شهد احتجاجًا على بعض قرارات عبدالرضا

العدد 11252 الأربعاء 29 يناير 2020 الموافق 4 جمادى الثاني 1441

الكاميروني كــودي «ماله حــل».. والمحــرق يعلــن نفسه بطــلاً

رابط مختصر

قاد الكاميروني إيفان كودي طائرة المحرق لاستعادة درع دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعد غياب 8 مواسم، وذلك بعدما كرر الفوز على الأهلي في المواجهة النهائية الثانية التي احتضنتها صالة اتحاد اللعبة مساء أمس بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع 25 مقابل 18، 26 مقابل 24، 18 مقابل 25، 25 مقابل 17. حيث كان كودي أهم مفاتيح فوز تشكيلة المدرب محمد المرباطي من خلال هجومه من فوق حوائط صد الأهلي أو من خلال إيجابيته في تشكيل حوائط الصد بجانب بقية زملائه.
وشهدت نهاية الشوط الثاني الخروج عن النص الرياضي من قبل بعض جماهير الأهلي التي ألقت القوارير باتجاه أرضية الملعب بجانب عصبية ناصر عنان احتجاجا على قرارات الحكم الأول عباس عبدالرضا. وبهذا الفوز حقق المحرق لقبه الخامس عشر على مستوى المسابقة.
وتبادل كل من رئيس اتحاد اللعبة الشيخ علي بن محمد آل خليفة والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف تسليم لاعبي الأهلي والمحرق الميداليات الفضية والذهبية حتى سلم علي بن محمد درع الدوري لقائد المحرق فاضل عباس ومدربه محمد المرباطي وسط فرحة كبيرة من قبل جماهير القلعة الحمراء.

اللقب الخامس عشر بعد ثمانية مواسم
فرض المحرق إيقاعه على مجريات الشوط الاول لتأثير الإرسالات التي حقق منها بعض النقاط المباشرة إذ هزت استقبال الأهلي، بجانب توزيع محمود العافية الأدوار الهجومية بشكل منظم حيث الكاميروني إيفان ومن ثم محمد يعقوب مع نشاط فاضل عباس في النقاط الأخيرة، دون إغفال إيجابية حوائط الصد التي حدت من خطورة ضاربي المنافس والتي كانت مرتبطة بشكل مباشر مع دفاع علي خير الله بالخط الخلفي وتأمين استقباله، فيما عاد الأهلي لجو الشوط متأخرا نوعا ما بفضل إرسالات الشقيقين محمد وناصر عنان التي قلصت الفارق بجانب إشراك المعد عماد سلمان بدلا من علي حبيب لتغيير أسلوب اللعب.
وغيّر قرار الحكم الأول عباس عبدالرضا مجرى الشوط الثاني عندما احتسب خطأ تعدية على ضارب الأهلي محمد عنان ومنح التقدم للمحرق بالنتيجة 25 مقابل 24، إذ بينت الإعادة التلفزيونية خلاف القرار.
وشهدت نهاية الشوط غضب طائرة الأهلي على بعض القرارات التحكيمية مما أفقد ناصر عنان الهدوء والظهور بعصبية غير معهودة أدت لخروج بعض جماهير الأهلي عن النص الرياضي.

المصدر: محمد عطية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا